تمارين السكوات لتكبير المؤخرة

تمارين السكوات عبارة عن تمارين معينة تساعد على تحريك الجزء السفلي من الجسم، والتركيز على عضلات الساقين والمؤخرة والبطن، مما يساعد على شد تلك المناطق ونحتها، وتعتبر تمارين السكوات من التمارين السهلة التي لا تتسبب في الإصابة بالألم للجسم. تعنى الكثير من الفتيات في البحث عن طرق ووسائل لتكبير المؤخرة باعتبارها معلم من معالم الأنوثة لدى المرأة، فتجد أنهن يتبعن نظام تمارين خاص لتكبير المؤخرة يدعى تمارين سكوات لتكبير المؤخرة. لذا إن كنتي من المهتمات في موضوع تكبير المؤخرة ليس عليك سى ممارسة تمارين سكوات لتكبير المؤخرة، عندها سوف تقومين بملاحظة النتائج خلال فترة أسبوعين، ونطمئنك عزيزتي أنه لا داعي للذهاب إلى النوادي الرياضية لممارسة تمارين السكوات لتكبير المؤخرة، بل يمكنك ممارستها في المنزل وبكل سهولة، وفي هذا المقال سوف نقدم لك مجموعة من تمارين السكوات لتكبير المؤخرة بأقل وقت ممكن.

  • تمرين Goblet squat

هذا التمرين هو التمرين السكوات الأساسي، وكي تقوم بهذا التمرين أنت بحاجة لوزن، ومن الأفضل أن تختر وزنا من متوسط لثقيل، ابدأ وضعية التمرين بامساكك للوزن على مستوى الصدر وقف وابعد رجليك عن بعضهما على نفس مستوي الكتفين، ثم قم بدفع الأرداف للخلف مع النزول لأسفل، وحافظ على الصدر مستقيماً، والظهر في مستوى الكعبين، ثم قم بالعودة لوضعية الوقوف من خلال التحميل على الكعبين مع دفع الأرداف لأعلى.

  • تمرين Oblique Squat

يركز هذا التمرين على 4 عضلات وهي عضلات المؤخرة وعضلات الفخذ وعضلة السمانة وأيضا على عضلات البطن، ولتطبيق هذا التمرين أولا قف بشكل مستقيم وباعد بين الأقدام ثم إحني جسمك كما بالصورة التي على اليسار كأنك تقوم بعمل تمرين السكوات الأساسي ثم قفي بشكل مستقيم و قومي برفع قدمك كما بالصورة الثانية وكل مرة بدلي بين الأقدام

  • تمرين Sumo squat

لتطبيق هذا التمرين، يجب أن تضع قدميك بعيدًا عن بعضهما البعض في وضع القرفصاء التقليدية، ثم يمكنك أن تأخذ المسافة بين كتفيك كمرجع وتفصل بينهما إلى حد ما أكثر كما هو واضح في الصورة ثم النزول كتمرين السكوات الأساسي.

  • تمرين Squat Tuck Jump

يعمل هذا التمرين على وضع عضلات المؤخرة تحت الضغط لصقلها وجعلها تحصل على شكل جميل وملفت وتكبيرها في الوقت ذاته، لتطبيق هذا التمرين أولا قف باستقامة و يديك على جانبي جسمك ثم أثني جسمك كما بالصورة الأولى التي على اليسار وبعدها قم بالقفز ومسك الركبة كما بالصورة الثانية وأيضا قم بتكرار الحركة.

  • تمرين Crutsy squat

يركز هذا التمرين بشكل كبي جداً على عضلات البطن الجانبية ويساعد أيضاً في نحت الوسط في الوقت ذاته. ولعمل هذا التمرين نبدأ في وضع الوقوف مستقيم مع إبعاد الرجلين عن بعض قليلا، ثم نأخذ خطوة بالرجل الشمال خلف الرجل اليمين مع ثني الركبة لأسفل، مع المحلفظة على استقامة العمود الفقري، ومن ثم نخفض ننزل لأسفل، ونشد عضلات البطن والظهر، نستند لعى الرجل اليمين لنعود للوقوف.

فوائد تمارين السكوات

فوائد تمارين السكوات كثيرة جداً، لا تقتصر فقط على تكبير المؤخرة وشدها، بل إنها تقدم لك ولجسمك العديد من الفوائد التي سوف نذكر لكم أهمها:
  1. تساعد تمارين السكوات لتكبير المؤخرة على التخلص من السيلوليت والعلامات البيضاء الموجودة في الجلد.
  2. تساعد على الحماية من أمراض العظام ومن الأمراض الروماتيزمية، وتحمي من هشاشة العظام. 
  3. تعزز قدرة التحمل وتسهم في تقوية عضلة القلب. 
  4. تساعد على زيادة هرمون السعادة في الجسم، فالرياضة عموماً تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. 
  5. تعزز تمارين السكوات القدرة على حرق السعرات الحرارية.
  6. تقوية العضلات وخاصة بالجزء السفلي من الجسم.
  7. يساعد على تعزيز القدرات الرياضية.
28/10/2021 23:55