نصائح لحدوث حمل سريع

تسعى غالبية النساء في بداية زواجهن لحدوث الحمل السريع بعد الدورة، فلا يطقن صبراً كي يختبرن إحساس الأمومة الرائع. ولعلك سيدتي تحلمين باليوم الذي تُصبحين فيه أمًا وتتساءلين كيفية الحمل السريع بعد الدورة ولمساعدتكِ في تحقيق ذلك، نقدم لكِ في مقالنا هذا بعض نصائح لحدوث حمل سريع، و بشكل عام فإنه ينصح بتنسيق أوقات العلاقة الزوجية في فترة الخصوبة، والتي تشمل يوم حدوث الإباضة بالإضافة و الأيام الخمس التي تسبقه مع الحرص على ممارسة العلاقة مرة كل يومين وليس يومياً خلال تلك الفترة. هنالك العديد من نصائح لحدوث حمل سريع، والتي سنذكر لكم بعضاً منها:
  • يجب أن تكون ممارسة الجماع في اليوم الأول و الثالث و الخامس من فترة الخصوبة مع تفادي الممارسة يوميا.
  • الابتعاد عن زيادة الوزن المفرطة أو النحافة المفرطة.
  • من أهم نصائح لحدوث حمل سريع الابتعاد أو التقليل من التدخين عند الرجل و المرأة خلال هذه الفترة.
  • الابتعاد عن الإجهاد المستمر و التعب الكثير و الضغوطات النفسية خصوصا عند المرأة لأن هذا قد يؤدي إلى إتلاف البويضة حتى و إن كانت ناضجة.
  • الامتناع عن استخدام مزلق حميمي مائي مما قد يعيق وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم.
  • النوم لمدة كافية لإراحة الجسم.
  • تناول الصويا لأنه غني بالبروتين الطبيعي.
  • الأغذية الغنية بفيتامين د، مثل الفطر، والمكملّات الغذائيّة، بالإضافة إلى التعرّض لأشعة الشمس.
  • من نصائح لحدوث حمل سريع ممارسة الجماع خلال فترة الخصوبة، من اليوم الأول الإباضة والأيام الخمسة قبلها.

أفضل الأيام التي يحدث بها حمل

يحدث الحمل خلال فترة التبويض والتي تعتبر أفضل الأيام التي يحدث بها حمل، ويتم هذا في منتصف الدورة الشهرية للمرأة، التي يتم حسابها من أول أيام الحيض إلى اليوم الأول من الحيض التالي، وتتراوح هذه المدة تقريبًا بين 26 إلى 30 يوم. بالطبع هنالك الكثير من العوامل الضرورية التي ينبغي مراعاتها من أجل تحديد أفضل الأيام التي يحدث بها حمل، وأهم هذه الأمور هي الانتباه إلى الدورة الشهرية والتغيرات التي تحدث بجسم المرأة. تتمثل أهم الأيام التي يحدث بها حمل في يوم الإباضة الذي يكون في منتصف الدورة الشهرية تقريبًا، وفي أغلب الأحيان تكون فيما بين الأيام 14 و16 من الدورة الشهرية التي مدتها 28 يوم، حيث يقوم المبيض في هذه الفترة بإنتاج بويضة ناضجة، وتظل هذه البويضة داخل رحم المرأة وبالتحديد في قناة فالوب، و تظل البويضة داخل قناة فالوب من 12 إلى 24 ساعة يمكن من خلالها الالتقاء بالحيوان المنوي، وبذلك يكون يوم الإباضة هو أفضل الأيام التي يحدث بها حمل، و من الجدير بالذكر أن الحيوان المنوي يمكن أن يظل حيًا داخل رحم المرأة لما يقرب من ثلاثة أيام تقريبًا، وبالتالي فيمكن الاعتماد على هذه الفترة ليتم تلقيح البويضة وحدوث حمل ويتم ذلك من خلال الحرص على ممارسة العلاقة الزوجية في يوم الإباضة وخلال الثلاثة أيام السابقة له، و تعد هذه أفضل الأيام التي يحدث بها حمل.

طريقة التأكد من وجود حمل

طريقة التأكد من وجود حمل، ليست بالأمر المعقد أو الصعب تحتاج منك فقط دقة في الملاحظة، وفيما يلي نقدم لكِ سيدتي اكثر من طريقة التأكد من وجود حمل:
  • فحص الحمل المنزلي
طريقة التأكد من وجود حمل باستخدام فحص الحمل المنزلي هي من أكثر الطرق شيوعاً، و يعتمد مبدأ عمل اختبار الحمل المنزلي على الكشف عن وجود هرمون الحمل في البول، و عادة ما يُفضل إجراء اختبار الحمل المنزلي بعد مرور اليوم الأول على غياب الدورة الشهرية، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّه توجد بعض الاختبارات التي تتميز بارتفاع حساسيتها بما يُمكّن من إجراء هذا الاختبار في وقت أبكر.
  • تحليل الدم
يُعدّ تحليل الدم طريقة التأكد من وجود حمل الأكثر موثوقية بحيث يُمكن إجراؤه للكشف عن وجود حمل في وقت أبكر من اختبار الحمل المنزلي، ويُمكن إجراء اختبار الدم قبل هذه المدّة في بعض الحالات، وتُقسم اختبارات الدم إلى نوعين أساسيين، هما:
  1. اختبار الدم النوعي: الهدف من هذا الاختبار فقط هو معرفة وجود حمل من عدمه، بحيث يُمكن من خلاله الكشف عن وجود هرمون الحمل دون قياس مستوياته، ويتميّز بدقته العالية كاختبار الحمل المنزلي.
  2. اختبار الدم الكمي: يتميّز هذا النوع من الاختبارات بالقدرة العالية في قياس مستويات هرمون الحمل في الدم.
  • الفحص بالموجات فوق الصوتية
في الحقيقة يُعتبر إجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية عبر المهبل أكثر دقة في المراحل الأولى من الحمل مُقارنة بالفحص بالموجات فوق الصوتية عبر البطن، وبشكلٍ عامّ يهدف إجراء فحص الموجات فوق الصوتية إلى التحقق من وجود كيس الحمل وربط ذلك بنتائج اختبارات الدم والبول الخاصة بالحمل.
#نصائح_لحدوث_حمل_سريع
16/02/2022 23:03