حيوان بحرف الشين

حروف اللغة العربية كثيرة و يوجد كلمات كثيره تبدأ بحرف الشين، فحرف الشين هو الحرف الثالث عشر في ترتيب الحروف الابجدية العربية، و تعد لعبة البحث عن اسم حيوان بحرف ما من أحرف الأبجدية العربية، لعبة تستخدم في التجمعات العائلية ومن أكثر الحروف صعوبة هو حرف الشين، وبخاصة عند السؤال عن اسم حيوان بحرف الشين، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم خيارات لحيوان بحرف الشين، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان بحرف الشين:
  1. شمبانزي : هو نوع من أنواع القرود أشبه الحيوانات بالإنسان يتميز بالذكاء الحاد يتغذى على الفواكه والحبوب يتبع فصيلة الحيوانات الثدية.
  2. شاموا: هو من الحيوانات الثدية التي تنضم لفصيلة الظبيان، كما أنه يعيش في المناطق الجبلية، ويتغذى على النباتات.
  3. شيواوا : هذا القسم يتم إطلاقه على نوع من أنواع الكلاب المتميزة والأليفة والذي يفضل الانسان تربيتها في المنزل نظرا لمرحها وحبها الشديد للعب، وهو من الكلاب ذات الفرو الناعم.
  4. شره: من الحيوانات الثدية، ويشبه الكلب في شكله ولونه، ولكنه أقوى وأكثر شراسة منه، ويتغذى على اللحوم، كما أنه يمتلك حاسة سمع وشم قوية، ويعرف باسم الوافرين.
  5. شبل: هو اسم يطلق على صغير الأسد، بعد أول سنة من الولادة تبدأ الأشبال في مشاركة أمها في الصيد، وبعد سنتين تبدأ في الانفصال عن أمها وحماية نفسها والصيد بمفردها.

حيوان بحرف ش

اذكر اسم حيوان بحرف ش؟، حرف الشين هو الحرف الثالث عشر من الحروف الأبجدية، و اذا تمعنا فيه سوف نجد و نستكشف عدد كبير من الأسماء التي تخص حيوان بحرف ش، مما يجعل معرفتها شيء مميز وجميل يجعلك على قادر على التنافس سواء كان لهدف معين او لغرض التسلية والفوز في الألعاب والمسابقات، إليكم مجموعة من أسماء حيوان بحرف ش:
  1. شاهين: هو من الطيور الجارحة المنتشرة حول العالم، ويعتبر أسرع طائر على كوكب الأرض، قد تصل سرعته إلى 354 كم في الساعة، يتميز بأجنحة مدببة وريش قوية وجسد انسيابي، ويصل طوله إلى 45 سم تقريبًا.
  2. شنشيلا: أحد أنواع القوارض المهددة بالانقراض، ويتغذى على الحبوب والفواكه والحشرات الصغيرة.
  3. شادن: وهو من أحد أنواع الثدييات، وهو صغير الظبي، كما أنه من الحيوانات الليلة التي تبحث عن غذائها في الليل.

حيوان يبدأ بحرف الشين

لا شك أنه بالبحث عن اسم حيوان يبدأ بحرف الشين قد نعثر على بعض الحيوانات المشهورة، و قد نتفاجأ أحيانا بسماع حيوان يبدأ بحرف الشين لم نسمع عنه من قبل، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نعرفكم على بعض هذه الحيوانات، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان يبدأ بحرف الشين:
  1. شيب: من الثدييات المهجنة بين الضبع والذئب، وهو من أشد الحيوانات المفترسة، والجدير بالذكر أنه لا يمكن له أن يتكاثر.
  2. شهيم: وهو من الحيوانات القارضة، ويشبه القنفذ في شكله، حيث يغطي الشوك الرمادي جلده، حتى يتمكن من الدفاع عن نفسه، وهو من الحيوانات العشبية التي تتغذى على النباتات.
  3. شيتا: أحد أنواع الفهود، ويتميز بقدرته الكبير على الصيد، حيث تصل سرعته في الساعة حوالي 110 كيلو متر، ويتغذى على الغزلان والأرانب والدجاج.
calendar_month13/06/2022 01:33