اكلات تعمل على زيادة الوزن

على الرغم أن السمنة مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون حول العالم، إلا أن هناك فئة أخرى ولو كانت قليلة تعاني من النحافة الشديدة التي تصنف أيضاً كمرض وتسعر تلك الفئة بشتى الطرق لكسب الوزن وبطريقة صحية، حيث أن اكتساب الوزن بطريقة صحية ليس بالأمر السهل، وبخاصة إن كانت هذه النحافة نتيجة مرض معين أو قلة استجابة الجسم. إن اللجوء إلى اكلات تعمل على زيادة الوزن والمحافظة على اتباع نظام غذائي يتضمن قائمة من أفضل اكلات تعمل على زيادة الوزن، وممارسة التمارين الرياضية بطريفة معينة لزيادة الوزن، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم اكلات تعمل على زيادة الوزن.

  • زبدة الفول السوداني.

يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات، كما يحتوى زبدة الفول السودانى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يزيد من وزن الجسم، لذلك ينصح بتناول زبدة الفول السوداني، بشكل يومي لمدة شهر، للحصول على نتائج إيجابية.

  • البطاطا.

تحتوى البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بإدخال البطاطس إلى النظام الغذائي لزيادة وزن الجسم. هنالك العديد من الطرق لطهي البطاطا، لكن يفضل تناولها مقلية بالزيت بكر ممتاز ويفضل مرة واحدة في اليوم، وبكميات قليلة حتى لا تسبب أضرار صحية، كما يمكن طهيها بالزبدة أيضاً.

  • التمر الجاف والحليب.

تحتوي التمور الجافة على فوائد صحية عديدة نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد على الشعور بالحيوية، كما تعتبر مصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة، والتي تساعد على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن، لذلك ينصح بإضافة التمور على الحليب وتناولها بشكل يومي، للحصول على نتائج إيجابية خلال فترة تتراوح مابين 20 إلى 30 يومًا.

  • الأجبان عالية الدسم.

يساعد المحتوى العالي من الدسم الذي يتوفر في معظم أنواع الأجبان على زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي، لأنها تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات والفيتامينات.

  •  تناول الأطعمة الغنية بالطاقة.

والتي تشمل العديد من الأطعمة كالأفوكادو، المكسرات، وزيت الزيتون، والفواكهة المجففة.

  • الزبدة.

الزبدة أكثر الأطعمة الغنية بالدهون، كما تمنحك سعرات حرارية مرتفعة وتزيد وزنك بطريقة صحية، لكن ينصح بعدم الافراط أيضا في تناولها أيضاً.

وصفات لزيادة الوزن

يجب أن يحتوي النظام الذي يتبعه الأفراد المصابون بالنحافة على وصفات لزيادة الوزن والتي يجب أن تكون صحية وعالية السعرات الحرارية. تضمن لكم وصفات لزيادة الوزن الحصول على وزن بطريقة طبيعية، كما أنه لا بد أن تكون وصفات لزيادة الوزن لذيذة وفاتحة للشهية. إليكم وصفات لزيادة الوزن مجربة ومضمونة:

  • وصفة الحليب والعسل والزبيب.

المكونات:
كوب من الحليب.
كوب ونصف من الزبيب.
سبع تمرات.
ملعقة من حبة البركة وتكون مطحونة.
ملعقة كبيرة من عسل النحل.
لتحضير هذه الوصفة، نخلط جميع مكونات الوصفة ويتم تناول ملعقة واحدة يوميا بعد الإفطار و بعد العشاء.

  • خلطة العسل والمكسرات.

المكونات:
اللوز.
عسل نحل طبيعي.
تمر.
مكسرات متنوعة من الفول السوداني، و اللوز، و عين الجمل.
لتحضير هذه الوصفة قم بخلط هذه المكسرات جميعًا محلاه العسل الأبيض، ووضعها في مرتبان زجاجي والاحتفاظ بها، و يجب تناول هذه الخلطة مرتين يومياً قبل وجبة الإفطار وقبل وجبة العشاء، يجب الالتزام بهذه الخلطة لمدة 15 يوم حتى تحصلين على نتيجة مثالية ووزن كما تحلمين.

  • المانجو والحليب.

 يحتوي المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات، التي تساعد على زيادة كتلة الجسم، كما ينصح بتناول المانجو الناضج مع الحليب الدافىء لمدة ثلاث مرات في اليوم، لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية. 

#اكلات_تعمل_على_زيادة_الوزن