طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين

تعد معرفة جنس الجنين من أكثر ما يشغل بال الأم خلال مراحل الحمل الأولى لها، ومع التقدم التكنولوجي أصبح هنالك طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين بعد بلوغه مراحل معينة من النمو. يمكن معرفة جنس الجنين من خلال إجراء بعض الفحوصات الطبية في وقت معين من الحمل، حيث يجيبها الطبيب بجنس المولود، ولكن ليست تلك هي الطريقة الوحيدة لمعرفة جنس الجنين بل هنالك العديد من الطرق لذلك والتي سنتعرف على معظمها في هذا المقال. وتعتبر طريقة السونار طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين، وتتم عن طريق إرسال موجات فوق صوتية بترددات عالية عبر رحم الحامل، ويتحول ارتداد هذه الموجات إلى صورة تظهر على الشاشة. يتم فحص السونار ما بين الأسبوع الـ18 و الـ 20 حين تصبح الصفات التشريحية للجنين أوضح، الأمر الذي يساعد في الكشف عن نوع الجنين بالسونار، ولكن ان لم يستطع الطبيب رؤية الأعضاء التناسلية في هذا الوقت بشكل واضح فيصعب تحديد جنس الجنين. وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين؟، وإذا أردتم التعرف على طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين، تابعو معنا حتى نهاية المقال.

طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين

هنالك طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين، نذكر لكم أهمها فيما يلي:
  • فحص البول
يعتبر فحص البول من طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين، ويتم من خلال عمل فحص بول للمرأة الحامل، و يتم التعرف على جنس الجنين عند ظهور هرمونات معينة في الفحص تؤكد على نوعه.

  • الحمض النووي
يعتبر هذا الفحص من طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين، و لإجراء هذا الفحص يتم أخذ عينة دم من المرأة الحامل ونقوم بإحضاره لمعمل التحاليل لعمل الحمض النووي للعينة، حيث إن نتيجة فحص العينة إذا ظهر بها الكروموسوم (y) يدل على أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما في حالة لم يتواجد هذا الكروموسوم في العينة فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل

  • طريقة الكلور
طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل باستخدام الكلور، وتتم من خلال وضع بول المرأة الحامل في كأس يمكنك رؤية ما بداخله، وبعد ذلك تضع عليه الكلور وتشاهد النتيجة، فإذا حدث فوران بسيط فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين أنثى، أما في حالة أنها حدوث فوران كثير وملحوظ فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين ذكر.
  • طريقة الملح
من الأفضل أن يتم تجربة هذه الطريقة في آخر الشهر الثاني حتى تكون النتيجة مضمونة، وتعتبر هذه طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، لتطبيقها نقوم بإحضار كأس ونضع فيه الملح ونضيف إليه ببطء بول المرأة الحامل المراد معرفة نوع جنينها حتى يصبح نصف الكأس مليء به. قم بعد ذلك ننتظر خمس دقائق، بعد انتهاء المدة إذا وجد إن الملح ترسب أسفل الكأس فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه أنثي، أما إذا تغير لون البول فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه ذكر.
  • لون حلمة الثدي
طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل من خلال ملاحظة لون حلمة الثدي، حيث إن كان لون حلمة الثدي داكن، فهدا يشير على إنها تحمل جنين نوعه ذكر.
  • لون البول
من الممكن أن يتم من خلاله تحديد نوع الجنين، فهذه تعتبر طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل المستخدمة بكثرة فإن كان لون بول المرأة زاهي وظاهر فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما في حالة إن كان لون البول غير زاهي فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.
  • طريقة بيكربونات الصوديوم
من المعروف أن الحموضة لدى المرأة الحامل في صبي تكون مرتفعة عن تلك التي تكون في حالة الحمل في فتاة، وبالتالي من الممكن أن تكون طريقة بيكربونات الصوديوم طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل الفعالة. لتطبيق هذه الطريقة خذي كوب غير ملون وضعي به عينة من البول الصباحي الخاص بك. ثم أضيفي إليه القليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم وانتظري النتيجة. إذا حدث تفاعل في الكوب وسمعت المرأة صوت يصدر من الكوب يشبه ذلك الذي يحدث عند سكب المياه الغازية في كوب يكون هذا بشرى وإشارة إلى أن الجنين صبي. أما في حالة عدم حدوث تفاعلات تكون المرأة حامل بأنثى.
#طريقة_سهلة_لمعرفة_نوع_الجنين
14/03/2022 23:55