الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية والمفيدة للجسم، والتي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، والذي يساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، ويعد الشاي الأخضر أيضًا مدراً للبول، كما يحتوي الشاي الأخضر على كمية من الكافيين أقل من الشاي الأسود وأقل بكثير من القهوة. يرتبط الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد التي تؤثر على الصحة ومنها المساعدة على فقدان الوزن وذلك لاحتوائه على تركيبة غنية بالمواد الغذائية ومضادات الأكسدة، ويستخدم الشاي الأخضر منذ فترة طويلة في الطب الصيني التقليدي لعلاج العديد من حالات الصداع والتئام الجروح، ويوصي معظم خبراء التغذية بتناول الشاي الأخضر في أوقات مختلفة من اليوم ومنها على الريق، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد الشاي الاخضر على الريق.

فوائد الشاي الاخضر على الريق

هنالك العديد من فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق، التي لا تقتصر فقط على التخسيس وإنقاص الوزن، وفيما لي نقدم لكم فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق:
  1. شرب الشاي الأخضر على الريق يحفز الجهاز الهضمي، كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات متعددات الفينول التي تزيد من أكسدة وحرق الدهون في الجسم، مما يسبب حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن.
  2. من فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق أنه يسهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار دون الحاجة إلى تناول الأدوية المخفضة للكوليسترول.
  3. الشاي الاخضر على الريق يسعمل على زيادة التركيز، وذلك لاحتوائه على مادة الكافيين، التي تعد مادة منبهة تساعد في تعزيز التركيز والانتباه.
  4. يساعد شرب الشاي الأخضر على الريق في تقوية الجهاز المناعي وتعزيزه.
  5. من أهم فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق أنه يساعد في التحكم بضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

طريقة إستخدام الشاي الأخضر على الريق

للحد من الإصابة ببعض أضرار الشاي الأخضر على الريق، والتمتع بتناول كوب من الشاي الأخضر على الريق دون القلق، ينصح بتناول الشاي الأخضر مخففاً، وهذه من أهم النقاط في طريقة إستخدام الشاي الأخضر على الريق. كما يجب استشارة الطبيب قبل تناول الشاي الأخضر على الريق للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، وقرحة في المعدة، واضطرابات نفسية، ومشاكل في الكلى.

مضار الإفراط في شرب الشاي الأخضر على الريق

على الرغم من كثرة فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق، إلا أنه يجب التنويه إلى أن تناوله قد يكون له بعض الآثار الجانبية، وفيما يلي نقدم لكم مضار الإفراط في شرب الشاي الأخضر على الريق:
  • قد يؤدي الإفراط في شرب الشاي الأخضر على الريق، إلى زيادة الحموضة وحرقة المعدة، التي تسبب ألم في المعدة، والإمساك، والغثيان.
  • من أبرز مضار الإفراط في شرب الشاي الأخضر على الريق أنه يقلل من امتصاص بعض المعادن، مثل الحديد، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على مركبات الكاتيكنز التي ترتبط بالمعادن وتمنع امتصاصها.
  • شرب الشاي الأخضر على الريق قد يؤدي إلى زيادة في ضغط الدم، والإصابة بالتوتر، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين.
#فوائد_الشاي_الاخضر_على_الريق