زيت جوز الهند

لابد أنك قد سمعت عن زيت جوز الهند وفوائده للجسم بشكل عام واستخداماته العديدة والمتنوعة، زجاجة صغيرة من زيت جوز الهند بثمن منخفض جداً تخفي لك الكثير، حيث يتمتع زيت جوز الهند بتأثير قوي على الشعر و الجسم و الوجه، من الممكن ملاحظته في وقت قصير من استخدام الزيت والمداومة عليه، زيت جوز الهند ذلك المكون السحري الطبيعي، ذلك الزيت الذي من شأنه أن يصقل جمالك وصحتك في آن، حيث يتم استخدامه من قبل الكثيرين ممن يعتنون بأكلهم ونوعيته كبديل للزيوت المهدرجة والغير صحية، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم استخدامات زيت جوز الهند الكثيرة.

استخدامات زيت جوز الهند

استخدامات زيت جوز الهند كثيرة ومتعدد حيث يستخدم في محال تحضير الطعام والطبخ والخبز كونه مفيد للصحة وبديل للزيوت النباتية المهدرجة الغير صحية. ومن أهم استخدامات زيت جوز الهند استخدامه في مجال الصحة الجمالية للجسم حيث يسهم في تقوية الشعر والأظافر والحفاظ على نضارة وجمال البشرة، وفيما يلي نقدم لكم بعضاً من استخدامات زيت جوز الهند:
  1. يمكن استخدام زيت جوز الهند في تقوية الأظافر، كما يساعد على إطالتها بشكل ملحوظ.
  2. من استخدامات زيت جوز الهند أثناء فترة الحمل للحماية من علامات التمدد وذلك بدهن منطقة البطن والفخذين بشكل يومي في فترة الحمل.
  3. من استخدامات زيت جوز الهند أيضاً استخدامه كمقشر ومرطب للشفاه.
  4. يستخدم زيت جوز الهند أيضاً في علاج الحروق والجروح كما يسرع التئامها.
  5. يستخدم زيت جوز الهند ككريم مرطب لمنطقة تحت العين.
  6. يمكن استخدام زيت جوز الهند في القضاء على السليوليت، وذلك بدهن مناطق وجود السليوليت في جسمكِ بشكل يومي،
  7. من أهم استخدامات زيت جوز الهند هي استخدامه كمرطب للشعر، وذلك بالقيام بدهن الشعر بزيت جوز الهند، ثم استخدام فوطة دافئة وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله.
  8. من أهم استخدامات زيت جوز الهند الهند في مجال تحضير الطعام هو استخدامه في الخبز والطبخ وغيرها.
  9. ويستخدم زيت جوز الهند كمانع لتشابك الشعر، وذلك من خلال إعداد بخاخ به مزيج من زيت جوز الهند والماء بنسب متساوية، واستخدام البخاخ ورشه على مناطق التشابك في الاشعر قبل التسريح مع التأكد من رجه قبل كل استخدام.

فوائد زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند كثيرة ومتعددة، تتعدى كونه مفيداً لصحة البشرة والشعر، إلى كونه يعمل على تعزيز صحة أجهزة مختلفة في الجسم، وفيما يلي نقدم لكم فوائد زيت جوز الهند:
  1. من فوائد زيت جوز الهند أنه يستخدم كمبيض أسنان طبيعي.
  2. يعمل زيت جوز الهند على تحسين عملية الهضم.
  3. يتم استخدام زيت جوز الهند على اليدين كمرطب لتجنب جفافهما.
  4. يمكن استخدام زيت جوز الهند كزيت مساج رائع، رائحته الطيبة تساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء.
  5. من فوائد زيت جوز الهند أنه يستخدم في إزالة الماكياج من البشرة كما يسهم في الحفاظ على نضارتها.
  6. يعمل زيت جوز الهند على تهدئة حروق الشمس.
  7. زيت جوز الهند له دور كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين، إذ يعمل على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول.
  8. من أبرز فوائد زيت جوز الهند الحفاظ على صحة الشعر من التلف والتساقط.
  9. استخدام زيت جوز الهند بشكل مستمر يعمل على ترطيب الشعر وعلاجه الجفاف .
  10. من أهم فوائد زيت جوز الهند أنه يعمل على علاج قشرة الشعر.
  11. يقوم زيت جوز الهند بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  12. من فوائد زيت جوز الهند أنه يساعد في زيادة سرعة معدلات حرق الطاقة واستهلاكها في الجسم مما يساهم في زيادة سرعة حرق الدهون.

طرق إستخدام زيت جوز الهند

هنالك العديد من طرق إستخدام زيت جوز الهند، حيث يتم استخدام زيت جوز الهند للبشرة والشعر وأيضاً في تحضير الطعام ولكل منها طريقة للاستخدام، وفيما يلي سوف نعرفكم على طرق إستخدام زيت جوز الهند بالتفصيل لكل غرض من الأغراض سابقة الذكر:
  • طريقة إستخدام زيت جوز الهند للبشرة.
هنالك العديد من طرق إستخدام زيت جوز الهند للبشرة ومن أفضل تلك الطرق تلك التي سوف نأتي على ذكرها في الأسطر القادمة. لتطبيق زيت جوز الهند على بشرتك قومي بفركه الوجه والرقبة في حركات دائرية لطيفة، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.
  • طريقة إستخدام زيت جوز الهند للشعر.
وزعي القليل من زيت جوز الهند على الشعر بعد الاستحمام وقبل البدء بتمشيطه، الذي سوف يساعد في لفك تشابك الشعر، كما تستطيعين تسخين القليل من زيت جوز الهند، ثم تدليك فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسله بالشامبو.
  • طريقة إستخدام زيت جوز الهند غذائياً.
تستطيعين استخدام زيت جوز الهند لقلي الطعام، حيث أن معظم الدهون في زيت جوز الهند دهون مشبعة، وتتميز تلك الدهون بأنها تحافظ على تركيبها عند التعرض للحرارة المرتفعة أثناء القلي مما يمنع تكون المركبات الضارة، بعكس الأنواع الأخرى من الزيوت مثل زيت الذرة، ومن الممكن أيضاً استخدام زيت جوز الهند في تصنيع الشوكولاته والمايونيز الصحي والعديد من المنتجات وذلك فقط باستبدال أنواع الزيوت بزيت جوز الهند وبنفس المقدار.
calendar_month24/11/2021 21:15