ماهي إفرازات الحمل الأكيدة

من أبرز العلامات التي تستدل بها النساء على حدوث الحمل الإفرازات المهبلية والتي تعد واحدة من أهم التغيرات التي تطرأ على المرأة عقب حدوث الحمل وإلى أن يحين موعد الولادة، لأن الحمل يعتبر من أكثر الظواهر التي تغير من التوازن الطبيعي لهرمونات المرأة، و يبقى السؤال هنا ماهي إفرازات الحمل الأكيدة؟ وما هو الفرق بين إفرازات الحمل وإفرازات الدورة الشهرية؟، كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا. إفرازات الحمل الأكيدة هي إفرازات مهبلية تأتي في وقت ما خلال الحمل، وهي تعتبر أمر طبيعي تمامًا. ومن الإفرازات المهبلية التي تعاني منها المرأة هي تلك الإفرازات الرقيقة ذات اللون الأبيض اللبني وخفيفة الرائحة في بداية الحمل، والتي من المرجح أن تزيد الافرازات مع تقدمه.

الفرق بين إفرازات الحمل وإفرازات الدورة الشهرية

بالتأكيد قد تحتاج المرأة التي تخطط للحمل للتعرف على الفرق بين إفرازات الحمل وإفرازات الدورة الشهرية، وفيما يلي نذكر لكن أهم تلك الفروقات:
  1. تكون إفرازات ما قبل الدورة الشهرية بقوام سائل ولون مائل إلى البني والكمية متوسطة أما إذا حدث حمل فعادة ما تتغير هذه الإفرازات إلى إفرازات بيضاء قوامها مثل اللبن كما تكون موجودة في المهبل بكثرة نظرًا لزيادة مستوى الأستروجين في الجسم نتيجة للحمل مما يجعل الإفرازات تزداد.
  2. الفرق بين إفرازات الحمل وإفرازات الدورة الشهرية أن الإفرازات التي تسبق الدورة الشهرية يمكن أن تتعدد ألوانها فقد تكون ذات لون بني أو ذات لون وردي أو ذات لون أبيض في أيام التبويض بينما إفرازات الحمل الأكيدة لا تكون إلا ذات لون أبيض.
  3. الفرق بين إفرازات الحمل وإفرازات الدورة الشهرية أن إفرازات الدورة الشهرية في أيام التبويض يمكن أن تكون ذات لون أبيض وقوام كريمي لكن تتوقف مع الوقت ليحل محلها الإفرازات الوردية أو البنية بينما إفرازات الحمل لا تتوقف ولا تكون إلا باللون الأبيض.
  4. يصاحب إفرازات ما قبل الدورة الشهرية العديد من الأعراض التي لا تصاحب إفرازات الحمل مثل عدم القدرة على النوم وظهور حب الشباب بكثرة في الوجه والجسد.

ماهي أعراض الحمل الأكيدة

ماهي أعراض الحمل الأكيدة؟ سؤال يتكرر بشكل كبير من قبل النساء اللواتي يخططن للحمل. من الجدير بالذكر أنه قد تطرأ العديد من التغيرات على جسم الحامل، فبعض النساء تظهر عليهن أعراض الحمل قبل أسبوع من الدورة، ومنهن من لا تشعر بأي أعراض خلال الأشهر الأولى. ومن أشهر علامات للحمل قبل موعد الدورة شعور السيدة الحامل بتحجر بطانة الرحم، وقد يصاحبه نزول قطرات من الدماء، وفي تلك الفترة، تستمر الخلايا في التكاثر والانقسام وتنمو أنسجة المشيمة التي تعيش في بطانة الرحم، وتنتج هرمون الاستروجين والبروجستيرون وhCG.
من أهم أعراض الحمل الأكيدة ما يلي:
  1. الدورة الفائتة، في حال كانت دورتك الشهرية منتظمة.
  2. من أعراض الحمل الأكيدة تقلبات في الحالة المزاجية خلال الشهر الأول من الحمل، تزداد مستويات هرمون الحمل بشكل كبير مما يجعلك تشعرين بالقلق والارتباك إلى الإثارة خلال هذا الشهر.
  3. الانتفاخ الزيادة المفاجئة في مستويات هرمونات الحمل من الممكن أن تسبب الانتفاخ، لكن يمكنك تجنّب هذه الأعراض عن طريق تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف وممارسة الرياضة بانتظام.
  4. من أعراض الحمل الأكيدة الدورة تشنّجات قد تعاني بعض الحوامل من تقلصات خفيفة في الرحم في الأيام الأولى من الحمل أمر طبيعي. وتجنبي أن تخلطي بين هذه الأحاسيس وتقلصات الدورة الشهرية.
  5. بقع دم قد تكون بقع الدم هذه ناتجة عما يسمى نزيف الانغراس، الذي يحدث عندما تخصب البويضة وتزرع داخل بطانة الرحم في المراحل الأولى من الحمل.
  6. كثرة التبول يسبب الحمل تحدث زيادة في كمية الدم في الجسم. نتيجة لذلك، يتعين على الكلى العمل بشكل إضافي لمعالجة السوائل الإضافية التي تنتهي في المثانة.
  7. ألم الثدي من أحد علامات الحمل في الشهر الأول الشائعة، حساسية الثدي. ومع ذلك، قد يختفي في غضون أسابيع قليلة.
  8. التعب من علامات الحمل في الشهر الأول أنكِ قد تشعرين بالتعب أكثر من المعتاد بفضل هرمون الحمل البروجسترون. استريحي قدر المستطاع.

ماهو لون افرازات الحمل

ماهو لون افرازات الحمل؟. تتميز إفرازات الحمل الطبيعية، بلونها الشفاف أو الأبيض الحليبي، ذو الرائحة الخفيفة غير الملحوظة، أو بدون رائحة مطلقاً. قد تبدأ  إفرازات الحامل بالظهور في كثير من الأحيان بعد أسبوع أو أسبوعين من حدوث الإخصاب، ويستمر الجسم بتكوين هذه الإفرازات طيلة فترة الحمل، و تزيد كميتها مع التقدم بالحمل. من الجدير بالذكر أن مراقبة إفرازات الحمل من الأمور المهمة جداً، حيث أن بعض التغيرات فيها، كظهورها باللون الأصفر، أو الأخضر، أو الرمادي، أو صدور روائح قوية وسيئة منها، مصحوبة باحمرار أو حكة أو تورم، تدل على وجود إلتهابات وأمراض معدية، لذلك يلزم مراجعة الطبيب بشكل مستعجل. وبهذا نكون قد تعرفا بالتفصيل على إجابة تساؤل ماهو لون افرازات الحمل؟.
#ماهي_إفرازات_الحمل_الأكيدة
09/02/2022 23:42