شكل إفرازات الإجهاض

الإجهاض هو حدث يؤدي إلى فقدان الجنين، و يحدث غالباً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، كما يمكن أن يحدث لأسباب طبية متنوعة. وعموماً فإن معرفة عوامل الخطر والعلامات والأسباب التي قد تؤدي إلى الإجهاض يمكن أن تساعد على تجنب حدوثه.  يسبب الحمل في بعض الأحيان زيادة في مستوى هرمون الاستروجين للمرأة، لذا ينتج عن ذلك إفرازات مهبلية أكثر من المعتاد. ولكن يكون لون هذه الإفرازات الصحية باللون الشفاف الأبيض أو اللون الأبيض المقارب للون الحليب. أما إذا لاحظتي عزيزتي المرأة أن لون إفرازاتك المهبلية أثناء الحمل أصبح لونها كاللون الأصفر الأكثر غمقة ذو الحجم السميك، والمتكتل أو كانت هذه الإفرازات باللون الأصفر وسائله. قد تكون أعراض لأمراض خطيرة إلى حد ما لذا يجب عليكِ الذهاب إلى الطبيب لاستشارته. حتى لا تسبب هذه الإفرازات أو هذه الأمراض الناتج عنها هذه الإفرازات إجهاض لطفلك أو أمراض له أثناء الحمل والولادة. و بالتالي قد يكون شكل إفرازات الإجهاض، باللون الأصفر، وإذا كنتِ سيدتي تبحثين عن المزيد حول إجابة تساؤل ماهو شكل إفرازات الإجهاض وكيفية التأكد من وجود اجهاض؟، تابعي معنا حتى النهاية.

علامات الإجهاض

قد تجتمع علامات الإجهاض كلها أو قد يحدث بعض منها، ومن أهم هذه العلامات:
  1. من علامات الإجهاض الإصابة بالإسهال بشكل متواصل.
  2. الشعور بالغثيان والتقيؤ.
  3. من علامات الإجهاض ارتفاع درجة حرارة جسم الحامل ما بين خفيفة وشديدة.
  4. الشعور بالدوار وضعف شديد بالصحة العامة.
  5. من علامات الإجهاض حدوث نزيف في المهبل ويكون إما على شكل بقع دم متقطعة أو نزيف غزير.
  6. إصابة الحامل بتشنجات في أسفل البطن وتكون متقطعة أو ثابتة.
  7. من علامات الإجهاض الشعور بآلام في أسفل الظهر وقد تكون حادة أو متوسطة أو خفيفة الألم.
  8. خروج الدم غير سائل ويكون النزيف متجلط.

طريقة التأكد من وجود اجهاض

طريقة التأكد من وجود اجهاض ليست بالأمر الصعب فيمكنك القيام بذلك من خلال:
  • طريقة التأكد من وجود اجهاض من خلال اللجوء إلى الطبيب، حيث أنه عند ملاحظة أي تكتل دموي خارج من المهبل يجب على الفور القيام باستشارة الطبيب للتأكد فيما إذا كانت هذه من أعراض الإجهاض أم لا، و يفضل العمل على وضع بعض تلك الأنسجة في وعاء صغير ونظيف لكي يتم التعرف وفحص تلك الأنسجة داخل عيادة الدكتور الخاصة.  كما أنه في حالة وجود نزيف دموي مهبلي مستمر عليك على الفور إخبار طبيبك، وبالأخص إذا كان يصاحبه بعض التشنجات القوية أسفل الظهر.
  • طريقة التأكد من وجود اجهاض من خلال القيام بالفحص الطبي، فعند ذهابك للطبيب يقوم بعمل بعض من الأشعة بالموجات الفوق صوتية للتعرف فيما إذا كان الجنين موجود في الرحم أم لا في حين عدم وجوده يكون إجهاض، في حين وجوده يتم الاطمئنان على سلامته من خلال ضربات القلب.
#شكل_إفرازات_الإجهاض