ماهي الاكلات التي تزيد الوزن

يعاني الكثيرون من مشكلة النحافة الشديدة ويبحثون بشكل مستمر عن إجابة لأكثر تساؤل يخطر ببالهم، ماهي الاكلات التي تزيد الوزن؟ وكيف يمكن أن يكتسب بعضاً من الوزن لتصبح أجسامهم مثالية وليتمتعو بالصحة من جديد. من المهم جداً عند البحث عن إجابة لتساؤل، ماهي الاكلات التي تزيد الوزن؟ ، لا بد من إدراك أن الزيادة في الوزن يجب أن تكون ببطريقة صحية وتلك الاكلات التي تزيد الوزن يجب أن تكون صحية تمد الجسم بالطاقة والمواد الغذائية اللازمة، لأنه كثيراً ما تترافق النحافة مع نقص الفيتامينات والبروتينات في الجسم، فعلى سبيل المثال إن اعتمدت على تناول الوجبات السريعة كي تزيد من وزنك، فإن تلك الزيادة إن حدثت ليست بزيادة الوزن الصحية. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال، ماهي الاكلات التي تزيد الوزن فتابعو معنا حتى نهاية المقال.
إليكم بعض الاكلات التي تزيد الوزن بشكل سريع ومضمون:

  • المعكرونة

تعد من الأطباق الرئيسية التي يُعتمد عليها في وجبة الغداء أو العشاء، تحتوي المكرونة علي ما يقارب 160 سعر حراري، كما يضاف عليها الصلصة الحمراء أو البيضاء التي تساهم في زيادة الوزن، بالإضافة إلى وضع مواد دهنية عند طهيها، مما يجعلها غنية بالسعرات الحرارية.

  • الطحينة

تعد من الأطباق الجانبية الأساسية التي يعتمد عليها البعض، ويحتوي طبق صغير من الطحينة على نحو 100 سعر حراري، بالإضافة إلى الدهون الموجودة بها، على الرغم من أنها غنية بالعناصر الغذائية بما في ذلك الحديد والكالسيوم، َولكن تناولها بصورة مفرطة مع الوجبات المختلفة يتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

  • السلمون.

إن سمك السلمون من الأطعمة المفيدة والتي تعبر من أطعمة تزيد الوزن بسرعة و التي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية مثل أوميجا ثري، كما يحتوي السلمون على الدهون المفيدة للجسم والبروتينات.

  • الحليب.

الحليب الكامل الدسم يعتبر من الأطعمة التي تستخدم لزيادة الوزن وعلاج النحافة، حيث يعمل الحليب على زيادة الكتلة العضلية بالجسم، و يعتبر مصدر مهم للبروتينات والدهون والكالسيوم والفيتامينات التي تفيد الجسم وتزيد من الوزن بطريقة صحية.
اللحوم.
تعتبر اللحوم من المصادر المهمة للفيتامينات والبروتينات، كما تساعد بعض أنواع اللحوم على زيادة الوزن مثل اللحوم الحمراء.

  • البطاطا.

تعتبر البطاطا من أهم أطعمة تزيد الوزن بسرعة، حيث تحتوي البطاطا على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بإدخال البطاطس إلى النظام الغذائي لزيادة وزن الجسم. هنالك العديد من الطرق لطهي البطاطا، لكن يفضل تناولها مقلية بالزيت بكر ممتاز ويفضل مرة واحدة في اليوم، وبكميات قليلة حتى لا تسبب أضرار صحية، كما يمكن طهيها بالزبدة أيضاً.

  • الأجبان عالية الدسم.

حيث يساعد المحتوى العالي من الدسم الذي يتوفر في معظم أنواع الأجبان على زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي، لأنها تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات والفيتامينات.

  • الأرز.

يعتبر الأرز من أفضل الإجابات لسؤال ماهي الاكلات التي تزيد الوزن، حيث يعمل الأرز على زيادة الوزن بصورة ملحوظة،كما يعتبر من الأطعمة سهلة الهضم، ويحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية.

  • الزبدة.

تعتبر الزبدة أكثر الأطعمة الغنية بالدهون، كما تمنحك سعرات حرارية مرتفعة وتزيد وزنك بطريقة صحية، لكن ينصح بعدم الافراط أيضا في تناولها أيضاً.
17/11/2021 23:55