الماء البارد

من المهم جداًَ تناول كمية كافية من الماء يوميًا لدعم جميع وظائف الجسم بما في ذلك الهضم والتمثيل الغذائي والحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية والحفاظ على صحة الأعضاء والأنسجة، ولكن في أشهر الصيف قد تكون هناك زيادة في استهلاك الماء البارد بسبب الطقس الحار، فظهر البعض يؤيدون شرب الماء البارد والبعض الآخر لا يفضله، فهل فعلاً درجة حرارة الماء سواء كان بارداً أو ساخناً تشكل فرق أم لا؟. في هذا المقال سوف نتعرف وإياكم الماء البارد وفوائده ومضار الإفراط في شربه، فتابعو معنا حتى النهاية.

فوائد الماء البارد

هنالك العديد من فوائد الماء البارد للجسم، ومنها حرق السعرات الحرارية وتخفيف الوزن، وفيما يلي نقدم لكم أهم وأبرز فوائد الماء البارد:
  1. من أهم فوائد الماء البارد أنه يسهم في تحسين الأداء الرياضي و تحسين الأداء والقدرة على التحمل للقيام بالتمرينات الرياضية.
  2. من أهم فوائد الماء البارد التقليل من خطر جفاف الجسم.
  3. شرب الماء البارد يساعد على تخفيف الوزن، حيث أنه من خلال شرب الماء البارد ينفق الجسم طاقة إضافية لجعل درجة حرارة الماء أقرب إلى درجة حرارته لأن الجسم يحتاج للتوازن.
  4. من فوائد الماء البارد أنه يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، حيث يعتبر شرب الماء البارد له دور كبير لأنه يدعم التمثيل الغذائي لديك للعمل بشكل أسرع قليلاً وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

مضار الإفراط في شرب الماء البارد

 على الرغم من وجود العديد من فوائد الماء البارد قد يتسبب الإفراط في شرب الماء البارد بالكثير من المضار، وفيما يلي نقدم لكم بعض مضار الإفراط في شرب الماء البارد:
  1. من مضار الإفراط في شرب الماء البارد أنه يؤدي إلى تفاقم الأعراض لدى الأشخاص المصابين بتعذر الارتخاء المريئي.
  2. من الممكن أن يؤدي شرب الماء البارد يسبب الصداع لدى بعض الناس.
  3. من مضار الإفراط في شرب الماء البارد أنه يمكن أن يسبب لهم التهاب الحلق أو نزلات البرد ومع ذلك لا يوجد دليل علمي لدعم هذا الادعاء.

#الماء_البارد
02/12/2021 18:25