هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع

هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع؟. يعتبر اكتشاف نوع الجنين تجربة استثنائية وفريدة يعيشها الآباء والأمهات منذ بداية الحمل، ظهرت العديد من الطرق للكشف عن نوع الجنين منها ما هو مؤكد ويتم عمله لدى الطبيب أو في المختبرات، ومنها ما هو متوارث عن الأجداد من طرق بسيطة لكنها قد لا تعطي نتيجة مؤكدة. وتتساءل الكثير من النساء مباشرة بعد معرفتهن بحملهن هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع؟، و عن الطريقة والتوقيت المناسب لمعرفة نوع الجنين. في هذا المقال نجيبكم عن هذه الأسئلة، فتابعو معنا حتى النهاية. لا يظهر نوع الجنين في أول الشهر الرابع بالمعاينة، حيث أن نوع الجنين لا يمكن أن يظهر بالمعاينة المباشرة إلا ابتداءً من الأسبوع الثامن عشر، أي بعد مرور الشهر الرابع أو الخامس، حتى يتمكن الطبيب من رؤية الأعضاء التناسلية للجنين بطريقة واضحة. كما ينبغي أن تسمح وضعية الجنين بهذه الرؤية ليتم التأكد من نوعه. لكن بالمقابل هناك طرق أخرى لا تعتمد على معاينة العضو التناسلي، ويمكن من خلالها أن يظهر نوع الجنين في أول الشهر الرابع. تعتمد هذه الطرق على إجراء تحاليل مخبرية للحمض النووي، وهي التي يمكن أن تعرفنا على جنس الجنين ابتداء من الشهر الثالث.

طريقة الكشف عن نوع الجنين

تمتلك الأجنة برعم أو انتفاخ صغير، وهو الجزء الذي يتطور ليصبح العضو التناسلي فيما بعد، ومن الجدير بالذكر يبدأ افراز هرمون الذكورة في حال كان المولد ذكر، بعد مرور سبعة أسابيع من الحمل، ويعمل هذا الهرمون على تطور ذلك البرعم ليتكون القضيب وكيس الصفن، أما في حال الحمل بأنثى يتكور النتوء ليكون البظر والشفرين. هنالك أكثر من طريقة الكشف عن نوع الجنين، قد تتساءلين في كثير من الأحيان عنها، 
هنالك العديد من طرق معرفة نوع الجنين في المنزل، والتي سوف نذكر لكم بعضاً منها فيما يلي:
  • قد تكون الأطعمة التي تتوحم عليها المرأة في فترة الحمل دليل على معرفة نوع الجنين في بعض الأحيان. إذا كانت المرأة الحامل تتناول الأطعمة مثل (اللحوم، الجبن، الأطعمة المالحة) فهذا يدل أن الجنين ذكر, أما إذا كانت المرأة الحامل تتناول الأطعمة مثل (الحلوى، و الشكولاتة) فهذا يدل ان نوع الجنين بنت.
  • من أهم طرق معرفة نوع الجنين في المنزل هي ملاحظة بعض العلامات والأعراض التي تظهر على المرأة.
  • من طرق معرفة نوع الجنين في المنزل ملاحظة شكل المرأة، فمثلاً إذا كانت بشرة المرأة الحامل جافه ويحدث نمو للأظافر بسرعه فهذا يدل علي ان نوع الجنين ذكر، اما اذا كانت بشره المرأة الحامل ناعمه وتزداد نضاره وجمال فهذا يدل ان نوع الجنين أنثى.
  • قد تعتمد العديد من النساء علي تحديد نوع الجنين من خلال مراقبه شكل البطن، حيث أنه إذا كان البطن مرتفع دل هذا على أن نوع الجنين ذكر, أما إذا كان شكل البطن منخفض دل هذا على أن نوع الجنين انثى.

أفضل وقت لمعرفة نوع الجنين

تتساءل العديد من النساء عن أفضل وقت لمعرفة نوع الجنين، لا يمكن تحديد جنس الجنين في الأسابيع الأولى من الحمل، ولكن يصبح من السهل عند التصوير في الأسبوع الثامن عشر من الحمل ، حيث يصبح الفرق واضحا بين الذكور والإناث في هذه المرحلة والذي يزداد تأكيده مع تقدم مراحل الحمل مع وضعيات الجنين داخل رحم الأم ووضعية ساقيه، و مع تقدم أيام الحمل ودخول الأجنة في أطوار متقدمة من النمو، تبدأ علامات الاختلاف بين الذكر والأنثى في الوضوح وبالتحديد عند الدخول في الشهر السادس أي بعد مرور 18 أسبوع على الحمل. يعد هذا الوقت هو أفضل وقت لمعرفة نوع الجنين، ولكن يجب العلم أنه كلما تقدمت الأم في الحمل، وتقدم الجنين في النمو يصبح التمييز أسهل، أيضًا وضع الجنين داخل الرحم وشكل ساقيه ووضعهما يسهلان عملية التمييز.
#هل_يظهر_نوع_الجنين_في_اول_الشهر_الرابع
11/03/2022 23:55