رياضة الكارديو

تعَدّ زيادة الوزن من المشاكل الشائِعة جداً في عصرنا الحالي، وذلك نتيجة لاستهلاك السعرات الحراريّة بكمّيات كبيرة تَتجاوز حاجة الجسم. ممّا يَدفعه إلى تخزينها على شكل شحوم تَتراكم تحت الجلد، وللتخلص من هذا الوزن الزائد لا بد من اتباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات تزامناً مع اتّباع نظام رياضي معيَّن،لكنك لست مضطراً دائماً للاشتراك في النوادي الرياضية بل إن هناك العديد من التدريبات السهلة، البسيطة، والتي لا تَتطلّب تجهيزات خاصة، تعتبر رياضة الكارديوأحد تلك التدريبات والتي هي عبارة عن حركات رياضيّة تنشِّط الجهاز القلب وتَرفع معدَّل ضرباته. يَستطيع أي شخص القيام بها وفي أي مكان تقريباً، سواء في المنزل، أو الحدائق العامة. تعتبر رياضة الكارديو من الرياضات الحارقة للدهون، كما تَتمتّع رياضة الكارديو بالعديد من الفوائد والميّزات مثل تقوية عضلة القلب، وتحسِين اللياقة البدنيّة، وزياد القدرة على التحمُّل، كما أنها وبشكل أساسي تحفِّز حرق السعرات الحراريّة وتسهِّل خسارة الوزن، كما تخفِّض مؤشِّر كتلة الجسم، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم رياضة الكارديو والتمارين المتعلقة برياضة الكارديو بالصور.

تمارين الكارديو

  • القفزة النجمية

ابدأ بتطبيق التمرين عن طريق مباعدة الساقين عن بعضهما قليلاً، وأرخِ الذراعين لأسفل، ثم القفز مع مباعَدة القدمين، وأثناء ذلك، ارفع الذراعين إلى الجانبين ثم إلى الأعلى بشكل مستقيم، ثم اقفز مرّة أخرى إلى وضع البداية واهبِط بهدوء على مقدِّمة القدم، مع إعادة الذراعين إلى الأسفل.

  • القفز من القرفصاء

يعتبر تمرين القرفصاء من أهم تمارين الكارديو التي من الممكن أن تماسها، ولتطبيق هذا التمرين لا بد أن تقِف مع وضع الذراعين على الجانبين ومباعَدة القدمين بمقدار عرض الورك، ثم قم بثني الركبتين للقرفصاء، ثم اقفز في الهواء ومُدّ الوركين حتّى يصبِح الجسم مستقيماً، وبعد ذلك اهبط بهدوء على مقدِّمة القدم، ثم على الكعبين لامتصاص الصدمة.

  • تمرين نط الحبل

يعد تمرين نط الحبل من التمارين الحارقة للدهون بشكل كبير و في كل مناطق الجسم، فهو يعمل على تحريك عضلات الجسم وزيادة ضربات القلب ومناسب للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الكرش.

  • تمرين الركلة الجانبية 

التمرين بيساعدك على تقوية عضلات الرجلين ومرونة الحوض، هتقفي مستقيمة وتبعدي رجلك عن بعض لمسافة أبعد من الكتفين مع ثني الدراعين قدام جسمك وتكون قبضة إيدك عند الدقن، انحني بجسمك شوية وارفعي رجلك لأقصى ارتفاع تقدري عليه وبدلي بين الرجلين.

  •  تمرين بيربيس

تمرين بيربيس من التمارين التي بحاجة لتركيز قليلاً عند تطبيقها، عليك أولاً أن تبدأ بإجراء تمرين الضغط، ثم ادفع القدمين حتّى تَصل الركبتين إلى الصدر ويصبِح الجسم بوضع القرفصاء،وبعد ذلك اقفز وارفع يديك في الهواء قبل أن تهبط بهدوء مرّة أخرى إلى القرفصاء، ثم ضَع يديك على الأرض مرّة أخرى، ثم افرد قدميك للخلف بحيث تعود إلى وضْع البداية.
#رياضة_الكارديو
18/10/2021 12:30