شرب الماء

يعتبر الماء أهم السوائل الطبيعية التي تساعد على ترطيب الجسم، وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية بشكل كبير، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة عمل العضلات والمفاصل، وتخليص الجسم من السموم. كما يساعد شرب الماء على ترطيب الجسم و تنظيم مستويات السكر في الدم، وتخفيف الصداع، وتعزيز صحة البشرة، ومن الجدير بالذكر أن عدم شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي قد يؤدي إلى الإصابة بالجفاف مما ينتج عنه الشعور بالتعب، واضطراب في وظائف المخ، والعديد من الأعراض الأخرى. كما أن شرب الماء يرطب الجسم ويساعد في الحفاظ على صحة الكلى، حيث أن عمل الكلى بالشكل الصحيح ضروري لعملية التمثيل الغذائي وتنقية الجسم من السموم. وفي هذا المقال نتعرف معكم على  فوائد شرب الماء بالكميات الموصى بها، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.

فوائد شرب الماء

هنالك العديد من فوائد شرب الماء، التي تتمثل في الحفاظ على صحة الكلى وإنقاص الوزن وغيرها الكثير، ولكي تتعرفو على فوائد شرب الماء عن كثب تابعو معنا في الأسطر القادمة.
  • من أهم فوائد شرب الماء إنقاص الوزن،  حيث أن شربه في الصباح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.
  • يسهم شرب الماء ف يحسن صحة الجلد، كما يسهم في تجديد بشرتك ويضفي عليها إشراقة.
  • من أهم فوائد شرب الماء أنه يقوي المناعة، ويحمي جسمك جيدا من العدوى.
  • يحسن شرب الماء من كفاءة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما يرتفع معدل الأيض إلى 25% عن طريق شرب الماء على معدة فارغة.
  • من فوائد شرب الماء أنه يقلل الحموضة ويخفف من حرقة المعدة شرب الماء في الصباح يقلل أيضا من الحموضة ويخفف من حرقة المعدة.
  • يسهم شرب الماء في تحسين المزاج و الأداء العقلي.

كم لتر ماء يحتاج الجسم في اليوم

كم لتر ماء يحتاج الجسم في اليوم؟ سؤال لطالما بحثنا عن إجابته، والذي لا بد من معرفته أن كمية الماء الضرورية للجسم تختلف حسب العمر، الوزن والحركة البدنية ودرجة الحرارة، وكلّما ازدادت حرارة الطقس كلما احتاج الجسم إلى كمية أكبرمن الماء. فالكمية التي يحتاجها الأطفال من الماء لا يجب أن تقلّ عن 0,8 لتر من الماء يوميا، فيما يحتاج الأشخاص البالغون إلى كمية لترين تقريباً في اليوم، أي ما يعادل ثمانية أكواب من الماء . أمّا عند ممارسة التمارين الرياضية فيجب شرب الماء بكمية أكبر من المعتاد. 
#شرب_الماء
29/11/2021 23:55