حيوان بحرف الفاء

حروف اللغة العربية كثيرة و يوجد كلمات كثيره تبدأ بحرف الفاء، فحرف الفاء هو الحرف العشرون في ترتيب الحروف الابجدية العربية، و تعد لعبة البحث عن اسم حيوان بحرف ما من أحرف الأبجدية العربية، لعبة تستخدم في التجمعات العائلية ومن أكثر الحروف صعوبة هو حرف الفاء، وبخاصة عند السؤال عن اسم حيوان بحرف الفاء، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم خيارات تخص حيوان بحرف الفاء، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان بحرف الفاء:
  1. فيل: من عائلة الثدييات الكبيرة، و يشبه الفيل في الشكل و التكوين الماموث الذي انقرض منذ قديم الأزل، ويصنف الفيل أنه أكبر حيوان حي على وجه الكرة الأرضية، يتبقى من الفيل نوعان فقط في الحياة الآن وهما الفيل الهندي والفيل الأفريقي.
  2. فقمة: حيوان مائي، يأكل اللحوم فقط مثل الدببة والكلاب، رغم أن الفقمة تعيش في المياه إلا أنها تصطاد فريستها من البر، ورؤوس ذلك النوع من الحيوانات تشبه في شكلها رؤوس الكلاب، بينما الجسم الخاص بها جسم مستدير، يشبه في الشكل جسم الحيتان.
  3. فهد: من الثدييات وهو يأكل اللحوم فقط، ويعتبر الفهد من الأنواع الشهيرة جدا في مختلف دول العالم، وهذا الحيوان يتميز بأن له قدرة كبيرة على الركض وسرعته لا يمكن أن ينازعه أحد فيها.
  4. فرس النهر: ينتمي إلى فصيلة الثدييات الضخمة، فهو يعيش بالقرب من الأنهار والبحار، وبالرغم من أنه حيوان مفترس جدًا إلا أنه يتغذى بشكل أساسي على النباتات، ويتميز فرس النهر بقدرته الكبيرة على السباحة.

حيوان بحرف ف

لا شك أنه بالبحث عن اسم حيوان بحرف ف، قد نعثر على بعض الحيوانات المشهورة، و قد نتفاجأ أحيانا بسماع حيوان بحرف ف لم نسمع عنه من قبل، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نعرفكم على بعض هذه الحيوانات، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان بحرف ف:
  1. فوسا: هو حيوان مفترس يشبه الأسد ويتغذى على بعض أنواع من القرود، وهو من الثدييات إلا انه يميل الى العيش منفردا وفي عزلة.
  2. فظ: نوع من الثدييات يشبه الى حد كبير الفقمة، كما أنه يعيش في الأماكن الجليدية.
  3. فكونه: وهو من الحيوانات الثديية، و يشبه إلى حد كبير حيوان اللاما، كما يعيش الفكونة في جبال أمريكا الجنوبية ويتمتع بجودة صوفه.

حيوان يبدأ بحرف الفاء

اذكر اسم حيوان يبدأ بحرف الفاء؟، حرف الفاء هو الحرف العشرون من الحروف الأبجدية، و اذا تمعنا فيه سوف نجد و نستكشف عدد كبير من الأسماء التي تخص حيوان يبدأ بحرف الفاء، مما يجعل معرفتها شيء مميز وجميل يجعلك على قادر على التنافس سواء كان لهدف معين او لغرض التسلية والفوز في الألعاب والمسابقات، إليكم مجموعة من أسماء حيوان يبدأ بحرف الفاء:
  1. فأر: ينتمي إلى فصيلة القوارض، فهو من الحيوانات التي قد تتلف بعض الأشياء، كما أنه يتسبب في نقل العديد من الأمراض، يتواجد الفأر في كل مكان وخاصةً الأماكن المهجورة، والبالوعات، كما أنه لا يمتلك أي عظام في جسده مما يساعده على تقليص حجمه إلى أصغر حجم ممكن.
  2. فراشة: من أجمل الحيوانات التي توجد على سطح الأرض، وتتميز الفراشة بأن لها ألوان جميلة وكثيرة ومتنوعة وهي من الألوان التي يتمتع الإنسان بالنظر إليها لبهجتها وروعتها.
calendar_month19/06/2022 23:55