حيوان بحرف الألف

إذا كنت من محبي ألعاب الذكاء والحروف، فأنت بحاجة للتعرف على أسماء حيوان بحرف الألف و بخاصة إذا كنت من عشاق لعبة بلاد حيوان جماد سواء مع العائلة أو الأصدقاء، في هذا المقال نقدم لكم أسماء حيوان بحرف الألف من الممكن أن لا تكون قد سمعت بها من قبل. إليكم مجموعة أسماء حيوان بحرف الألف:
  1. إوزة: الإوز هو من أشهر أنواع الطيور التي تربى في المنزل وهو ينتمي إلى “الطيور المائية”، ويمتلك رقبة طويلة وريش ناعم يغطى جسمه بالكامل.
  2. أرنب: يعتبر الأرنب من الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنازل والمزارع. يمتلك الأرنب ذكاء عالي، كما أنه يمتاز بالسرعة والرشاقة.
  3. أسد: يعتبر الأسد من أشهر الحيوانات المفترسة حول العالم وهو يصنف من فصيلة السنوريات. هو ثاني أكبر حيوان في تلك الفصيلة.
  4. أخطبوط: هو حيوان بحري يتبع تصنيف “الرخويات” والتي منها الكثير من الحيوانات البحرية مثل الحبار والحلزون والمحار.  ويعتبر من أكثر الحيوانات البحرية المثيرة للاهتمام. يمتلك عيون كبيرة الحجم وثمانية أذرع طويلة.
  5. ابن عرس: هذا الحيوان غير معروف ولكنه صغير الحجم جدا يتميز بوجود معين منه نوع طويل الزيلو نوع آخر ذيل قصير ووزنه قليل جدا يقدر بالأوقيه . هذا الحيوان على الرغم من صغر حجمه ولكنه سريع للغاية ومؤذي أيضاً لبعض الناس و يغطي جسمها الفرو الطويل .

حيوان بحرف أ

اذكر اسم حيوان بحرف أ؟. سؤال قد يطرح عليكِ فلا بد لك من تجميع حصيلة كبيرة من أسماء تخص حيوان بحرف أ. معرفتك لأسماء حيوان بحرف أ تفيد في تنمية الثقافة والمهارات وبخاصة عند اللعب. وفي هذا المقال سوف نتعرف على حصيلة كبيرة من الأسماء التي تخص حيوان بحرف أ.
  1. أفعى: هي حيوان من فصيلة الزواحف فهو من الحيوانات عديمة الأرجل التي يغطي جسمها الحراشيف سامي وخطيره جدا نظرا لما تحتويه من سم يقتل الإنسان بكل سهوله.
  2. آكل النمل: هو حيوان معروف بأنه يتغذى على تناول الحشرات الصغيرة مثل النمل وايضا يتكاثر بكثرة عن طريق وضع بيوض كثيرة . أما عن شكله فهو عبارة عن حيوان يشبه قليلا بالقنفذ.
  3. أبو بريص: هو فصيلة من الحيوانات الزاحفة الصغيرة من رتبة الحرشفيات و الأبراص جلودها رقيقة ومرقطة

حيوان يبدأ بحرف الألف

لا شك أنه البحث عن اسم حيوان يبدأ بحرف الألف قد نعثر على بعض الحيوانات المشهورة، و قد نتفاجأ أحيانا بسماع اسم حيوان يبدأ بحرف الألف لم نسمع عنه من قبل، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نعرفكم على بعض هذه الحيوانات. إليكم مجموعة أسماء حيوان يبدأ بحرف الألف:
  1. أم أربع وأربعين: هي حشرة من المفصليات كثيرة الأرجل لديها حوالي 44 رجلاً أو أكثر، يبلغ طولها ما بين 10-20 سم، تنتشر هذه الحشرة في جميع أنحاء العالم.
  2. ابن آوى: حيوان ينتمي إلى عائلة الكلاب، والتي تضم أيضًا الذئاب والثعالب والكلاب، و يتميز ابن آوى بوجهها الصغير الشبيه بالثعلب، وذيلها الرقيق ، وأرجلها النحيلة.
  3. إبل: تتميز الإبل بقوة التحمل، فهي تلقب بسفينة الصحراء، لقدرتها على التكيف مع ظروف الصحراء الجافة، وقلت الغذاء والماء، والظروف المناخية الصعبة، تملك بعض الإبل سنام واحد، وبعضها يملك سنامين.
  4. أتان: يطلق هذا المسمى على أنثى الحمار، وهو من الحيوانات المستخدمة منذ القدم، لمساعدة الإنسان في حمل أغراضه.
calendar_month29/05/2022 23:18