دعاء للميت في رمضان

لدعاء الصائم في شهر رمضان المبارك الفضل الكبير، حيث تعد دعوة الصائم مستجابة بإذن الله تعالى لما جاء في الحديث الشريف عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِى لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ». رواه الترمذى، ويمكن في شهر رمضان المبارك وفي كل يوم الدعاء للميت لينال المغفرة والرحمة من الله تعالى، وجاء أيضاً عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له رواه مسلم.
وهذا الحديث الشريف يبين لنا بأن الميت بحاجة إلى الدعاء لينال المغفرة والرحمة من الله تعالى، نقدم لكم في هذا المقال المميز دعاء للميت في رمضان، دعاء للمتوفي في رمضان، دعاء الميت في رمضان، دعاء للاموات في رمضان، ومجموعة أدعية للميت في شهر رمضان المبارك، إليكم دعاء للميت في رمضان:
دعاء للميت في رمضان: اللهم في هذا الشهر الفضيل ارحمه واغفرله وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.
دعاء للميت في رمضان: اللهم في هذا الشهر اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.
دعاء للميت في رمضان: اللهم في هذا الشهر الفضيل أغفر له وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده، اللهم اجعل عن يمينه نورًا، وعن شماله نورًا، ومن أمامه نورًا، ومن فوقه نورًا، حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك.
دعاء للميت في رمضان: اللهم يا مالك الملك إجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له قبره ومد بصره وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيه، اللهم أملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.

دعاء للمتوفي في رمضان

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له رواه مسلم، نقدم لكم اليوم وفي هذا المقال دعاء للمتوفي في رمضان شهر الخير والصيام، كما سنقدم لكم مجموعة أدعية للمتوفي في رمضان المبارك، إليكم دعاء للمتوفي في رمضان:
دعاء للمتوفي في رمضان: اللهم قه السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته، اللهم أغفر له في المهدين، واخلف في عقبه في الغابرين، وأغفر لنا وله يا رب العالمين، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه، اللهم أن ميتنا في ذمتك وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق.
دعاء للمتوفي في رمضان: اللهم أغفر له وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده، اللهم اجعل عن يمينه نورًا، وعن شماله نورًا، ومن أمامه نورًا، ومن فوقه نورًا، حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك.
دعاء للمتوفي في رمضان: اللهم أغفر لي وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية ودفع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام، وتلاوة القرآن وتدبره.

دعاء للاموات في رمضان

الكثير منا يريد الدعاء للاموات في شهر رمضان المبارك، لهذا جئناكم اليوم لنقدم لكم قائمة من أفضل الأدعية للأموات في رمضان، يمكنكم الدعاء بأي دعاء للاموات في رمضان عبر قائمة أدعية للأموات في شهر رمضان المبارك في الأسفل، إليكم دعاء للاموات في رمضان:
دعاء للاموات في رمضان: اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى من الجنة.
دعاء للاموات في رمضان: اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لميتنا وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور، اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته.
دعاء للاموات في رمضان: اللّهم ارحم من توسدت أجسادهُم الأكفِان، واختلطت عظامهُم بالترابّ، اللهم اجعل قبورهم خيرّ مسكن تغفو به أعينهُم حتى تقُوم الساعة.

ادعية للميت في رمضان

نقدم لكم مجموعة من ادعية للميت في رمضان مستجابة بإذن الله تعالى، إليكم مجموعة ادعية للميت في رمضان:
  1. اللهم في هذا الشهر اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة واعفو عنهم انك عفوا كريم جواد تحب العفو فأعفو عنهم ياذو الجلال والاكرام.
  2. اللهم في أول يوم رمضان ارحم أرواحا طاهرة كانت تترقب رمضان معنا وتفرح به، واليوم هي في قبورها.
  3. اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه تحت التراب والجنادل وحدنا .
  4. ربي لا تجعل فجر أول يوم في رمضان يمر إلا وقد غفرت جميع ذنوبنا وذنوب موتانا ورحمتهم ورحمتنا وجعلت مثواهم الجنة ،وجعلتنا أحياءً وأمواتًا من عتقائك من النار.
  5. اللهم في ختام هذا اليوم المبارك أرحم من ضمهم التراب واغفر لهم وتجاوز عنهم.
calendar_month19/02/2022 21:25