الصداع عند الحامل ونوع الجنين

قد يربط الكثيرون بعض العلامات والأعراض التي تتعرض لها المرأة الحامل في أول حملها بجنس الجنين الذي تحمله. يعد الصداع من المشكلات المزعجة الوارد أن تتعرض لها بعض النساء أثناء الحمل، ويُعتقد أن هنالك علاقة بين الصداع عند الحامل ونوع الجنين، فهل هذا صحيح؟، من الجدير بالذكر أن النساء تعاني أثناء الحمل من الصداع، نتيجة للاضطرابات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة، ولكن عادةً ما تشعر به المرأة في الأشهر الأولى، بسبب زيادة حجم الدم في الجسم. وبالنسبة للعلاقة بين الصداع عند الحامل ونوع الجنين، يقول البعض أنه إذا كانت المرأة الحامل مصابة بصداع شديد في الرأس فمن الممكن أن يكون الجنين ذكر، أما إذا لم تتعرض للصداع فإن الجنين سوف يكون أنثى، وبهذا نكون قد أجبنا على تساؤلاتكم حول الصداع عند الحامل ونوع الجنين، وإذا أردتم التعرف على أعراض أخرى تحدد نوع الجنين، تابعو معنا حتى نهاية المقال.

أعراض أخرى تحدد نوع الجنين

هنالك بالطبع أعراض أخرى تحدد نوع الجنين، غير الصداع وفيما يلي نذكر لكم أهم تلك الأعراض:
  1. أعراض الوحم، حيث قد تكون الأطعمة التي تتوحم عليها المرأة في فترة الحمل دليل على معرفة نوع الجنين في بعض الأحيان. إذا كانت المرأة الحامل تتناول الأطعمة مثل (اللحوم، الجبن، الأطعمة المالحة) فهذا يدل أن الجنين ذكر, أما إذا كانت المرأة الحامل تتناول الأطعمة مثل (الحلوى، و الشكولاتة) فهذا يدل ان نوع الجنين بنت.
  2. من أعراض أخرى تحدد نوع الجنين التغيير في شكل المرأة، فمثلاً إذا كانت بشرة المرأة الحامل جافه ويحدث نمو للأظافر بسرعه فهذا يدل علي ان نوع الجنين ذكر، اما اذا كانت بشره المرأة الحامل ناعمه وتزداد نضاره وجمال فهذا يدل ان نوع الجنين أنثى.
  3. من  أعراض أخرى تحدد نوع الجنين شكل البطن، حيث أنه إذا كان البطن مرتفع دل هذا على أن نوع الجنين ذكر, أما إذا كان شكل البطن منخفض دل هذا على أن نوع الجنين انثى.
  4. كما أن ظهور مشاكل البشرة يشير إلى الحمل ببنت، في حين أن الحمل بولد يعني لن يسبب ظهور حب الشباب على بشرتك.

الوقت المناسب الذي يظهر فيه نوع الجنين

تتساءل العديد من النساء عن الوقت المناسب الذي يظهر فيه نوع الجنين، لا يمكن تحديد جنس الجنين في الأسابيع الأولى من الحمل، ولكن يصبح من السهل عند التصوير في الأسبوع الثامن عشر من الحمل، حيث يصبح الفرق واضحا بين الذكور والإناث في هذه المرحلة والذي يزداد تأكيده مع تقدم مراحل الحمل مع وضعيات الجنين داخل رحم الأم ووضعية ساقيه، و مع تقدم أيام الحمل ودخول الأجنة في أطوار متقدمة من النمو، تبدأ علامات الاختلاف بين الذكر والأنثى في الوضوح وبالتحديد عند الدخول في الشهر السادس أي بعد مرور 18 أسبوع على الحمل. يعد هذا الوقت هو الوقت المناسب الذي يظهر فيه نوع الجنين، ولكن يجب العلم أنه كلما تقدمت الأم في الحمل، وتقدم الجنين في النمو يصبح التمييز أسهل، أيضًا وضع الجنين داخل الرحم وشكل ساقيه ووضعهما يسهلان عملية التمييز.

طريقة فحص نوع الجنين

هنالك العديد من طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين، والتي سوف مذكر لكم بعضاً منها فيما يلي:
  • طريقة الكلور
طريقة فحص نوع الجنين بالكلور، من الطرق الشهيرة لفحص جنس الجنين، وتتم من خلال وضع بول المرأة الحامل في كأس يمكنك رؤية ما بداخله، وبعد ذلك تضع عليه الكلور وتشاهد النتيجة، فإذا حدث فوران بسيط فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين أنثى، أما في حالة أنها حدوث فوران كثير وملحوظ فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين ذكر.
  • طريقة الملح
من الأفضل أن يتم تجربة هذه الطريقة في آخر الشهر الثاني حتى تكون النتيجة مضمونة، و لتطبيقها نقوم بإحضار كأس ونضع فيه الملح ونضيف إليه ببطء بول المرأة الحامل المراد معرفة نوع جنينها حتى يصبح نصف الكأس مليء به. قم بعد ذلك ننتظر خمس دقائق، بعد انتهاء المدة إذا وجد إن الملح ترسب أسفل الكأس فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه أنثى، أما إذا تغير لون البول فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه ذكر.
  • طريقة بيكربونات الصوديوم
من المعروف أن الحموضة لدى المرأة الحامل في صبي تكون مرتفعة عن تلك التي تكون في حالة الحمل في فتاة، وبالتالي من الممكن أن تكون طريقة بيكربونات الصوديوم فعالة للإجابة على تساؤل كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي. لتطبيق هذه الطريقة خذي كوب غير ملون وضعي به عينة من البول الصباحي الخاص بك. ثم أضيفي إليه القليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم وانتظري النتيجة. إذا حدث تفاعل في الكوب وسمعت المرأة صوت يصدر من الكوب يشبه ذلك الذي يحدث عند سكب المياه الغازية في كوب يكون هذا بشرى وإشارة إلى أن الجنين صبي. أما في حالة عدم حدوث تفاعلات تكون المرأة حامل بأنثى.
  • التصوير بالموجات فوق الصوتية
طريقة فحص نوع الجنين بالموجات فوق الصوتية خلال فترة الحمل من أجل الحصول على صورةٍ تفصيلية للجنين في رحم أمه والمشيمة، ويعتمد هذا الإجراء على استخدام موجات صوتية عالية التردد، ويُمكّن من تفحّص بطن الأم والتجويف الحوضي، ويتمّ هذا التصوير من خلال البطن أو المهبل.
  • طريقة جهاز السونار
طريقة فحص نوع الجنين باستخدام جهاز السونار من أفضل الطرق لهذا الغرض، فهذه هي أفضل طريقة حديثة على الإطلاق حيث يقوم الطبيب من خلاله رؤية الجنين ومن خلال التعرف على أعضاءه التناسلية يتم تحديد نوعه، وغالبًا يتضح ذلك أواخر الشهر الرابع أو الشهر الخامس من الحمل.
  • فحص البول
يعتبر فحص البول طرق كشف جنس الجنين، ويتم من خلال عمل فحص بول للمرأة الحامل، و يتم التعرف على جنس الجنين عند ظهور هرمونات معينة في الفحص تؤكد على نوعه.
#الصداع_عند_الحامل_ونوع_الجنين
13/03/2022 21:25