نبات بحرف الضاد

حرف الضاد هو أحد حروف اللغة العربية، حرف الضاد يتواجد في الترتيب الخامس عشر من بين الحروف الأبجدية المعروفة، ويعد حرف قليل الاستخدام خاصة في بدايات الكلام و بالأخص عندما نلعب لعبة بلاد حيوان جماد، فهو من أصعب الحروف عندما يتم لعب هذه اللعبة، لذلك سوف نقدم لكم أسماء نبات بحرف الضاد، إليكم نبات بحرف الضاد:
  1. ضرم: يطلق عليه أيضاً اللافندر أو الخزامى، واحد من النباتات ذات الرائحة القوية المفضلة للعديد من الأشخاص، بسبب رائحته القوية يستخدم في تحضير أشهر وأغلى العطور بالعالم، و له دور في زيادة تدفق الدم للأوعية الدموية، وبالتالي تؤدي لنشاط الجسم، يلعب دور في القضاء على الجراثيم والبكتيريا.
  2. ضمران: ينمو في أغلب مناطق العالم العربي، له رائحة فواحة وطيبة، يتم غليه واستخدامه لعلاج الكحة، كما يتم وضعه على السمن في بعض مناطق الخليج العربي لتعزيز الطعم.
  3. ضميران: هو نوع من النباتات العطرية المعروفة برائحتها الزكية، وهو نبات منتشر في كثير من الدول العربية، و يطلق عليه أيضاً الريحان، و يستخدم الضمران في العلاج أو التزيين أو في عملية طهي الطعام، و أزهار هذا النبات تأخذ اللون الأرجواني.

نبات بحرف ض

اذكر اسم نبات بحرف ض؟، سؤال قد يصادفك بشكل كبير، حيث يعتبر حرف الضاد الحرف الخامس عشر من الحروف الأبجدية، وهو حرف مميز جداً وشائع الاستخدام أيضاً، ويحرص العديد منا على الاطلاع على المزيد من أسماء نبات بحرف ض، كي يزيد من حصيلته الفكرية والعلمية والثقافية أيضا من الكلمات، ذلك سيساعدك في المشاركة في الألعاب الشهيرة والتي يكون فيها مغامرة وتنافس، لذا سوف نقدم مجموعة من أسماء نبات بحرف ض:
  1. ضدح: نبات تنمو في الأرض وتكثر خلال موسم السيول والأمطار، يشبه السبانخ والملوخية في كل من الطعم و الشكل، و يملك فوائد عديدة للجسم حيث أن لها دور كبير في تحسين صحة الجهاز الهضمي، كما يتم غليه وشرب ماؤه من أجل صحة الكلي والمسالك البولية.
  2. ضرو: نبات يطلق عليه أيضاً المستكة، و هو من مصنفات النبات ذات رائحة طيبة، كما أن طول الشجرة قد يصل من 2 إلى 6 أمتار، ويوجد هذا النبات في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، كما أن له فوائد كثيرة ومتعددة وكذلك مختلفة مثل الوقاية من الإصابة بالسرطان وتعمل على محاربة الخلايا المسرطنة.

نبات يبدأ بحرف الضاد

يوجد الكثير من أسماء نبات يبدأ بحرف الضاد، والتي توجد في الطبيعة بكثرة من ببن النباتات الأخرى، وفيما يلي سنقدم لكم قائمة مميزة من أسماء نبات يبدأ بحرف الضاد، وذلك حتى تتعرف عليها وعلى فوائدها المتنوعة والتي تشتهر بها من بين الكثير من النباتات، إليكم بعض أسماء نبات يبدأ بحرف الضاد:
  1. ضريع: هو واحد من النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم، وهو طعام أهل النار، وهو عبارة عن شجرة لها شوك شديد، ويسمى الضريع الشبرق في حالة كونه رطب، وبمجرد أن يكون صلب أو يابس يسمى الضريع.
calendar_month14/06/2022 23:26