ماهي الافرازات البنية

ماهي الافرازات البنية؟، تدل الافرازات البنية على وجود الدم في الافرازات المهبلية، ففي كثير من الحالات، قد تعتبر الافرازات البنية طبيعية الا أنها على الرغم من ذلك قد تشير إلى وجود مشكلة صحية تتطلب علاج. في بعض الأحيان، تسبب كثرة الإفرازات البنية قلقاً للنساء الحوامل، يمكن أن يتراوح لون الافرازات البنية اثناء الحمل من اللون الوردي الفاتح إلى البني الداكن. السبب في أن الافرازات المهبلية قد تكون في بعض الأحيان بنية هو وجود كمية من الدم القديم والذي يمكن أن يبدأ في الخروج من الجسم، و لسببٍ ما، يستغرق بعض الدم في الرحم وقتًا أطول للخروج. وللإجابة على تساؤل ماهي الافرازات البنية؟، و هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل؟، تابعو معنا حتى نهاية المقال.

هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل

هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل؟، إن نزول الإفرازات البنية اثناء الحمل قد يعمل على تقليل خطر الإصابة بالتهابات المهبل والرحم، و تكون الإفرازات  أشد ما يكون في الأسابيع الأخيرة من الحمل. في سبيل الإجابة عن تساؤل هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل؟، نقول أن الإفرازات البنية اثناء الحمل طبيعية ولا يوجد علاج لها على وجه الخصوص لكن بالإمكان أن نقدم لكِ ب.
  • تقليل النشاط البدني بقدر الاستطاعة، على الرغم من أنه من الجيد أن تكوني نشيطة أثناء الحمل، إلا أنه إن كنتِ تعانين من افرازات بنية غزيرة.
  • الحصول على قسط كاف من الراحة، استلقِ أثناء النهار وخذي قيلولة منتظمة. 
  • استخدمي الفوط اليومية، لتشعري بالنظافة طوال اليوم.
  • استخدمي غسول مهبلي، متوازن من ناحية درجة الحموضة ومصمم خصيصا لمنطقتك الحميمة، فهذا يساعد على الحفاظ على نظافة مهبلك طوال اليوم.

أنواع الافرازات في بداية الحمل

هنالك العديد من أنواع الافرازات في بداية الحمل التي يجب أن تنتبه الحامل لها وتعرف الفرق بينهما حتى تعرف متى يجب استشارة الطبيب لعمل اللازم، وهذه الإفرازات هي:

  1. من أنواع الافرازات في بداية الحمل إفرازات بيضاء شفافة، والتي تعتبر إفرازات طبيعية وغير مثيرة للقلق طالما كانت دون رائحة نفاذة يمكن للحامل ملاحظتها بسهولة، إلا أنه إذا كانت ذات رائحة كريهة نفاذة وزادت صلابتها وسمكها يجب زيارة الطبيب بصورة مستعجلة.
  2. من أنواع الافرازات في بداية الحمل إفرازات صفراء ومائلة للون الأخضر، تعد إفرازات الحمل الصفراء التي تكون مائلة للون الأخضر، إفرازات تدعو للقلق لأنها تدل على إصابات الحامل بعدوى جنسية تشكل خطراً كبيراً على سلامة الحمل، حيث يجب على الحامل في هذه الحالة استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب.
  3. إفرازات بيضاء متكتلة، والتي تعتبر إفرازات غير طبيعية فقد تشير إلى إصابة الحامل بفطريات مهبلية وهي شائعة بين الحوامل خلال فترة الحمل.
  4. إفرازات بنية، قد يكون ذلك سببها تراكم دم قديم يخرج مع خروجها من المهبل فيصبح لونه بني، وقد تعد دلالة على حدوث الحمل.
  5. من أنواع الافرازات في بداية الحمل إفرازات وردية اللون وهي إفرازات تظهر في أول الحمل وقد تظهر أيضاً قبل الولادة، وعند ملاحظتها في أي وقت  يجب بسرعة استشارة الطبيب لفحصها والتأكد من سلامة الجنين.
  6. إفرازات حمراء مصحوبة بالدم، وهذه الإفرازات هي الأخطر على الإطلاق ويجب استشارة الطبيب على الفور لعمل اللازم وخصوصاً عند يرافق نزولها تقلصات وتشنجات أسفل البطن.
11/02/2022 23:55