متى يظهر نوع الجنين في السونار

متى يظهر نوع الجنين في السونار؟، مع تطور العلم وأجهزة فحص نوع الجنين، ظهر الفحص بالموجات الصوتية، ليتمكن من خلاله الزوجان من التعرف على جنس الجنين عند نهاية الشهر الثالث أو مع بداية الشهر الرابع، ومن الجدير بالذكر أنه يجب على الطبيب عدم الإفصاح عن جنس الجنين إلا إذا كان متأكدًا، حفاظاً على مشاعر الزوجان، كما يجب على الطبيب دراسة شكل البرعم التناسلي ومعرفة توجهه بشكل صحيح، ففي حالة الأنثى يكون البرعم التناسلي متجهًا نحو الأسفل وأفقيًا، أما في حالة الذكر يكون متجهًا نحو الأمام وللأعلى. وبهذا نكون قد أجبنا على تساؤل متى يظهر نوع الجنين في السونار؟، وإذا أردتم التعرف على عوامل تؤثر على فحص السونار، تابعو معنا حتى نهاية المقال.

عوامل تؤثر على فحص السونار

هنالك العديد من عوامل تؤثر على فحص السونار، و قد تتداخل بعض تلك العوامل أو الحالات مع نتائج تصوير البطن بالسونار، بما في ذلك:
  • من عوامل تؤثر على فحص السونار السمنة المفرطة.
  • من عوامل تؤثر على فحص السونار وجود بقايا من الباريوم في الأمعاء.
  • من عوامل تؤثر على فحص السونار الغازات المعوية الزائدة.
  • من عوامل تؤثر على فحص السونار وجود الطعام داخل المعدة، أو البول داخل المثانة.

طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين

هنالك العديد من طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين، والتي سوف مذكر لكم بعضاً منها فيما يلي:
  • طريقة الكلور
طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين بالكلور، من الطرق الشهيرة لفحص جنس الجنين، وتتم من خلال وضع بول المرأة الحامل في كأس يمكنك رؤية ما بداخله، وبعد ذلك تضع عليه الكلور وتشاهد النتيجة، فإذا حدث فوران بسيط فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين أنثى، أما في حالة أنها حدوث فوران كثير وملحوظ فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين ذكر.
  • طريقة الملح
من الأفضل أن يتم تجربة هذه الطريقة في آخر الشهر الثاني حتى تكون النتيجة مضمونة، و لتطبيقها نقوم بإحضار كأس ونضع فيه الملح ونضيف إليه ببطء بول المرأة الحامل المراد معرفة نوع جنينها حتى يصبح نصف الكأس مليء به. قم بعد ذلك ننتظر خمس دقائق، بعد انتهاء المدة إذا وجد إن الملح ترسب أسفل الكأس فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه أنثى، أما إذا تغير لون البول فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه ذكر.
  • طريقة بيكربونات الصوديوم
من المعروف أن الحموضة لدى المرأة الحامل في صبي تكون مرتفعة عن تلك التي تكون في حالة الحمل في فتاة، وبالتالي من الممكن أن تكون طريقة بيكربونات الصوديوم فعالة للإجابة على تساؤل كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي. لتطبيق هذه الطريقة خذي كوب غير ملون وضعي به عينة من البول الصباحي الخاص بك. ثم أضيفي إليه القليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم وانتظري النتيجة. إذا حدث تفاعل في الكوب وسمعت المرأة صوت يصدر من الكوب يشبه ذلك الذي يحدث عند سكب المياه الغازية في كوب يكون هذا بشرى وإشارة إلى أن الجنين صبي. أما في حالة عدم حدوث تفاعلات تكون المرأة حامل بأنثى.
  • فحص البول
طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين باستخدام فحص البول، ويتم من خلال عمل فحص بول للمرأة الحامل، و يتم التعرف على جنس الجنين عند ظهور هرمونات معينة في الفحص تؤكد على نوعه.
calendar_month16/03/2022 23:55