جماد بحرف الحاء

في التجمعات العائلية، والرحلات، نلجأ دائماً إلى البحث عن ألعاب مسلية من الممكن أن يلعبها عدد كبير من الأشخاص، وتكون ذات تنافسية عالية في الوقت ذاته، وإحدى تلك الألعاب، لعبة بلاد حيوان جماد، والتي تعتبر اللعبة الأكثر شهرة في الوطن العربي و الأكثر رواجا في عالم ألعاب المعرفة وسرعة البديهة. ومثال على طريقة لعبها، يختار أحد الأشخاص حرفاً حرف الحاء مثلاً ثم يبدأ الجميع بكتابة اسم ونبات وحيوان وبلاد و جماد بحرف الحاء، و الفائز هو من سينهي أولا. وفيما يلي سوف نتعرف سوياً على عدة خيارات تخص جماد بحرف الحاء، إليكم مجموعةً من أسماء جماد بحرف الحاء:
  1. حاسبة: آلة مستخدمة لحساب العمليات الحسابية.
  2. حاسوب: وهو جهاز الكمبيوتر أو الحاسب الآلي.
  3. حصى: حجارة صغيرة تستخرج من الرمال أو الجبال وتوجد منها أنواع وأحجام عديدة.
  4. حجر: هي القطع الصغيرة المكسرة من الصخور الكبيرة، وبعضها يكون نفيس وغالي كالأحجار الكريمة . 
  5. حطب: هو جذوع الشجر المجففة، و يستخدم لإشعال النار.
  6. حائط: أي الجدار الذي يفصل بين شيئين، و جمع حائط حيطان أو حوائط.
  7. حَلبة: ميدان أو مساحة للمصارعة أو الملاكمة، تستخدم في القتال أو المبارزة.
  8. حرير: قماشة خفيفة مصنوعة من النسيج الناعم الذي نسجت خيوطه من دودة القز، ويستخدم في صناعة الملابس الحريرية كالفساتين والملابس النسائية الخفيفة.

جماد بحرف ح

يبحث الكثيرون عن اسم جماد بحرف ح، بغرض الاستعانة به في لعبة اسم جماد نبات حيوان بلاد، وهو الحرف السادس من حروف اللغة العربية، وتوجد أسماء كثيرة تخص جماد بحرف ح، ويختلف نطق ومعنى اسم الجماد بحرف الحاء باختلاف الحركة الموجودة عليه، سواء كان بالفتحة أو الضمة أو الكسرة، إليكم مجموعة أسماء جماد بحرف ح:
  1. حطب: الحطب هو كل ما يجف من الشجر والزرع ويستخدم لإشعال النار.
  2. حَلق: هو نوع من الحلي التي تلبس للزينة، ويمكن أن يكون مصنوع من الذهب أو الفضة أو غيرها من المعادن والمواد , وسمي حلق لأنه قديما كان يصنع على شكل حلقة دائرية .
  3. حبل: الفتيل الذي يستخدم في الربط والشد، يوجد منه أنواع مختلفة وهو ما تربط به الأشياء.
  4. حبر: مادة سائلة متعدد الألوان تستخدم في الكتابة، وقديما استعانت به الشعوب القديمة في المراسلة من خلال غمس الريشة في الحبر لكتابة الرسائل، وجمع حبر أحبار أو حبور.

جماد يبدأ بحرف الحاء

هل تبحث عن جماد يبدأ بحرف الحاء؟، دعونا في البداية نعرفكم على معنى كلمة جماد، حيث يقصد بالجماد الشيء الذي لا يتحرك، أو من الممكن أن يتحرك بواسطة الإنسان، هنالك العديد من أسماء مختلفة تخص جماد يبدأ بحرف الحاء، والتي سوف نعرفكم عليها مع شرح مبسط لكل واحدة، إليكم مجموعة أسماء جماد يبدأ بحرف الحاء:
  1. حقيبة: الحافظة التي يوضع بها الكتب أو الأغراض من أجل سهولة حملها، وتوجد أنواع عديدة من الحقائب مثل الحقائب المدرسية، حقائب جثث الموتى، حقائب السفر، جمعها حقائب.
  2. حصالة: هو اسم الصندوق الذي تجمع فيه النقود بقصد الادخار , ويمكن أن يكون من المعدن أو الخشب ويستخدمها عادة الأطفال .
  3. حوض: إناء تجمع به مياه الأمطار أو المياه للسباحة، وجمع حوض حياض أو أحواض.
  4. حصيرة: البساط المصنوع من الخوص أو سيقان البردي، وجمعها حصائر.
  5. حبل: هو مجموعة من الخيوط المجدولة أو المجموعة مع بعضها لتصبح أقوى وتُكَوِن شكل الحبل , ويستخدم لجر الأشياء الثقيلة أو لتعليق الأشياء.
calendar_month02/06/2022 23:55