الحمل بتوأم

إن علامات الحمل بتوأم تشبه كثيرا علامات الحمل الطبيعية، ولكن كثيراً ما تتساءل النساء كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي؟، وبخاصة إذا كان لديهن في العائلة ظاهرة توائم وراثية، ومن الجدير بالذكر أنه ليس هناك أي تحليل منزلي مؤكد لمعرفة الحمل بتوأم، لكن ما يمكنك فعله هو مراقبة عوارض الحمل لتتوقعي الأمر قبل التأكد من صورة السونار، بالتأكيد هنالك العديد من علامات الحمل بتوأم التي من الممكن ان تستخدميها كمؤشر لمعرفة ذلك، وإذا كنتِ عزيزتي مهتمة جداًَ لهذا الأمر ولا تطيقين صبراً كي تفرحي بخبر حصولك على توأم فتابعي معنا حتى نهاية المقال كي نخبرك ونجيبك على تساؤل كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي.

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي؟، قبل الإجابة على هذا التساؤل لا بد من التنويه أن علامات الحمل بتوأم تشبه إلى حدٍ كبير علامات الحمل العادية، ولكننا في مقالنا قد جمعنا لكِ أهم الأعراض والعلامات التي قد تساعدك في الحصول على إجابة لتساؤل كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي وبشكل مبكر قبل الذهاب لعمل صورة السونار، وذك عن طريق إجراء اختبار الحمل المنزلي، حيث يعتمد هذا الاختبار يعتمد على قياس نسبة هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية ويعرف ب اختبار HCG. ولفهم طريقة عمله يجدر بنا الإشارة إلى أنه عند الحمل بتوأم ترتفع نسبة هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية بنسبة عالية مقارنة عند الحمل بطفل واحد، لذلك يمكن الاعتماد على هذا التحليل لمعرفة الحمل بتوأم في وقت مبكر، على الرغم من ذلك فإنه في كثير من الأحيان قد توجد بعض العوامل التي تؤثر على هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية لذلك لا يمكن الاعتماد عليه كدليل كافي لمعرفة الحمل بتوأم.

علامات الحمل بتوأم من التحليل المنزلي

هنالك العديد من علامات الحمل بتوأم من التحليل المنزلي، والتي سوف نذكر لكم أهمها، إليكم علامات الحمل بتوأم من التحليل المنزلي:
  • الغثيان صباحي بشكل مفرط يعد من أهم علامات الحمل بتوأم من التحليل المنزلي، حيث تعاني الأمهات الحوامل بتوأم بشكل أكبر من غثيان الصباح، مقارنة بالأمهات الحوامل بطفل واحد.
  • نفور زائد من الطعام، فقد تلاحظ بعض الأمهات الحوامل بتوأم نفوراً قوياً بشكل خاص من بعض الأطعمة، بسبب التقلبات الهرمونية الزائدة التي تعاني منها.
  • التعب الشديد، ويشمل النعاس والخمول والإرهاق، ويكون بشكل زائد عما تشعر به المرأة الحامل بطفل واحد، ويعود السبب إلى أنّ جسم المرأة الحامل بتوأم يعمل وقتاً إضافياً لرعاية الطفلين، ويستمر ذلك تقريباً خلال الأشهر الثلاثة الأولى.
  • زيادة قياس الرحم بشكل كبير طوال فترة الحمل سيقيس الطبيب أو ممرض التوليد ارتفاع قاع الرحم، ويتم من خلال القياس من أعلى عظمة العانة إلى أعلى الرحم.
  • حدوث آلام قوية في الثدي وذلك بسبب زيادة ارتفاع مستوى هرمونات الجسم، كما أنّ ثدييك يجهزان نفسهما لدعم طفلين بدلاً من واحد بعد الولادة.
  • حركة الجنين المبكرة والمتكررة
  • الشعور بحركة الطفل داخل الرحم بشكل كبير ففي حالات حمل التوأم قد تحدث حركة الجنين في وقت مبكر بعدة أسابيع، بالإضافة إلى أنّ الحركة تكون غير متسقة وأكثر تكراراً من الحمل الفردي، وفقاً لما ذكرته جمعية الحمل الأمريكية.
#الحمل_بتوأم