متى يبان الحمل في البول

متى يبان الحمل في البول؟، سؤال يتردد بشكل كبير جداً، حيث من الممكن أن تظهر نتيجة إيجابية لفحص الحمل المنزلي قبل الدورة بيومين فقط في حال انغراس البويضة الملقحة في الرحم وإنتاج كميات كافية من هرمون الحمل HCG، في الدم والبول، كما تكون في الغالب نسبة الدقة لتحليل الحمل المنزلي قبل الدورة بيومين حوالي 60% تظهر إيجابية، بينما تكون 97% بعد غياب الدورة بأسبوع، وهذا يعني في حال ظهور نتيجة سلبية يجب إعادة الفحص في حال غياب الدورة. من الجدير بالذكر أنه يجب الانتظار لحين غياب الدورة، لتظهر كميات كافية من هرمون الحمل. وبهذا نكون قد أجبنا على تساؤل متى يبان الحمل في البول؟، وإذا أردت التعرف على موعد ظهور هرمون الحمل في البول تابعي معنا حتى نهاية المقال.

موعد ظهور هرمون الحمل في البول

ما هو موعد ظهور هرمون الحمل في البول؟، يتم إنتاج هرمون الحمل بعد فترة وجيزة من تعلق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، ويتراكم بسرعة في جسم المرأة في أيام الحمل الأولى. والآن لنجيب عن تساؤل متى موعد ظهور هرمون الحمل في البول؟، يستغرق ظهور هرمون الحمل في البول من عشرة أيام إلى أسبوعين بعد الإخصاب، حيث يكون مستوى هرمون الحمل عالٍ بما يكفي لاكتشافه في البول باستخدام اختبار الحمل المنزلي. يجدر العلم أن اختبار هرمون الحمل سوف يحدد وجود الهرمون أم لا ولا يمكن تحديد المستويات الكمية للهرمون من خلاله وبالتالي يعد وجود هرمون الحمل علامة إيجابية على الحمل.

طريقة تحليل الحمل عن طريق البول

يتوفر تحليل الحمل بالبول في الصيدليات، وقبل إجراء هذا التحليل لا بدّ من التعرف طريقة تحليل الحمل عن طريق البول من خلال قراءة التعليمات المُرفقة بالفحص بعناية، ويجدر التنبيه إلى ضرورة الانتباه إلى تاريخ انتهاء الفحص للتأكد من صلاحيته، وأمّا بالنسبة للوقت الذي يجب فيه جمع البول لإجراء تحليل الحمل عن طريقة البول؛ فقد تبيّن أنّ الصباح هو الوقت الأفضل، وذلك لأنّ تركيز هرمون الحمل يكون في أعلى قيمه، هذا بالإضافة إلى ضرورة تجنّب شرب كميات كبيرة من السوائل قبل جمع عينة البول نظراً لتأثيرها في تركيز مستوى هرمون (HCG) في العينة. هكذا نكون قد تعرفنا على طريقة تحليل الحمل عن طريق البول.
calendar_month26/01/2022 23:55