حيوان بحرف الثاء

إذا كنت من محبي ألعاب الذكاء والحروف، فأنت بحاجة للتعرف على أسماء حيوان بحرف الثاء و بخاصة إذا كنت من عشاق لعبة بلاد حيوان جماد سواء مع العائلة أو الأصدقاء، في هذا المقال نقدم لكم أسماء حيوان بحرف الثاء من الممكن أن لا تكون قد سمعت بها من قبل، إليكم مجموعة أسماء حيوان بحرف الثاء:
  1. ثعلب: يصنف حيوان الثعلب من الحيوانات السريعة لأنه يتمتع بجسم رشيق وحاسة بصرية قوية وهو من فصيلة الكليبات ويشبه الذئاب وللثعلب خطم طويل مقرن وأذنان واسعتان وذيل طويل وكثيف، و أكد العلماء إن الثعلب ينتمي إلى فصيلة الثدييات حيث يغطي جسمه بالشعر الكثيف.
  2. ثور: يعد الثور من قائمة الحيوانات البرية الثدية والثور هو ذكر البقرة وهو أيضا من الحيوانات التي يستفيد الانسان من لحومها بل وهو يساعد أيضا في اعمال الزراعة مثل الحراثة وغيرها كما يتغذى الثور على الأعشاب والنباتات الخضراء، يشعر بالجوع الشديد باستمرار نظرًا لقوته العضلية الكبيرة
  3. ثعبان: يعتبر الثعبان من الزواحف الأكثر خطورة حيث تزحف على بطنها ولا يوجد بها أرجل، و تغطي الحراشف جسم الثعبان بشكل كامل ويتمتع بجسم مرن، و يلحق ضررًا بالغًا بالإنسان لاحتواء فمه على سم قاتل يستطيع بهذا السُم أن يقضي على حياة الإنسان في فترة وجيزة.
  4. ثايلسين: وهو الذئب الجرابي أو النمر التسماني، و ينشط هذا الحيوان في الليل وهو أحد الحيوانات المتوحشة المهددة بالانقراض، كما توقع العلماء انقراضه منذ أكثر من 80 عاماً، و يشبه الكلب إلى حد كبير إلا أنه يمتلك ذيل يشبه ذيل الكنغر.

حيوان بحرف ث

اذكر اسم حيوان بحرف ث؟، سؤال قد يطرح عليكِ فلا بد لك من تجميع حصيلة كبيرة من أسماء تخص حيوان بحرف ث، معرفتك لأسماء حيوان يبدأ بحرف التاء تفيد في تنمية الثقافة والمهارات وبخاصة عند اللعب، وفيما يلي سوف نتعرف على مجموعة من الأسماء التي تخص حيوان بحرف ث.
  1. ثرثارة: ينتمي هذا الحيوان إلى فصيلة الطيور، ويشبه العصافير إلى حد كبير حيث يمتاز بصغر حجمه، و سمي بهذا الاسم لامتلاكه صوتاً مزعجاً ولا يتوقف عن الكلام لذا أطلق عليه اسم الثرثارة.
  2. ثيل: تنتمي إلى فصيلة الحشرات، و  تعد من الحشرات السريعة التي تنتشر بسرعة فائقة في المناطق الزراعية، و تلحق ضرارًا بالغًا بالحقوق والأراضي الزراعية، كما تستطيع تدمير مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في وقت قصير نظرًا لسرعة انتشارها.

حيوان يبدأ بحرف الثاء

لا شك أنه بالبحث عن اسم حيوان يبدأ بحرف الثاء قد نعثر على بعض الحيوانات المشهورة، و قد نتفاجأ أحيانا بسماع اسم حيوان يبدأ بحرف الثاء لم نسمع عنه من قبل، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نعرفكم على بعض هذه الحيوانات، إليكم مجموعة أسماء حيوان يبدأ بحرف الثاء:
  1. ثيتل الهرتبيس: هو نوع من الظباء القاطنة للأراضي العشبيّة والذي يتواجد عبر معظم غرب أفريقيا، ويرجّح بأنه كان يقطن السعودية أيضا على أن هذا الأمر غير مؤكد، ويعتبر الهرتبيس أحد ثلاثة أنواع من الظباء التي تنتمي إلى جنس الثياتل الحقيقية.
  2. ثوم: هي حشرة الثوم فهي حشرة مؤذية جدا وتصيب غالباً نبات الثوم فهي تقوم بتخريب وترك بقع علامات سوداء على هذه النباتات وخصوصا في بداية العام.
calendar_month01/06/2022 20:58