جدول غذاء الحامل في الشهر السابع

مع بداية الشهر السابع من الحمل، يبدأ الشعور بالإثارة والحماس حول موعد الولادة، وبالطبع فإنه في هذا الشهر يتسارع نمو جنينك فلا بد من اتباع نظام غذائي صحي و البحث عن جدول غذاء الحامل في الشهر السابع يتناسب مع احتياجات الحامل خلال هذا الشهر. هناك الكثير من الأطعمة التي يجب أن يتضمنها جدول غذاء الحامل في الشهر السابع، كي تتأكدي من أن طفلك يتطور وينمو بشكل صحيح. لذلك ننصحك سيدتي باتباع جدول غذاء الحامل في الشهر السابع، وهو ما سنقدمه لكِ فيما يلي:

وجبة الفطور                             وجبة الغداء                                           وجبة العشاء
جبن مبستر
شريحتان من الخبز البني
½ كوب من الخضراوات الطازجة
   60 غرام من كرات اللحم
كوب من المعكرونة
½ طبق تبولة  
بيضة مسلوقة
شريحة من الخبز البني
طبق سلطة من الخضروات الطازجة
نصف كوب من الفول المدمس ،
 50 غرام خبز أسمر وكوب من عصير البرتقال
250 غرام من السمك المشوي
مع 5 شرائح من البطاطس المشوية وسلطة خضراء.
        سلطة يونانية طازجة
                         كوب زبادي                   
بيضة مسلوقة
شريحة من الخبز البني
طبق سلطة من الخضروات الطازجة
60 غرام من التونة المشوية
شريحتان من الخبز البني
كوب من الخضار المشوي
½ كوب حمص
             كوب حليب
   شريحتان من التوست
       ملعقتان كبيرتان من اللبنة
           شرائح الخيار والطماطم          
كوب من الشوفان مع الحليب والفواكه3 كرات لحم مع البطاطا والبروكلي والبازلاء
½ كوب أرز
كوب من حساء العدس
        3 شرائح دجاج
         كوب حساء السبانخ
                              شريحة خبز                   

أفضل الأطعمة للحامل في الشهر السابع

خلال الشهر السابع من الحمل هنالك بالطبع أطعمة يجب تناولها لإمداد جسمك بالعناصر الغذائية اللازمة، ومن هنا قد تتساءلين عن أفضل الأطعمة للحامل في الشهر السابع، والتي سوف نكون بصدد التعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القادمة. إن أفضل الأطعمة للحامل في الشهر السابع هي تلك الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية القيمة التي تتضمن وجود الفواكه، والخضار، والحليب ومشتقاته، حيث إنّ اتباع الحامل لنظامٍ غذائي يفتقر لوجود العناصر الغذائية الأساسية، من شأنه أن بشكلٍ سلبيٍ على كل من صحة الأم ونمو الجنين. إليكم مجموعة من أفضل الأطعمة للحامل في الشهر السابع:
  • الخضروات والفواكه من أفضل الأطعمة للحامل في الشهر السابع، حيث تحتوي على الألياف، والفيتامينات، والمعادن، التي تعود على الجسم بفوائد صحيّة عديدة.
  • الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد، التي تساعد على تجنب فقر الدم وتجنب النزيف في أثناء الولادة، فستحتاجين ما يقرب من 27 ميللغرام من الحديد يوميًا، ويمكنكِ الحصول علي القدر المطلوب من الحديد والبروتين يوميًا من خلال تناول اللحوم الحمراء، والفاصوليا، والدواجن، والأرز، والخضراوات الورقية، والعسل الأسود.
  • الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم الذي تتناولينه في أثناء الحمل، وعلى التخفيف من تقلصات الساق وآلامها، التي قد تتعرضين لها بسبب الوزن الزائد لحمل الجنين، لذا عليكِ تناول ما يقرب من 350 إلى 400 ميللغرام من المغنسيوم يوميًا، ومن الأطعمة الغنية بالمغنسيوم الفاصوليا، ونخالة الشوفان، والشعير، والقمح، والخرشوف، والشوكولاتة الداكنة، وفول الصويا، واللوز.
  • البيض، حيث يحتوي على البروتينات والدهون الجيدة، كما ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، ويعد البيض مصدر جيد للكولين.
  • الأطعمة الغنية بالألياف والتي تساعد على منع الإمساك، لذلك يجب أن تستهلك الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تشمل الخضروات والفواكه.
  • الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، لأن الأحماض الدهنية تساعد على تطور دماغ جنينك بشكل صحيح، ومن هذه الأطعمة الحليب والبيض والعصائر الطازجة والأسماك والمكسرات.

نصائح للحامل في الشهر السابع

بالطبع هنالك مجموعة نصائح للحامل في الشهر السابع من الحمل التي لا بد للحامل من اتباعها كي تحظى بفترة حمل صحية. إليكم أهم مجموعة نصائح للحامل في الشهر السابع:
  1. الحرص على تناول وجبةِ الإفطار، واحتوائها على الفواكهِ الطازجة، وكوب من الحليب، مع بعض الحبوبِ.
  2. أن تكون وجبةِ الغداء محتوية على نسبٍ متوازنةٍ من الخضار، والنشوياتِ وأطعمة غنية بالبروتين.
  3. الحرصُ على أن تكون وجبة العشاءِ خفيفة، كأن تكون مكونة من السلطات، والفواكه الطازجة أو الجافة، لتجنب أعراض حموضة المعدة والإمساك.
  4. الحرص على ارتداء الملابس المريحة وذلك بسبب زيادة وزن الحامل، و استخدام مزيلات العرق المصنوعة من الموادِ الطبيعية للتخلصِ من مشكلةِ التعرق الزائد.
  5. الامتناع عن التدخين بشكل تامّ، والحرص على عدم التعرض للتدخين السلبي.
  6. تجنب حمل الأشياءِ الثقيلةِ ورفعها، لما قد تسببه من ضغطٍ على البطن وقد يؤثر ذلك في نموّ الجنين.
#جدول_غذاء_الحامل_في_الشهر_السابع
11/05/2022 22:40