تفسير حلم السمك

لرؤية السمك في المنام دلالات كثيرة، فقد تدل على الأرزاق والأموال في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى قد تدل على الأحزان والهموم حسب تفاصيل الرؤيا. وقد يدل السمك في الحلم على النساء والزواج أو النكاح، ويختلف تفسير حلم السمك حسب طبيعة الرؤيا و حالة الرائي. السمك في المنام إن كان معروف العدد كان نساءً في التأويل، أما السمك غير المعدود في الحلم فقد يكون مالاً ومغانم. وفي تفسير حلم السمك قيل الكثير ومن أهم ما ورد على لسان أشهر علماء التفسير ما يلي:
  1. تفسير حلم السمك واصطياده في حال كان صحاب المنام في واقع الأمر يرغب أن يشارك أحداً في مصلحة محددة، فيدل ذلك على التوفيق والنجاح بين الشركاء.
  2. ومن شاهد سمك كبير في المنام اصطاده واكل السمكة فسوف يرسل الله له مالاً وكنزاً وخيراً وفيراً من وسع .
  3. ومن ظهر له انه يصطاد سمك كبير جداً يدل على ان الخير والمنفعة على أبواب حياته ، والعكس كذلك من رأى سمك صغير يدل على زوال النعمة والخير من حياته .
  4. تفسير حلم السمك للمتزوجة التي تأخرت في الحمل بالسمك فهو يدل على حملها قريباً .
  5. تفسير حلم السمك الميت يدل على مواجهة الكثير من التحديات والمتاعب في حياتك.
  6. عندما تحلم أنك ذهبت إلى رحلة للصيد، فانك ستصل لثروة من خلال تعبك و مجهودك في العمل.

تفسير اكل السمك في المنام

يقول ابن سيرين في تفسير اكل السمك في المنام أن السمك الطري الكبير في المنام أموال وأرزاق، وأما السمك الصغير القاسي لا خير فيه، فالسمك الصغير في المنام أحزان وهموم، كذلك يتم تفسير اكل السمك في المنام في حال كان مالحاً، بأنه همٌّ وغمٌ، وقد يكون حزناً من جهة الملوك على قدر ما يأكل الرائي من السمك المالح في المنام. وعليه يقاس أكل الفسيخ في المنام، إلا أن يكون في حال الرائي ما يجعل أكل السمك المالح خيراً له، و تفسير اكل السمك في المنام في حال كان السمك مشوي و مالح، يدل على السفر طلباً للعلم. اقرأ تفسير الأكل والطعام في المنام وقد يدل اكل السمك في المنام في حال كان السمك حياً، يدل على نيل المناصب الرفيعة كالملك وما هو مثله، والمشوي من السمك الطري في المنام خير وفير وغنيمة، وقد يكون السمك المشوي في الحلم قضاء للحوائج واستجابة للدعاء، لكن رؤية أكل السمك المشوي إن لم يكن الرائي تقياً قد تكون عقوبة له حسب قول ابن سيرين.

تفسير صيد السمك في المنام

يتم تفسير صيد السمك في المنام من بحيرة ماءها عكر، بأنه دلالة على أن الحالم سيتعرض إلى أزمة مالية وسيصبح غارق الديون، و تفسير صيد السمك في المنام من البحر العكر أيضاً يشير إلى سيطرة الهموم والمشاكل على حياة الحالم، أما من يتمكن من صيد السمك في المنام من البحر العكر إشارة إلى أنه يتمكن من الخروج من كافة مشاكله، أما تفسير صيد السمك في المنام في حال كان ذو حجم كبير، يدل على أن الرائي سيحصل على الخير والرزق الوفير في حياته وسيتمكن من الوصول إلى شتى أهدافه. أما صيد السمك في المنام حجمه صغير، دلالة إلى أنه سيجني الكثير من المكاسب والمال في الأيام القليلة المقبلة، أما من يرى أنه يصطاد سمك صغير ميت علامة بأنه سيمر بضائقة مالية ولكن سيتمكن من تخطيها وسيعود أفضل مما كان عليه.

تفسير رؤية السمك الحي والميت في المنام

تفسير رؤية السمك الحي والميت في المنام في داخل البحر، يدل على رجاء لا يتم، و من رأى أنه يأكل سمكاً حياً بلغ الملك وإن رأى أنه يصطاد سمكاً من ماء صاف فإنه يرزق رزقاً وإن ولد له ولد كان سعيداً، ومن رأى سمكاً حياً ورأى أنه يأخذه من الماء أو غيره فيأكله فإنه دليل منفعة. من رأى سمكة في فراشه فإنه دليل رديء لمن يسير في البحر ولمن كان مريضاً فالسائر في البحر شدة تصيبه والمريض يشتد وجعه، ومن اصطاد السمك من ماء كدر أصابه هم شديد.
24/04/2022 22:59