الولادة المبكرة في الشهر الثامن

تتعرض الحامل خلال الشهر الثامن من الحمل للعديد من التغيرات، حيث يبدأ الجنين في الشهر الثامن من الحمل بالتأهل للخروج فجميع الأعضاء تكون قد اكتملت و العظام أصبحت أقوى، و لكن الولادة المبكرة في الشهر الثامن قد تسبب العديد من المشاكل للأم والطفل والتي من الممكن أن تحدث عندما تكون هناك مضاعفات مثل انخفاض المشيمة. ومن المشاكل التي قد يواجهها جنينك نتيجة الولادة المبكرة في الشهر الثامن هي مشاكل التنفس والتغذية، ومشكلة في الحفاظ على درجة الحرارة، لذلك تجد الكثيرات يتخوفن من فكرة الولادة المبكرة في الشهر الثامن.

علامات الولادة المبكرة في الشهر الثامن

تتمثل علامات الولادة المبكرة في الشهر الثامن من الحمل، بآلام شديدة في الظهر و تكون في المعتاد أسفل الظهر، و يكون الألم في الغالب على هيئة نوبات تأتي و تذهب، و في العادة تكون انقباضات الرحم التي تحدث كل عشرة دقائق من أهم علامات الولادة المبكرة في الشهر الثامن و بالتأكيد فإن المدة بين الانقباضات تقل تدريجيا، كما وقد تشعر الأم بتشنج أسفل البطن شبيه بآلام الطمث، مع نزول السوائل و الإفرازات المائية و قد يحدث نزيف مهبلي، و ما يجب على الحامل فعله في هذه الحالة هو التوجه إلى المستشفى فوراً.

أعراض الولادة المبكرة في الشهر الثامن

قد تحتاجين للتعرف على أعراض الولادة المبكرة في الشهر الثامن، كي تتمكني من تدارك نفسك والاتصال بطبيبكِ، وفيما يلي نقدم لكِ بعض أعراض الولادة المبكرة في الشهر الثامن:
  1. الشعور بتشنجات في البطن تعتبر من أهم أعراض الولادة المبكرة في الشهر الثامن.
  2. الشعور بانقباضات الرحم.
  3. نزول ماء الجنين الذي يعرف بالسائل الأمنيوسي.
  4. نزول إفرازات مهبلية مخاطية مختلطة بدم.
  5. الشعور بآلام أسفل الظهر.

نصائح عند الولادة المبكرة في الشهر الثامن

بالطبع قد تسمعين نصائح عند الولادة المبكرة في الشهر الثامن ممن مررن قبلك بتلك التجربة، من الممكن أن نقدمها لكِ كي تتجاوزي هذه التجربة بسهولة ودون مضاعفات، وفيما يلي نقدم لكِ مجموعة نصائح عند الولادة المبكرة في الشهر الثامن:
  1. لا تترددي في وضع طفلك بالحضانة فهي لم تجعل الأمر صعب للأطفال الخدج فيمكن متابعة اكتمال نمو طفلك داخلها وزيادة وزنه حتى يكون طبيعيًا قادر على العيش دون مشاكل تواجهه.
  2. تناولي الحديد بكثرة لإفادة طفلك في الرضاعة وعند اكتمال الطفل ستة أشهر استشيري طبيبك لإعطائه نقط الحديد.
  3. أدخلي الحليب الصناعي الذي يحتوي على الحديد للطفل في شهوره الأولى فقط حتى تستعيد صحتها.
  4. احرصي على إرضاع طفلك حتى ينزل الحليب لا تشعري بالإحباط ، فرضاعة الطفل في حضنك هي المعنى الأسمى للأمومة إلا إذا كان سبب خارج عن إرادتك.
calendar_month27/03/2022 23:55