تمارين الصباح

تعتبر تمارين الصباح من التمارين السهل تنفيذها في الصباح بنفسك والتي تساعدكم في  بدء يومكم بنشاط وحيوية وتناول وجبة الإفطار والعمل علي حرق السعرات الحرارية بكفاءة أكثر خلال اليوم، كما تساعد تمارين الصباح الجسم على التأهل وممارسة التمارين بحيوية أكثر. تبدأ هذه التمارين مع حركات لطيفة تسفر عن نتائج كبيرة التي تعزز وتمدد الجسم وزيادة ضخ الدم فهي بسيطة وفي نفس الوقت تعتبر وسيلة مثالية لتنشيط عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية وتشجيع جسمك لمواجهة الجسم بشكل أفضل. عندما تمارس تمارين الصباح البسيطة بالتأكيد فأنت ستواجه يومك بحيوية أكثر، حيث تساعدك تمارين الصباح في منع التوتر الذي يمكن أن يتراكم في العضلات أحياناً، والذي يجعلك تشعر بالألم أحياناً، في هذا المقال سوف نقدم لكم تمارين الصباح لزيادة النشاط وتحفيز الجسم على حرق الدهون، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.
من أفضل ما تبدأ به يومك هو تمارين الصباح وهذه أمثلة على تمارين الصباح التي من الممكن أن تقوم بها يومياً:
  1. تمارين الإحماء.
  2. تمرين القرفصاء .
  3. تمرين عضلة الترايسيبس.
  4. تمرين القط والجمل

فوائد تمارين الصباح

إن اتباع روتين رياضي صباحي، من الممكن أن يسهم بصورة كبيرة في تحسين صحتك الجسدية والنفسية، على الرغم أنه قد يبدو للبعض أن أداء تمارين لمدة 20 دقيقة بالنسبة لأشخاص يعملون بدوام كامل ولساعات طويلة أمر صعب، تبقى تمارين الصباح وسيلة مناسبة ومحفزة للجسم على النشاط. لتمارين الصباح العديد من الفوائد الت يحتماً ستشجعك على الاستيقاظ كل صباح لممارستها وستغدو أهم شيء تفعله خلال روتين يومك، فمن أهم فوائد تمارين الصباح أنها تساعد في تحفيز الجسم ومنحه الشعور بالحيوية والطاقة، كما تعزز الرؤية العقلية وتصبح أكثر وضوحاً، كما أن ممارسة تمارين الصباح تعمل على إفراز الأندروفين والدوبامين والسيروتونين، وهي المواد الكيميائية التي تعمل على منح الشخص البشعور بالراحة، وتخفف من التوتر، وتعمل على تحسين المزاج. ومن فوائد تمارين الصباح، أنها تساعد في الحصول على نوم أفضل في المساء، و تعمل ممارسة تمارين الصباح على المساعدة في منع ارتفاع ضغط الدم، وبالطبع فهي كفيلة أن تقي الجسم من الإصابة بكثير من الأمراض كالقلب وتصلب الشرايين والسكري.
فيما يلي أهم تمارين الصبح التي من الممكن أن تقوم بممارستها:

  • تمارين الإحماء 

قبل البدء في  تمارين  الصباح لا بد من القيام ببعض تمارين الإحماء السريعة لكامل الجسم،  التي تشمل العديد من التمارين التي منها تمارين التمدد لعضلات الفخذين وأوتار الركبة والوركين والكتفين والعضلات ثلاثية الرؤوس.

  • تمرين القرفصاء 

يساعد تمرين القرفصاء في تحسين الحركة أثناء العمل على الأربطة، كما يساعد أيضًا في دعم المفاصل. لتطبيق هذا التمارين ابدأي بثني الركبتين والقدمين على الأرض، ويجب أن يكون الوركان والكاحلان متجهين إلى الخارج. ومع دفع الصدر للأعلى والفخذين موازيين للأرض، ادفع مؤخرتك للخلف وكأنك تجلس على كرسي.

  • تمرين عضلة الترايسيبس 

يساعد هذا التمرين بشكل كبير على رفع الثدي وتقوية عضلاته، ولتطبيق هذا التمرين اتبعي الخطوات التالية قم بالجلوس على كرسي مريح مع فرد ظهرك، ثم اسند اليدين على الكرسي، مع تحميل الوزن على اليدين والرجلين مع النزول عن الكرسي لتحت ورفع الجسم لأعلى مرة أخرى بحيث تصبح اليدين مشدودتين، مع الحرص على عدم لمس الأرض إلا من خلال الرجل فقط. يمكن تكرار التمرين لعدد 10 مرات متتالية

  • تمرين القط والجمل

يعمل هذا التمرين على تقوية المفاصل والعضلات، كما يساهم في منح المرونة للعمود الفقري، وولتطبيق هذا التمرين ابدأ أولاً بالركوع على أربع مثل القط، بوضع كفيك على الأرض، والجلوس على ركبتيك، ثم قم بتقويس ظهرك مثل الجمل، بمعنى أن ظهرك تقوم برفعه بشكل نصف دائري لأعلى، وخفض رأسك بين ذراعيكِ، ابق على هذا الوضع لمدة 50 ثانية، ثم عد إلى وضع القط مرة أخرى، مع تكراره لمدة 5 مرات.
#تمارين_الصباح
#فوائد_تمارين_الصباح
23/10/2021 13:46