علامات الحمل بدون تحليل


إذا أردت التأكد من وجود حمل سواءً عن طريق إجراء اختبار الحمل في المنزل، أو إجراء فحص الدم في المختبر، أو عمل تصوير بالموجات فوق الصوتية في العيادة، فتلك طرق قد تلجئين إليها بعد انقطاع الدورة ولكن، ماذا عن علامات الحمل بدون تحليل؟ على الرغم من أنه ليست هناك طريقة مؤكدة مئة بالمئة لإعلامكِ بالحمل قبل فوات موعد الدورة الشهرية، إلا أن هناك مجموعة من علامات الحمل بدون تحليل التي قد تُشير إلى أنكِ تمُرّين في الأسابيع الأولى من الحمل، وهو ما سنوضحه لكِ في الأسطر القادمة، حيث سوف نقدم لك إجابة على تساؤل كيف أعرف اني حامل بدون تحليل؟، فتابعب معنا حتى النهاية.

كيف أعرف اني حامل بدون تحليل

كيف أعرف اني حامل بدون تحليل؟ كثيراً ما يرد هذا السؤال من قبل الأمهات، لكن قبل الإجابة على هذا التساؤل تجدر الإشارة إلى أنّ الطريقة الوحيدة المؤكدة لإثبات حدوث الحمل هي إجراء اختبار الحمل لدى الطبيب، لكن بالطبع هنالك بعض علامات الحمل بدون تحليل التي قد تتفاوت بين امرأة وأخرى، و تتفاوت أيضًا عند نفس المرأة بين حمل وآخر، ونظرًا لأن هذه الأعراض قد تتشابه مع الأعراض التي قد تعاني منها المرأة قبل نزول الدورة الشهرية فقد لا تدرك بعض النساء حدوث الحمل لديهن خلال تلك الفترة، وفيما يأتي بيان بعض علامات الحمل بدون تحليل والتي يمكن من خلالها أن نجيبك على تساؤل كيف أعرف اني حامل بدون تحليل:
  • انقطاع الدورة الشهرية، يعتبر من أهم علامات وجود حمل ففي حال كنتِ في سِنِّ الإنجاب وفي حال أن دورتك الشهرية تعتبر منتظمة، و قد مر أسبوع أو أكثر ولم تبدأ الدورة لديكي فمن المتوقع أن تكوني حاملًا.
  • سرعة الانفعال والعصبية التي تحدث بسبب التغيرات الهرمونية عند حصول الحمل، وهي أعراض تشبه تلك التي تحدث عند اقتراب موعد الدورة الشهرية.
  • الدوار والتعب تتمدد الأوعية الدموية من أجل إرسال المزيد من الدم إلى الرحم، في الأسابيع الأولى من الحمل، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، وبالتالي الشعور بالتعب والدوار والهزال.
  • حاسة الشم تصبح أقوى، لذلك قد تكون بعض الروائح مزعجة جداً بالنسبة لها، وقد تشم روائح لا يشمها من حولها.
  • الإحساس بألم وتورم شديدان في الثديين، حيث قد تؤدي التغييرات الهرمونية في مراحل الحمل الأولى إلى أن يكون ثدياكِ حساسين ومتحجرين ويؤلمانك ألماً شديداً.
  • الغثيان، غالباً يبدأ الغثيان بشكل عام بعد الحمل بأربعة أسابيع، وعلى الرغم ذلك فقد تعاني بعض النساء من الغثيان في مراحل مبكرة، كما يوجد هناك من لا يعانين مطلقاً منه.
  • كثرة التبول، حيث تزداد خلال الحمل كمية الدم في جسمك؛ مما يؤدي إِلى أن تطرح الكليتان السوائل الزائدة جميعها.
  • نزيف في الأنف قد يحدث ذلك لبعض النساء، فقد تتسبب التغيرات الهرمونية في حدوث نزيف في الأنف، ويعطي للمرأة مؤشرا على حدوث الحمل، ومع ذلك يجب التأكد من ذلك عبر فحص الحمل لأن أسباب نزيف الأنف كثيرة جداً ومختلفة.

طريقة الكشف عن الحمل بدون تحليل

طريقة الكشف عن الحمل بدون تحليل، ليست مضمونة مئة بالمئة لكنها من الممكن أن تكون مؤشراً لوجود حمل ، ومن الجدير بالذكر أن الطريقة الوحيدة للتأكد من وجود الحمل هي إجراء اختبار الحمل المنزلي او المخبري، أو الأشعة فوق الصوتية. فيما يلي نقدم لكم أكثر من طريقة الكشف عن الحمل بدون تحليل:

  • اختبار الحمل بالكلور

يتم فيها وضع الكلور على عينة من البول للمرأة والتي يتم أخذها في الصباح الباكر بمجرد الاستيقاظ من النوم. فإذا حدثت فقاعات وفوران في الخليط دلّ ذلك على حمل، وإذا لم يحدث هذا التفاعل والفوران دلّ ذلك على عدم وجود حمل.

  • اختبار الحمل بالخل

 طريقة الكشف عن الحمل بدون تحليل باستخدام الخل، يتم تطبيقها بوضع الخل على عينة من بول المرأة، وينبغي أن يُؤخذ هذا البول عند استيقاظك من النوم، واتركي الخليط لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولاحظي الفرق، فإذا تغير لون الخل كان ذلك دليل على الحمل، وإذا لم يحدث أي تغيير دلّ ذلك على عدم وجود حمل.

  • اختبار الحمل بالسكر

طريقة الكشف عن الحمل بدون تحليل باستخدام السكر، يتم تطبيقها بوضع ملعقة كبيرة من السكر على عينة البول الصباحية للمرأة، فإذا كان السكر لا يذوب وإنما يصبح عبارة عن كتل دلّ ذلك على وجود حمل، أمّا إذا ذاب السكر بسهولة دلّ ذلك على عدم وجود حمل.

  • اختبار الحمل بالملح

طريقة الكشف عن الحمل بدون تحليل باستخدام الملح، لتطبيقها قومي بوضع رشة ملح على عينة من بول الصباح من الملح، ويتم تركه لمدة 5 دقائق، فإذا ظهرت كتل كريمية بيضاء وفوران دلّ ذلك على وجود حمل، وإذا لم يحدث تفاعل بين الملح والماء ولم تظهر أي فقاعات كان ذلك دليلًا على عدم وجود حمل.
#علامات_الحمل_بدون_تحليل
04/01/2022 10:59