كيف أعرف أنا في أي أسبوع من الحمل

كيف أعرف أنا في أي أسبوع من الحمل؟ سؤال يتردد لدى الكثير من السيدات الحوامل اللاتي من الممكن أن يقعن في حيرة تجاه ذلك الموضوع بسبب فضولهن الشديد لمعرفة الموعد المرتقب لولادتهن، في البداية سيدتي يجب أن ننوه أن الحمل يحتسب بدءًا من تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية لكِ، إذ يحدث التلقيح عادة بين اليوم العاشر إلى الرابع عشر، و تعتبر الفترة الطبيعية لمدة الحمل هي 40 أسبوعًا، وقد تزيد أو تقل بمقدار أسبوعين أي أنها بين 38 إلى 42 أسبوعًا، و تقاس الفترة بالأسابيع، و يمكنكِ حساب كل أربعة أسابيع من الحمل على أنهم شهر كامل، مع ترك أسبوع بعد أول يوم لأخر دورة شهرية لكِ، مما يعني أنه إذا كان أول يوم في أخر دورة شهرية لكِ قد بدأ من 5 أسابيع فأنتِ الآن حامل في 4 أسابيع، وهكذا. ولمعرفة المزيد حول كيف أعرف أنا في أي أسبوع من الحمل؟، تابعي معنا حتى نهاية المقال.

طريقة الكشف عن مدة الحمل

إذا كنتِ تتساءلين سيدتي عن  طريقة الكشف عن مدة الحمل فيمكنك في البداية زيارة الطبيب الذي سوف يقوم بسؤال عن أول يوم في آخر دورة شهرية لكِ وسيقوم بترك أسبوع بعد ذلك اليوم، أي أنّ أول يوم بعد انتهاء دورتك الشهرية هو أول يوم في أسبوع الحمل. كما يقوم بعض الأطباء بترك أسبوعين بعد أول يوم من انتهاء دورتك الشهرية من أجل حساب موعد الولادة، لأنه يستحيل طبعاً معرفة موعد حدوث التلقيح بشكل دقيق. وفي حال أنك لا تتذكرين موعد دورتك الأخيرة بسبب عدم انتظامها، يأتي دور فحص السونار الذي يوفّر دقّةً أكبر لتديد عمر الطّفل، ويبيّن فترة الحمل بالأسابيع. ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه يتم تقسيم أشهر الحمل التسع إلى أسابيع؛ فالشهر الواحد يحتوي على أربعة أسابيع، وعلى هذا الأساس يتم حساب الحمل بالأسابيع. هكذا نكون قد أوضحنا بالضبط كيف تتم طريقة الكشف عن مدة الحمل، وإذا أردت التعرف على كيفية الكشف عن مدة الحمل في البيت، تابعي حتى نهاية المقال.

الكشف عن مدة الحمل في البيت

كيف يمكنني الكشف عن مدة الحمل في البيت؟ سؤال يخطر في بال العديد من السيدات اللواتي لا يفضلن زيارة العيادة الطبية بشكل مستمر، فهل يمكن الإجابة عنه؟. بالتأكيد هنالك طريقة تمكنك من الكشف عن مدة الحمل في البيت، في البداية لا بد من التأكد من الحمل بتتبع علامات الحمل التي من أهمها انقطاع الدورة الشهرية والشعور بالغثيان والدوخة و والصداع، ومن ثم عمل فحص الحمل المنزلي الذي بإمكانك الحصول عليه من أقرب صيدلية والذي سيؤكد لكِ وجود الحمل مكن عدمه بعد ملاحظتك لتلك العلامات. إذا تأكدت من كونك حامل بتلك الطرق، أنت بحاجة لطريقة تمكنكِ من الكشف عن مدة الحمل في البيت، وهي عن طريق ترك أسبوع بعد أول يوم لآخر دورة شهرية لكِ، أي أنّ أول يوم بعد انتهاء دورتك الشهرية هو أول يوم في أسبوع الحمل، واحتساب كل 4 أسابيع على أنها شهر من الحمل.
#كيف_أعرف_أنا_في_أي أسبوع_من_الحمل
09/01/2022 00:11