حيوان بحرف القاف

حروف اللغة العربية كثيرة و يوجد كلمات كثيره تبدأ بحرف القاف، فحرف القاف هو الحرف الواحد و العشرون في ترتيب الحروف الابجدية العربية، و تعد لعبة البحث عن اسم حيوان بحرف ما من أحرف الأبجدية العربية، لعبة تستخدم في التجمعات العائلية ومن أكثر الحروف صعوبة هو حرف القاف، وبخاصة عند السؤال عن اسم حيوان بحرف القاف، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم خيارات تخص حيوان بحرف القاف، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان بحرف القاف:
  1. قرد: حيوان أليف ينتمي إلى فصيلة الثديات، يعيش في الغابات ويتسلق الأشجار دائماً، ويتشابه مع الإنسان إلى حد كبير جداً، ومنه أنواع مختلفة منها آكلة للموز والفول السوداني وأخرى تتغذى على الحشرات.
  2. قنديل البحر: حيوان بحرى من فصيلة الرخويات، وقادر على إفراز مادة سامة قد تتسبب في موت الإنسان أو بعض الحروق له، يتغذى على الكائنات البحرية والأسماك الصغيرة بالرغم من معدته الكبيرة.
  3. قط : هو نوع من أنواع الثدييات، وهو من أكثر الحيوانات الأليفة التي تربى في المنازل، كل قط له بصمة فريدة في أنفه تميزه عن باقي القطط، و يتراوح عمرها بين 12 و15 سنة.
  4. قرش: من الأسماك المفترسة، والأسنان لديها لا تتوقف عن النمو أبدا، قد لا تأكل أسماك القرش لفترة طويلة جداً وقد تمتد إلى أكثر من 15 شهر، أي أزيد من عام كامل دون طعام، ومن المعروف أن سمكة القرش موجودة قبل وجود الديناصور.
  5. قنفذ: من الثدييات، ويوجد منه 3 أنواع فقط توجد حول العالم، ويتميز حيوان القنفذ بوجود عدد كبير من الأشواك التي تغطي جسده بالكامل، والتي تحميه من الأعداء، والحيوانات المفترسة، يعتبر القنفذ من الحيوانات التي تمتلك حاسة بصر ضعيفة جدًا.

حيوان بحرف ق

لا شك أنه بالبحث عن اسم حيوان بحرف ق، قد نعثر على بعض الحيوانات المشهورة، و قد نتفاجأ أحيانا بسماع حيوان بحرف ق لم نسمع عنه من قبل، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نعرفكم على بعض هذه الحيوانات، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان بحرف ق:
  1. قبقب: اسم يطلق على سرطان البحر، وهو من الحيوانات البحرية التي يأكلها الإنسان، ويتميز هذا النوع من الحيوانات بأنه يمتلك 8 أرجل و مخلبين، وهو من الحيوانات صغيرة الحجم حتى الأنواع الكبيرة منها ليست.
  2. قاطور: حيوان ينتمي إلى فصيلة الزواحف، يشبه في شكله السحالي والتماسيح، و يتميز بامتلاكه أسنان كثيرة وحادة.

حيوان يبدأ بحرف القاف

اذكر اسم حيوان يبدأ بحرف القاف؟، حرف القاف هو الحرف الواحد و العشرون من الحروف الأبجدية، و اذا تمعنا فيه سوف نجد و نستكشف عدد كبير من الأسماء التي تخص حيوان يبدأ بحرف القاف، مما يجعل معرفتها شيء مميز وجميل يجعلك على قادر على التنافس سواء كان لهدف معين او لغرض التسلية والفوز في الألعاب والمسابقات، إليكم مجموعة من أسماء حيوان يبدأ بحرف القاف:
  1. قريدس: حيوان بحري يشبه الجمبري، وهو حيوان يمتلك مجموعة مميزة من الفوائد، كما أن الإنسان يستخدم هذا الحيوان في الأكل، ولكنه أحد الحيوانات الغير مفترسة فهو لا يتسبب في حدوث أي أذى للبشر، أو لباقي الحيوانات البحرية.
  2. قوقعة: اسم يطلق على حيوان الحلزون، والسبب في ذلك وجود صدفة كلسية فوق جسد الحلزون.
calendar_month21/06/2022 14:10