هل غياب الدورة الشهرية من علامات الحمل

هل غياب الدورة الشهرية من علامات الحمل؟، يعد الحمل السبب الأكثر شيوعًا لغياب وتأخر الدورة الشهرية، لكن عل الرغم من ذلك قد نجد في بعض الحالات أن الدورة الشهرية تغيب دون حدوث الحمل، فلا تظهر على السيدة أي من أعراض الحمل الأخرى وعند عمل اختبارات الحمل تكون نتيجتها سلبية. يوجد العديد من المُسبِّبات التي قد تؤثر في الدورة الشهرية وتؤدي إلى تأخرها غير الحمل. بهذا نكون قد أجبنا على تساؤل هل غياب الدورة الشهرية من علامات الحمل؟، وللتعرف على إجابة تساؤل بعد كم يوم من غياب الدورة يظهر الحمل في البول؟، تابعو معنا حتى نهابة المقال.

بعد كم يوم من غياب الدورة يظهر الحمل في البول

بعد كم يوم من غياب الدورة يظهر الحمل في البول؟. غياب الدورة الشهرية يعتبر من أولى العلامات التي يمكن الاستناد إليها لمعرفة الحمل، ولكن بعد كم يوم من غياب الدورة يظهر الحمل في البول؟، بحسب ما يؤكد الأطباء ، فانه عادة ما تشك المرأة في احتمال الحمل عند تأخر الدورة الشهرية وغيابها ولمدة تتجاوز 5 أيام مما يدفعها الى اجراء اختبار الحمل المنزلي او اختبار البول لاكتشاف وجود هرمون الحمل HCG. لكن في الحقيقة، ثمة نساء يمكنهن اكتشاف الحمل في البول بعد اليوم الأول من غياب الدورة في حين أنه لا يظهر هرمون الحمل الا بعد مرور فترة تتجاوز الأسبوعين لدى الجزء الآخر من النساء.

طرق فحص الحمل بعد كم يوم من غياب الدورة

هنالك العديد من طرق فحص الحمل بعد كم يوم من غياب الدورة، والتي تعطي نتائج بدقة عالية، وغالباً ما يتم عمل هذه الفحوصات قبل الدورة الشهرية بأيام قليلة أو بعد أن تغيب عنك، وفيما يلي نقدم لكِ سيدتي بعض طرق فحص الحمل بعد كم يوم من غياب الدورة:
  • فحص الحمل المنزلي
استخدام فحص الحمل المنزلي هي إحدى طرق فحص الحمل بعد كم يوم من غياب الدورة الأكثر شيوعاً، و يعتمد مبدأ عمل اختبار الحمل المنزلي على الكشف عن وجود هرمون الحمل في البول، و عادة ما يُفضل إجراء اختبار الحمل المنزلي بعد مرور اليوم الأول على غياب الدورة الشهرية، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّه توجد بعض الاختبارات التي تتميز بارتفاع حساسيتها بما يُمكّن من إجراء هذا الاختبار في وقت أبكر.
  • تحليل الدم
تحليل الدم يُمكن إجراؤه للكشف عن وجود حمل في وقت أبكر من اختبار الحمل المنزلي، وهو طريقة التأكد من الحمل الأكثر موثوقية ويُمكن إجراء اختبار الدم قبل هذه المدّة في بعض الحالات، وتُقسم اختبارات الدم إلى نوعين أساسيين، هما:
  1. اختبار الدم النوعي: الهدف من هذا الاختبار فقط هو معرفة وجود حمل من عدمه، بحيث يُمكن من خلاله الكشف عن وجود هرمون الحمل دون قياس مستوياته، ويتميّز بدقته العالية كاختبار الحمل المنزلي.
  2. اختبار الدم الكمي: يتميّز هذا النوع من الاختبارات بالقدرة العالية في قياس مستويات هرمون الحمل في الدم.
#هل_غياب_الدورة_الشهرية_من_علامات_الحمل
08/05/2022 23:55