حيوان بحرف الهاء

حروف اللغة العربية كثيرة و يوجد كلمات كثيره تبدأ بحرف الهاء، فحرف الهاء هو الحرف السادس و العشرون في ترتيب الحروف الابجدية العربية، و تعد لعبة البحث عن اسم حيوان بحرف ما من أحرف الأبجدية العربية، لعبة تستخدم في التجمعات العائلية ومن أكثر الحروف صعوبة هو حرف الهاء، وبخاصة عند السؤال عن اسم حيوان بحرف الهاء، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم خيارات تخص حيوان بحرف الهاء، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان بحرف الهاء:
  1. هر: يطلق عليه قط أيضاً، والهر هو من الحيوانات الأليفة التي من الممكن أن تربى في المنازل، ويعتبر الغذاء الرئيسي للهر هو الأسماك وبعض الحيوانات والطيور الصغيرة مثل الفئران والعصافير.
  2. هيثم: الهيثم هو اسم صغير الصقر، حيث يعتبر من الطيور المفترسة، ويمتلك هذا الطائر ذكاء قوياً، ونظراً حادياً، ويأكل الحيوانات الصغيرة مثل الفئران والأرانب.
  3. هاسكي: هو نوع هجين بين الذئب والكلب، ويصفها الكثير من الناس أنها تصنف من الكلاب، وتتبع الحيوانات الثدية، ويمتلك فرو سميك وغالباً لونه أبيض وأسود، وهو يعتبر من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل، ويستعمل الهاسكي أيضًا في جر عربيات التزلج على الجليد.
  4. هامستر: يعتبر هذا النوع من القوارض ويعتبر أيضا من الكائنات الصغيرة والرقيقة جدا، هذا النوع من القوارض يمكن تربيتها في المنازل لأنها مسالمة ولطيفة جدا، يتغذى هذا النوع من المخلوقات على أنواع معينة من الحبوب والفاكهة.

حيوان بحرف هـ

لا شك أنه بالبحث عن اسم حيوان بحرف هـ، قد نعثر على بعض الحيوانات المشهورة، و قد نتفاجأ أحيانا بسماع حيوان بحرف هـ لم نسمع عنه من قبل، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نعرفكم على بعض هذه الحيوانات، إليكم مجموعة أسماء تخص حيوان بحرف هـ:
  1. هدهد : يتميز هذا الطائر بوجود عرف ملون يمكن أن يقوم بفتحه مثل الطاووس، و يتغذى الهدهد على الحشرات الصغيرة و الحشرات، و كذلك يعتبر الهدهد من أنواع الحيوانات القديمة.
  2. هامور: من الكائنات البحرية كبيرة الحجم، و يتميز هذا النوع من الأسماك بالجسم القوي مع وجوده على شكل مستطيل، كما يعتبر سمك الهامور من الأنواع المهددة بالانقراض . يوجد سمك الهامور بكثرة في منطقة الخليج العربي.

حيوان يبدأ بحرف الهاء

اذكر اسم حيوان يبدأ بحرف الهاء؟، حرف الهاء هو الحرف السادس و العشرون من الحروف الأبجدية، و اذا تمعنا فيه سوف نجد و نستكشف عدد كبير من الأسماء التي تخص حيوان يبدأ بحرف الهاء، مما يجعل معرفتها شيء مميز وجميل يجعلك على قادر على التنافس سواء كان لهدف معين او لغرض التسلية والفوز في الألعاب والمسابقات، إليكم مجموعة من أسماء حيوان يبدأ بحرف الهاء:
  1. هامة: ينتمي هذا الطائر إلى فصيلة البوميات، حيث أنها تتميز بحجمها المتوسط ورؤوسها الكبيرة، كما أنها تمتلك أيضًا سيقان طويلة ومخالب حادة للغاية.
  2. هيدرا: يتميز هذا النوع من الكائنات البحرية التي تتعدد خلاياها، كما يوجد الهيدرا على شكل أسطواني.
calendar_month27/06/2022 23:55