فحص الحمل المنزلي بدون جهاز

توجد طرق كثيرة لعمل فحص الحمل المنزلي بدون جهاز، فإذا كانت المرأة تشك بأنها حامل وكان لديها فضول في أن تقوم بتجربة فحص الحمل المنزلي بدون جهاز لتحصل على نتيجة مضمونة مئة بالمئة. بشكل عام تعتمد اختبارات الحمل عن طريق الدم أو البول على التحري عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية hcG، وهو الهرمون الذي يفرزه جسم الحامل بعد استقرار البويضة المخصبة داخل الرحم، ويعتمد مبدأ عمل فحوصات الحمل المنزلية على التفاعل مع هذا الهرمون نفسه، إذ يعطي كل منهم نتيجة بناء على التفاعل بين مادة الاختبار والهرمون الموجه للغدد التناسلية المشيمية، وفي حال عدم ظهور النتيجة فهذا يعني عدم وجود الهرمون. و في هذا المقال سوف نقدم لكم فحص الحمل المنزلي بدون جهاز مضمون مئة بالمئة، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.

طرق أخرى لفحص الحمل المنزلي

هنالك مجموعة طرق أخرى لفحص الحمل المنزلي، والتي نذكر لكم أهمها في هذا المقال، إليكم طرق أخرى لفحص الحمل المنزلي:
  • اختبار الحمل بالكلور
يتم فيها وضع الكلور على عينة من البول للمرأة والتي يتم أخذها في الصباح الباكر بمجرد الاستيقاظ من النوم. فإذا حدثت فقاعات وفوران في الخليط دلّ ذلك على حمل، وإذا لم يحدث هذا التفاعل والفوران دلّ ذلك على عدم وجود حمل.
  • اختبار الحمل بالخل
يتم تطبيقها بوضع الخل على عينة من بول المرأة، وينبغي أن يُؤخذ هذا البول عند استيقاظك من النوم، واتركي الخليط لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولاحظي الفرق، فإذا تغير لون الخل كان ذلك دليل على الحمل، وإذا لم يحدث أي تغيير دلّ ذلك على عدم وجود حمل.
  • اختبار الحمل بالسكر
يتم تطبيقه بوضع ملعقة كبيرة من السكر على عينة البول الصباحية للمرأة، فإذا كان السكر لا يذوب وإنما يصبح عبارة عن كتل دلّ ذلك على وجود حمل، أمّا إذا ذاب السكر بسهولة دلّ ذلك على عدم وجود حمل.
  • اختبار الحمل بالملح
لتطبيقه قومي بوضع رشة ملح على عينة من بول الصباح من الملح، ويتم تركه لمدة 5 دقائق، فإذا ظهرت كتل كريمية بيضاء وفوران دلّ ذلك على وجود حمل، وإذا لم يحدث تفاعل بين الملح والماء ولم تظهر أي فقاعات كان ذلك دليلًا على عدم وجود حمل.

مدى دقة فحص الحمل المنزلي

ما هو مدى دقة فحص الحمل المنزلي؟، يتساءل الكثيرون عن مدى دقة فحص الحمل المنزلي، ومن الجدير بالذكر أن دقّة تحليل الحمل المنزلي وصحته تتأثر بالعديد من العوامل، منها الالتزام باتباع التعليمات المرفقة مع جهاز تحليل الحمل المنزلي، و مدى دقة و حساسية اختبار الحمل، لكن  على الرغم من ذلك قد تصل دقة تحليل الحمل المنزلي إلى 99%، بهذا نكون قد أجبنا على جميع من يتساءل عن مدى دقة فحص الحمل المنزلي.

نصائح عند البدء بفحص الحمل المنزلي

هل هنالك نصائح عند البدء بفحص الحمل المنزلي؟، هنالك مجموعة نصائح عند البدء بفحص الحمل المنزلي لا بد من اتباعها كي تكون النتيجة دقيقة، إليكم مجموعة نصائح عند البدء بفحص الحمل المنزلي:
  1. استخدام اختبار حمل جيد الصنع، وعدم الاعتماد على الأنواع الرديئة.
  2. تكرار العملية في اختبارين منفصلين، للتأكد من النتيجة.
  3. الحرص على إجراء الاختبار صباحًا.
  4. في حال كانت نتيجة اختبار الحمل المنزلي إيجابية، يجب إجراء اختبار الدم، للتأكد من حدوث الحمل.
  5. تأكدي من عدم انتهاء صلاحية الاختبار.
  6. انتظري حتى تفوت دورتك الشهرية لإجراء الاختبار.
  7. اتباع التعليمات الموجودة على العلبة بالضبط.
calendar_month24/05/2022 23:57