الشاي الاخضر على الريق

تحوّل الشاي الأخضر في السنوات الأخيرة الى أبرز مشروب ساخن نظراً لفوائده العديدة. فهو إضافة إلى أنه يساعد على الوقاية من مرض السرطان كونه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، يساعد أيضاً في عملية الهضم. يكثر استخدام الشاي الاخضر على الريق، حيث أن تناوله في الصباح على الريق يساعد على انقاص الوزن واذابة الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق وأضراره، فتابعو معنا حتى النهاية.

فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق

هنالك العديد من فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق، التي لا تقتصر فقط على التخسيس وإنقاص الوزن، وفيما لي نقدم لكم فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق:
  1. شرب الشاي الأخضر على الريق يحفز الجهاز الهضمي، كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات متعددات الفينول التي تزيد من أكسدة وحرق الدهون في الجسم، مما يسبب حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن.
  2. من فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق أنه يسهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار دون الحاجة إلى تناول الأدوية المخفضة للكوليسترول.
  3. الشاي الاخضر على الريق يسعمل على زيادة التركيز، وذلك لاحتوائه على مادة الكافيين، التي تعد مادة منبهة تساعد في تعزيز التركيز والانتباه.
  4. من  فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق أنه يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعزيزه.
  5. من أهم فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق أنه يساعد في التحكم بضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

أضرار الشاي الأخضر على الريق

على الرغم من كثرة فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق، إلا أنه يجب التنويه إلى أن تناوله قد يكون له بعض الآثار الجانبية، وفيما يلي نقدم لكم أهم أضرار الشاي الأخضر على الريق:
  1. من أضرار الشاي الأخضر على الريق، زيادة الحموضة وحرقة المعدة، التي تسبب ألم في المعدة، والإمساك، والغثيان.
  2. من أهم أضرار الشاي الأخضر على الريق أنه يقلل من امتصاص بعض المعادن، مثل الحديد، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على مركبات الكاتيكنز التي ترتبط بالمعادن وتمنع امتصاصها.
  3. شرب الشاي الأخضر على الريق قد يؤدي إلى زيادة في ضغط الدم، والإصابة بالتوتر، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين.

طريقة إستخدام الشاي الأخضر على الريق

للحد من الإصابة ببعض أضرار الشاي الأخضر على الريق، والتمتع بتناول كوب من الشاي الأخضر على الريق دون القلق، ينصح بتناول الشاي الأخضر مخففاً، وهذه هي النصيحة الأهم في طريقة إستخدام الشاي الأخضر على الريق كما يجب استشارة الطبيب قبل تناول الشاي الأخضر على الريق للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، وقرحة في المعدة، واضطرابات نفسية، ومشاكل في الكلى.
#الشاي_الاخضر_على_الريق