وزن الجنين في الشهر السادس

يعتبر الشهر السادس الشهر الأخير في الثلث الثاني من الحمل، و في هذا الشهر يتطور وينمو الجنين بشكل جيد ويتحرك بشكل مستمر. فشعورك عزيزتي الحامل بحركات طفلك عندما يركلك، أو يلكمك سيكون من الأشياء المفرحة حداً بالنسبة. بحلول الشهر السادس تتمايز الأعضاء التناسلية لدى الجنسين تمايزاً كاملاً، و قرابة الأسبوع الثالث والعشرين للحمل تنتهي رحلة الخلايا العصبية، يكثر عددها وتتميز عن بعضها البعض، وتتوقف بالتالي عن التكاثر. قد يصل وزن الجنين في الشهر السادس إلى 900 غرام والطول إلى 30 سم. وبعد أن تعرفنا على وزن الجنين في الشهر السادس، لا بد من التعرف على حجم الجنين في الشهر السادس، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.

حجم الجنين في الشهر السادس

يبدأ الشهر السادس من الحمل الأسبوع الثالث والعشرين وحتى الأسبوع السادس والعشرين، ويتطور حجم الجنين في الشهر السادس بشكل كبير، وفي هذا الشهر تكون كمية المياه حول الجنين كبيرة حتى تسمح له بالتحرك بحرية أكثر، وبالنسبة لتطور حجم الجنين في الشهر السادس، يصل طوله في الأسبوع 23 من الحمل يصل إلى 28 سم من قمة الرأس وحتى العقب، والوزن 560 جراماً، وفي الأسبوع 24 يصل الطول إلى 30 سم والوزن 650 جراماً، وفي الأسبوع 25 يصل الطول إلى 32 سم والوزن 750 جراماً، وفي آخر الشهر السادس يصل الطول إلى 33 سم والوزن 870 جراماً، وبالإمكان أن نشبه حجم الجنين في الشهر السادس بالباذنجان.

حركة الجنين في الشهر السادس

كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس؟. تُعد حركة الجنين في فترة الحمل من أكثر ما يثير الدهشة، ومن الطبيعي أن يختلف كل طفل عن غيره في حركته، لذا لا يوجد موعد ثابت لبدأ الطفل بالحركة، وغالبًا تشعر الأم بحركة الطفل في الأسبوع الثامن عشر من الحمل الأول لها، وقد لا تشعر بها حتى الأسبوع العشرين من الحمل. لكن ما هي طبيعة حركة الجنين في الشهر السادس؟، تتابع الأم تحركات جنينها كي تطمئن عليه، فالوضع الطبيعي للجنين خلال الشهر السادس هو أن يتحرك 10 حركات خلال ساعتين، وخلال نصف ساعة يتحرك ثلاثة تحركات على الأقل، وقد تتفاوت قوة حركة الجنين خلال هذا الشهر ما بين القوة والهدوء.

الوزن الطبيعي للجنين في الشهر السادس

ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر السادس؟. من المهم جداً أن تهتم الأم بمعرفة الوزن الطبيعي للجنين في كل شهر من الحمل، لأن هذا يكون بمثابة مؤشر يطمئن الأم على الجنين ومعرفة إذا كان هناك مشكلة يمكن حلها مبكراً من خلال الالتزام بالفيتامينات التي تفيد جنينها والتغذية بصورة صحيحة ومتكاملة. معرفة الأم أن وزن جنينها ضمن الوزن الطبيعي يشكل فرحة جميلة جدً للأم فيعتبر ذلك دليلاً على أن الجنين ينمو، وبفضل الأجهزة المتطور تمكنت الأم من معرفة الوزن الدقيق بكل سهولة في عيادة الطبيب الذي تتابع معه مراحل الحمل و الذي سوف يقدم لها النصائح الفعالة للحفاظ على صحة الجنين. ومن الجدير بالذكر هنا بما أننا نتحدث عن الشهر السادس من الحمل أن الوزن الطبيعي للجنين في الشهر السادس على النحو الآتي، حيث يكون في حدود 400 غرام في بداية الشهر، و يكون في حدود 500 جرام في منتصف الشهر. يكون في حدود 800 جراماً في نهاية الشهر.
#وزن_الجنين_في_الشهر_السادس
10/03/2022 16:07