تحليل الحمل

تحليل الحمل هو أحد التحاليل الطبيّة التي تستخدم للكشف عن الحمل من خلال إفرازات الجسم المرافقة للحمل، يستهدف تحليل الحمل مادة بروتينيّة تسمّى هرمون الحمل (HCG) للكشف عن الحمل من عدمه، حيث تزداد نسبة هذا الهرمون في الدّم والبول خلال الأيام الأولى من الحمل، وذلك نتيجة تحفّز بدايات تشكّل المشيمة. يعد تأخر الدّورة الشهرية عن موعدها مؤشراً ودافعاً كي تقومي بعمل تحليل الحمل، ويُفيد في ذلك تتبع مواعيد دورتك الشهرية كي تتمكني من ملاحظة تأخرها، ومن الجدير بالذكر أن هنالك العديد من العوامل التي قد تؤدي لتأخر الدورة فتأكدي دائماً أن ذلك التأخر غير مقرون بالإصابة بالإجهاد أو اتّباع حمية غذائيّة معيّنة أو ما إلى ذلك من عوامل مؤثّرة فيها. في هذا المقال سوف نعرفك على معنى كلمة negative في تحليل الحمل، فتابعي مغنا حتى نهاية المقال.

معنى كلمة negative في تحليل الحمل

ما معنى كلمة negative في تحليل الحمل؟. معنى كلمة negative في تحليل الحمل أن النتيجة سلبية و أن تحليل الحمل لم يكتشف هرمون الحمل بعد. في حال تأخرت دورتك الشهرية جداً، وحصلت على نتيجة سلبية عند عمل تحليل الحمل، فمن المرجح ألا تكوني حاملاً، أما في حال أنك قمتِ بإجراء اختبار الحمل في وقت مبكر جداً، فيمكن أن تكون نتيجة تحليل الحمل سلبية، مع بقاء احتمال الحمل وارداً، و لكي تكون نتيجة اختبار الحمل أكثر دقة، ينصح بإجراء اختبار الحمل بعد غياب الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد بأسبوع على الأقل. في حالات نادرة، من الممكن أن تكون نتيجة تحليل الحمل السلبية خاطئة، وأنه لا يوال هنالك فرصة لأن تكوني حاملاً، وتشمل هذه الحالات ما يلي:
  • من المحتمل ألا تكون مستويات هرمون الحمل hCG مرتفعة بما يكفي لاكتشافها، وخاصةً في حالة عدم انتظار تأخر الدورة الشهرية.
  • الاستخدام الخاطئ لاختبار الحمل المنزلي، أو أن يكون تالفاً، وحينها تحتاجين إلى تكرار الاختبار مرة أخرى للتأكد من صحة نتيجته.
وبهذا نكون قد أوضحنا معنى كلمة negative في تحليل الحمل.

معنى كلمة positive في تحليل الحمل

ما معنى كلمة positive في تحليل الحمل؟. معنى كلمة negative في تحليل الحمل قد تجهلها الكثير من النساء، وقبل تعريفكم بذلك لا بد من الإشارة إلى أن الهرمون الناشئ من حدوث الحمل اسمه HCG، وينتج هذا الهرمون من خلايا مشيمية، وهي التي تكون الجزء الأول من المشيمة، وعند الحمل يظهر الهرمون في تحليل الدم والبول، وعند إجراء تحليل الحمل قد تظهر النتيجة positive، و معنى كلمة negative في تحليل الحمل أن النتيجة إيجابية، حيث أنه وجد نسبة من هرمون الحمل في الدم، وهذا يدل على وجود حمل.
#تحليل_الحمل
05/03/2022 23:37