حيوان بحرف الطاء

حروف اللغة العربية كثيرة و يوجد كلمات كثيره تبدأ بحرف الطاء، فحرف الطاء هو الحرف السادس عشر في ترتيب الحروف الابجدية العربية، و تعد لعبة البحث عن اسم حيوان بحرف ما من أحرف الأبجدية العربية، لعبة تستخدم في التجمعات العائلية ومن أكثر الحروف صعوبة هو حرف الطاء، وبخاصة عند السؤال عن اسم حيوان بحرف الطاء، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم خيارات لحيوان بحرف الطاء، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان بحرف الطاء:
  1. طلي: اسم يطلق على ذكر الخروف، وهو حيوان غذائه الرئيسي الأعشاب والنباتات يتم تربيته للاستفادة من لحمه في الأكل وفروه في صناعة الملابس والمفروشات والحقائب.
  2. طبسون:  هو حيوان يصنف من الثديات، و يشبه القوارض ولكنه ليس حيوان قارض يمتاز بصفات تشبه صفات الفيل ماعدا حجمه الضخم، إلى جانب أنه حيوان مهدد بالانقراض ويوجد منه ثلاثة أنواع فقط.
  3. طاكن: نوع من أنواع الثديات ويشبه الثور بشكل كبير، موطنه الأصلي هو الصين، يعيش في جماعات تحت قيادة أحد الذكور الكبيرة.

حيوان بحرف ط

لا شك أنه بالبحث عن اسم حيوان بحرف ط، قد نعثر على بعض الحيوانات المشهورة، و قد نتفاجأ أحيانا بسماع حيوان بحرف ض لم نسمع عنه من قبل، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نعرفكم على بعض هذه الحيوانات، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان بحرف ط:
  1. طريشة: نوع من الأفاعي السامة الخطيرة، تتميز بوجود قرون فوق رأسها، كما تعيش في الصحراء وتنتشر في مصر بشكل ملحوظ، وتسمى أيضا افعى الحراشف المنشارية، وفي السعودية تسمى أم جنيب.
  2. طنة: هي عبارة عن نوع من أنواع الحيوانات الرخوية التي تعيش في الأصداف. 

حيوان يبدأ بحرف الطاء

اذكر اسم حيوان يبدأ بحرف الطاء؟، حرف الضاد هو الحرف السادس عشر من الحروف الأبجدية، و اذا تمعنا فيه سوف نجد و نستكشف عدد كبير من الأسماء التي تخص حيوان يبدأ بحرف الطاء، مما يجعل معرفتها شيء مميز وجميل يجعلك على قادر على التنافس سواء كان لهدف معين او لغرض التسلية والفوز في الألعاب والمسابقات، إليكم مجموعة من أسماء حيوان يبدأ بحرف الطاء:
  1. طهر: من الثدييات ويتبع في الصفات فصيلة البقريات، يعد الطهر العربي من الأنواع الأصلية في حيوان الطهر ويتميز شكل جسمه بالامتلاء والذكور في هذا النوع أقوى بكثير من الإناث، يشبه شكل فراءه المعطف الذي له لون بني محمر مع وجود شريط في أسفل ظهره له لون أسود أو غامق، كما أن الطهر له حوافر تشبه المطاط وتساعده هذه الحوافر على التوازن والجري في المنحدرات الصخرية لأنه يعيش في المنحدرات الصخرية شديدة الانحدار.
  2. طمارين: نوع من أنواع القرود، وهو ينتمى إلى فصيلة الحيوانات التي تتغذى على اللحوم ولكن البعض منه يتغذى على الحبوب أو النباتات، وبعض الأنواع منه له مخالب وشوارب، وهو من الحيوانات النادرة الوجود.
calendar_month16/06/2022 23:35