الحمل بعد الدورة مباشرة

قد يحدث الحمل بعد الدورة مباشرةً، ولكن يبقى احتمال حدوثه ضعيف جداً، كما قد يعتمد الحمل بعد الدورة مباشرة على مدة الدورة الشهرية، ففي حال كانت قصيرة؛ أي 21 يومًا مثلًا، يمكن أن تحدث الإباضة بعد انتهاء الحيض بفترة قصيرة مما يزيد من احتمالية الحمل بعد الدورة مباشرة عند ممارسة الجنس دون استخدام وسائل منع الحمل بعد الدورة الشهرية مباشرة، ومن الممكن لمن يردن زيادة احتمالية الحمل يجب تتبع أوقات الإباضة، لمعرفة الأيام التي تكون فيها المرأة أكثر خصوبة، وإذا أردتِ سيدتي التعرف على المزيد حول الحمل بعد الدورة مباشرة واعراضه، فتابعو معنا حتى النهاية.

اعراض الحمل بعد الدورة مباشرة

تتشابه كثيراً اعراض الحمل بعد الدورة مباشرة مع أعراض الحمل العادي فهو حمل طبيعي، وفيما يلي أهم اعراض الحمل بعد الدورة مباشرة:
  • التعب وبالنعاس.
  • من اعراض الحمل بعد الدورة مباشرة كثرة التبول.
  • تغيرات الفرج، حيث يحدث تغير في لون الفرج والمهبل.
  • ظهور النزيف الخفيف أو ظهور بقع من الدم على اللباس الداخلي.
  • تغيرات في الثدي والحلمة، حيث يصبح الثدي حساساً ويصاحب ذلك غالباً شعور بالألم، وقد تصبح الحلمتان أكبر وذات لون غامق مع تقدم الحمل، أيضاً قد تظهر مناطق بيضاء صغيرة أو قشعريرة أو بثرة على هالة الثدي.
  • من أهم اعراض الحمل بعد الدورة مباشرة الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

طريقة التأكد من وجود حمل بعد الدورة مباشرة

من الممكن استحدام طريقة التأكد من وجود حمل بعد الدورة مباشرة، لكنها قد لا تعطي نتائج دقيقة قبل فوات موعد الدورة.
  • اختبار الحمل المنزلي
طريقة التأكد من وجود حمل بعد الدورة مباشرة باستخدام اختبار الحمل المنزلي تعد الأسهل والأسرع، والتي تحتوي على مادة كيميائية تتفاعل مع هرمون الحمل الذي تنتجه المشيمة في البول في اليوم 6-14 من الحمل.
  • إختبار الحمل بفحص الدم
يتم إجراء اختبار حمل الدم عن طريق أخذ عينة من الدم وإخضاعها للفحص، وتظهر النتيجة عادة بعد عدة ساعات وربما بعد يوم كامل، كما يعتبر هذا الاختبار طريقة الكشف عن الحمل السريع بعد الدورة الأكثر موثوقية ودقة. هناك نوعان من اختبارات الحمل في الدم:
  1. اختبار حمل الدم النوعي، الذي يقيس ما إذا كان هرمون GCH موجودًا أم لا.
  2. اختبار حمل الدم الكمي، الذي يقيس مقدار هرمون GCH الموجود في الجسم.
13/02/2022 23:55