بلاد بحرف الباء

لجميع عشاق لعبة بلاد حيوان جماد الذين يحبون الفوز دائماً ويرفضون الخسارة في مقالنا اليوم سوف نقدم لكم بعض المساعدة عن طريق إعطائكم العديد من الخيارات المتعلقة باللعبة كذكر بلاد بحرف الباء. العالم من حولنا مليء بمدن وقرى و بلاد بحرف الباء و التعرف عليها وعلى بعض المعلومات منها لن يجعلك فقط تفوز في هذه اللعبة، لكن أيضاً من شأنه أن يزيد من معرفتك ويسهم في توسيع أفقك. إليكم فيما يلي أهم مجموعة بلاد بحرف الباء:
  1. بحرين: هي دولة صغيرة تقع في الخليج العربي في منطقة الشرق الأوسط تبلغ مساحتها 780 كم مربع.
  2. بنغلاديش: جمهورية يبلغ عدد سكانها 163 مليون نسمة، تعتبر ثامن أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وهي دولة مسلمة يدين 87 في المائة من سكانها بالإسلام.
  3. بوتسوانا: دولة أفريقية تقع في جنوب قارة أفريقيا، يبلغ عدد سكانها 2.2 مليون نسمة، 79 في المائة من هذا العدد ينتمي الى شعب يسمى “تسوانا”، وهم أكبر مجموعة عرقية في البلاد.
  4. بيروت هي واحدة من الدول العظيمة جدا والتي تتمتع بجمال كبير و هي عاصمة دولة لبنان، تمتع بواحدة من معالم الفن الرائع يتم تطبيقها على المباني وهو الفن الخاص بالأرابيسك العثماني الشهير والمعروف في مصر بدرجة كبيرة.
  5. بغداد: هي واحدة من الدول الرائعة جدا و المعروفة عالميا دولة عربية تكون عاصمة دولة العراق المعروفة بالاضطهاد والظلم. موجوده على أرضها الكثير من الحضارات القديمة المعروفة تتميز بأن جواها شتاء معتدل صيفا شديد الحرارة فهو مناخ يميل إلى الصحراء بشدة.
  6. باريس: واحدة من اجمل دول العالم المعروفة بجوها الرومانسي الهادئ جدا هي عاصمة دولة فرنسا يذهب اليها الناس من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بجوها الرائع.

بلاد بحرف ب

الكثير من الناس ومن الجانب الثقافي أو الترفيهي يبحثون عن أسماء بلاد بحرف ب، ومن الجدير بالذكر أن هنالك العديد من خيارات بلاد بحرف ب. ولكي تتمكن من الإجابة على سؤال اذكر بلاد بحرف ب؟، لا بد أن تكون متحضراً له و أن بكون لديك حصيلة واسعة من بلاد بحرف ب. دعونا الآن نقدم لكم أهم مجموعة بلاد بحرف ب:

  1. بولندا هي إحدى دول قارة أوروبا وتقع في منتصف القارة وتتميز بمناخ معتدل المعروف عالميا وأيضا تتمتع بوجود العديد من المعالم السياحية ومن أشهرها مدينة مالبورك لوبلان فهي مميزة وتصميمها مختلف جدا.
  2. بنجاب هي احد مدن دولة باكستان وهي تقع في قارة اسيا أيضا وعاصمتها هي مدينة لاهور وهي تتميز بمهارتها الثقافية والحضارية المتميزة.
  3. بريطانيا هي إحدى دول قارة أوروبا تقع في الجهة الشمالية الشرقية وتتميز بأنها افخم واعظم دول العالم كله وعاصمتها هي لندن تحتوي على الكثير من المعالم والأماكن السياحية وأيضا مقسم الى اربع أقاليم والحكم سائل فيها ونظام الحكم الملكي.
  4. بلجيكا: لمملكة البلجيكية تعرف كونها مقرا مهما للعديد من التنظيمات و المؤتمرات الأوروبية و العالمية عاصمتها هي بروكسل ، يتحدث سكان بلجيكا اللغة الهولندية و الفرنسية و الألمانية ، أما نظام الحكم فهو النظام الملكي الدستوري

بلاد تبدأ بحرف الباء

يتطلع الإنسان طيلة حياته إلى الحصول على المزيد من المعلومات والمعارف في كافة الاتجاهات والنواحي المختلفة في حياته حتى في أوقات التسلية أو لهو أو لعب أو تعليم أو غيرها، ومن أكثر ما قد يثير لدى الشخص حب المعرفة هو البحث عن أسماء بلاد لا سيما بلاد تبدأ بحرف الباء. في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم مجموعة بلاد تبدأ بحرف الباء مع شرح مبسط عن كل واحدة منها. إليكم بلاد تبدأ بحرف الباء:
  1. بلغاريا أو جمهورية بلغاريا هي دولة تعتنق الدين المسيحي ، تقع على الضفاف الغربية للبحر الأسود و هي تقع في الجنوب الشرقي للقارة الأوروبية كم تعتبر جزء مهم من شبه الجزيرة البقانية من الجهة الشرقية ، عاصمتها تسمى صوفيا ولغة سكانها هي اللغة البلغارية.
  2. بروتوريكو هي مجموعة من الجزر التابعة للولايات المتحدة الأمريكية أو إقليم كمونلوث برتو ريكو ترجمة الاسم من اللغة الإسبانية تعني الميناء الغني ، و هو يتشكل من جزيرة رئيسية تحيط بها مجموعة من الجزر ، عاصمتها هي سان خوان.
  3. برازيل هي أكبر الدول مساحة في الأميركة الجنوبية و الثالثة في كل من أمريكا الشمالية و الجنوبية ، عاصمتها هي برازيليا أما اللغة الخاصة بسكانها هي اللغة البرتغالية و تتبنى النظام الجمهوري الفيدرالي في حكمها السياسي ، اكتر شيء يميزها هي غابة الأمازون التي يطلق عليها رئة العالم
  4. براغواي أو الجمهورية البرغواي هي من دول أمريكا الجنوبية الغير ساحلية و هي تتوسط كل من الأرجنتين و البرازيل و بوليفيا ، عاصمتها تسمى أسونيسيون ، يتحدث سكان دولة البارغواي اللغتين الإسبانية و الغورانية.
calendar_month29/05/2022 23:55