روايات بالانجليزي

تعتبر الروايات والقصص السهلة مقدمة جيدة للقراءة باللغة الإنجليزية، و في هذا المقال اخترنا لكم أفضل روايات و قصص بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية ولمساعدتك على البدء في مشوارك الممتع في تعلم هذه اللغة، و تعد قراءة الكتب والروايات الكلاسيكية أمر ممتع، ووسيلة فعالة جداً لدراسة اللغة والثقافة الإنجليزية، والتعمق فيها أكثر، وفيما يلي أشهر الروايات بالانجليزي:

  • The Great Gatsby

يتم سرد الرواية من منظور شاب يدعى نيك كارواي الذي انتقل مؤخرًا إلى مدينة نيويورك ويصادق عليه جاره الثري الحديث الغريب ذو الأصول الغامضة ، جاي جاتسبي . يقدم The Great Gatsby نظرة من الداخل إلى عصر موسيقى الجاز في عشرينيات القرن العشرين في تاريخ الولايات المتحدة ، بينما ينتقد في الوقت نفسه فكرة “الحلم الأمريكي” . ولعل الجانب الأكثر شهرة في الرواية هو فن غلافه ، وهو وجه مثقوب المسقطة على سماء الليل الزرقاء الداكنة والأضواء من مشهد المدينة .

  • Lord of the Flies

يعد الكتاب من النوع الكلاسيكي الحديث، وتم تدريس نصوصه في المدارس في جميع أنحاء العالم. تدور أحداث القصة حول مجموعة من الشباب علقوا على جزيرة وحاولوا إقامة مجتمع خاص بهم، لكنه كان مجتمعًا منحدرًا سلوكيًا. استخدم الكاتب «ويليام جولدنج» اللغة الدرامية الوصفية كما لو كان يكتب شعرًا مما يجعل القارئ يشعر بأنه داخل كواليس القصة بنفسه.

  • Animal Farm

تندرج تلك الرواية تحت الأدب الاستعاري، وتعتبر في مكنونها تحذيرًا للقوى السياسية المتغطرسة من غضب الشعوب؛ حيث رمزت إلى «جوزيف ستالين» القائد الثاني للاتحاد السوفييتي في أربعينيات القرن الماضي. جسدت الحيوانات شخصيات تلك الرواية للكاتب «جورج أورويل» والذي استخدم اللغة الإنجليزية البسيطة ليتمكن من توصيل روايته لكل مستويات القرَّاء، فكانت الحيوانات تتحدث في جمل بسيطة وواضحة.

  • Tuesdays with Morrie

تندرج تلك الرواية تحت السيَر الذاتية، فيروي الكاتب «ميتش ألبوم» مع أستاذه الجامعي السابق «شوارتز».
يبث الكاتب من خلال روايته دروس الحياة التي تعلمها في صورة مضحكة، إلى جانب الحكم الثاقبة التي كشفها أستاذه في الشهور الأخيرة من حياته. يعتمد أسلوب الكتاب على الجانب التخاطبي، كما أنه من الكتب الرائعة للقراءة بصوتٍ عالٍ.

  • Charlotte's Web

كتبت هذه الرواية الشهيرة من قبل كاتب معروف جيداً بأسلوبه البسيط والواضح. كان بارعاً جداً في الكتابة حتى أنه كتب دليل إرشادي كامل حول كيفية الكتابة بشكل واضح! شارلوت ويب هي قصة تدور في مزرعة حول صداقة غير متوقعة بين عنكبوت وخنزير. إذا كنت تحب الحيوانات فهذه القصة بالتأكيد تناسبك.

  • The Happy Prince

الأمير السعيد هي واحدة من أفضل قصص أوسكار وايلد القصيرة المشهورة لخاتمتها، إن هذه القصة البسيطة تركز على العلاقة بين تمثال متكلم وطائر صغير. تعتبر لغتها بسيطة وواضحة، وعلى الرغم من أن القصة قصيرة لكنها جميلة جداً.

20/09/2021 23:13