بلاد بحرف الياء

لجميع عشاق لعبة بلاد حيوان جماد الذين يحبون الفوز دائماً ويرفضون الخسارة سوف نقدم لكم بعض المساعدة عن طريق إعطائكم العديد من الخيارات المتعلقة باللعبة كذكر بلاد بحرف الياء، العالم من حولنا مليء بمدن و بلاد بحرف الياء و التعرف عليها وعلى بعض المعلومات منها لن يجعلك فقط تفوز في هذه اللعبة، لكن أيضاً من شأنه أن يزيد من معرفتك ويسهم في توسيع أفقك، إليكم فيما يلي أهم مجموعة بلاد بحرف الياء:
  1. يابان: دولة تقع في الجزء الشرقي من قارة آسيا. وهي من أفضل الدول في العالم؛ إن لم تكن الأفضل من ناحية التطور التكنولوجي والاهتمام بالتعليم. يطلق عليها لقب كوكب اليابان؛ نظرًا لأنها تسبق جميع الدول في التطور والركب الحضاري.
  2. يمن: إحدى الدول العربية، والواقعة في الجزء الغربي من قارة آسيا. تبلغ مساحتها حوالي 555 كيلو متر مربع. أمّا عدد سكانها، فهو حوالي 20 مليون نسمة تقريبًا. وأكثر ما تشتهر به دولة اليمن؛ هو صناعتها للخناجر، والتي تعد من أقوى الخناجر في العالم.
  3. يوغسلافيا: اسم لدولة وُجِدت في غرب البلقان في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة أوروبا في القرن العشرين، وتحديدًا في عام 1918م. وانفصلت هذه الدولة إلى عدة دول مختلفة منذ عام 2006م.
  4. يونان: هي دولة أوروبية تقع في الجزء الجنوبي الشرقي منها . يبلغ عدد سكانها حوالي عشرة ملايين نسمة . وتبلغ مساحتها حوالي 131 ألف كم مربع . وهي من أقدم الدول والحضارات في العالم .

بلاد بحرف ي

اذكر اسم بلاد بحرف ي؟، حروف اللغة العربية الفصحى مهمة جداً، ومن أهم ما يمكن أن تسأل عنه فيما يخص الحروف هو بلاد بحرف ي، في حال كنت تمارس الألعاب أو حل الألغاز وخاصة لعبة الحروف من الألعاب التي تعتمد على الذاكرة والتركيز، وتعتبر من أفضل الأساليب لقضاء وقت ممتع ومفيد مع أفراد الأسرة والأصدقاء، هناك العديد من خيارات أسماء بلاد بحرف ي، نتعرف معًا في هذا المقال التالية على أبرز مجموعة بلاد بحرف ي:
  1. يثرب: وهي المدينة المنورة سابقا تتواجد بالمملكة العربية السعودية يتواجد بها الكثير من المعالم الدينية مثل قبر الرسول محمد عليه الصلاة والسلام كما دفن بها الخلفاء الراشدون.
  2. يرموك: منطقة توجد في بلاد الشام و بالتحديد هو نهر يقوم بالصب بشكل مباشر في نهر الأردن. هو واحد من الأماكن التي حدثت فيها بالتحديد موقعة اليرموك الشهيرة.

بلاد تبدأ بحرف الياء

يبحث الكثيرون ومن الجانب الثقافي أو الترفيهي عن أسماء بلاد تبدأ بحرف الهاء، ومن الجدير بالذكر أن هنالك العديد من خيارات بلاد تبدأ بحرف الياء، ولكي تتمكن من الإجابة على سؤال اذكر بلاد تبدأ بحرف الياء، لا بد أن تكون متحضراً له و أن يكون لديك حصيلة واسعة من بلاد تبدأ بحرف الياء، دعونا الآن نقدم لكم أهم مجموعة بلاد تبدأ بحرف الياء:
  1. ينبع: مدينة سعودية وهي من محافظات المملكة العربية السعودية، وتعتبر مدينة ينبع من أكبر المدن الصناعية السعودية، وتقع في يعرف بمنطقة المدينة المنور بالأراضي الحجازية، وهي تحتل ساحل البحر الأحمر داخل إقليم تهامة،
  2. يافا: هي واحدة من أقدم وأعرق البلاد الفلسطينية القديمة، التي تقع الآن ضمن بلدية يافا تحت الاحتلال الإسرائيلي، وتخضع إدارية لحكم الدولة العبرية الإسرائيلية، ويرجع تاريخ تأسيسها القديم إلى عام 4000 قبل الميلاد، وقد أنشئ بها أول مجلس بلدي عام 1885م وهي تحتل حوالي 6.4 كيلو متر مربع ويصل عدد سكانها وفق آخر الإحصاءات الرسمية حوالي 60 ألف نسمة لعام 2006م
calendar_month28/06/2022 23:55