أسئلة الخطوبة

فهم طريقة تفكير شريكك أو زوجك المستقبلي تساعدك إلى حد كبير في الدخول في علاقة أكثر استقرارًا وتفاهم، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال أسئلة الخطوبة، التي سوف تمكنك من اتخاذ القرار الصحيح بشأن الاستمرار في العلاقة أو الانسحاب منها بدلًا من حدوث انفصال بعد الزواج، إليكم أهم أسئلة الخطوبة:
  • كيف سنقضي أيام العطلة وأوقات الفراغ؟
تكمن أهمية هذا الوقت من كونه وقت فراغ غير محكم بعمل أو مهمة، فهو وقت يقضيه كل شخص بالطريقة التي يحب والتي تناسبه والتي سوف تقضونها في الغالب سوياً بعد الزواج، ومن هنا يمكن اكتشاف ما يناسبك وما يناسب الشريك.
  • كيف تخطط للمستقبل وما هي أهدافك المستقبلية؟
التخطيط وتحديد الأهداف المستقبلية مهم جداً فهو يحدد ما إذا كان الإنسان ناجح أم أنه يمضي في حياته بلا هدف أو دافع، فلابد من معرفة ما هي الخطط المستقبلية لشريك الحياة لأنك سوف تكون طرف فيها وعليك أن تساهم في تحقيقها.
  • ما هي أولوياتك في الحياة؟
بالطبع قد تختلف الأولويات من شخص لآخر فكل منا يفكر بطريقة مغايرة، لذلك، لابد من معرفة ما يشغل تفكير الطرف الآخر، تحدث عن اهتماماتك وحاول تحديد الأولويات معه بشكلٍ مرن لضمان سير حياتكما بشكلٍ منظم من دون أن يطغى شيء على الآخر.
  • كيف تتعامل مع الدخل والأموال؟
الأمور المادية من الممكن أن تكون سبب في انهيار الكثير من البيوت خاصة في ظل تراكم الضغوطات المالية، لذلك لابد من التعرف على تصرفات الطرف الآخر ماديَا ومعرفة كيف يصرف ماله وما هي نظرته للمال وما هي أولوياته المادية.

أسئلة فترة الخطوبة

دائما ما تكون فترة الخطوبة هي الفترة الأهم في العلاقة بين العروسين، ويتخللها العديد من الأسئلة التي يحاول من خلالها كل طرف استكشاف الطرف الآخر من خلال طرح مجموعة من أسئلة فترة الخطوبة، ومن أهم ما قد تدلك عليه أسئلة فترة الخطوبة هو طبيعة الطرف الآخر وتركيبته الداخلية وتقييمه للأمور، إليكم أهم أسئلة فترة الخطوبة:
  • ما هو تصورك لمفهوم الزواج؟
يعتبر هذا السؤال من أهم أسئلة فترة الخطوبة، وذلك حتى يتعارف الطرفان على بعضهما أكثر، فمعرفة مفهوم الزواج عند الطرفين والحوار حوله من الأمور التي تساعد على الاستقرار الأسري مستقبلا.
  • هل تفضل إنجاب الطفل في أول سنة من الزواج؟
من المهم أن يتفق الزوجين فيما بينهما على ترتيب أمور الحياة وبالأخص مسألة الإنجاب التي تعتبر نقطة تحول في حياة الطرفين من ناحية مسؤوليات ومشاعر وغيرها، وألا يكون هذا الموضوع مسبب للعديد من المشاكل الزوجية في المستقبل.
  • ما هي افكارك عن الزواج وتكوين أسرة وإنجاب أطفال؟
بالطبع يجب أن يكون الزواج علاقة تكاملية مبنية على الحب والتفاهم والاحترام أم أنه فقط يعتبره واجب وتقليد اجتماعي يهدف من خلاله إلى تكبير الأسرة وإنجاب الأطفال الذين سيحملون اسمه.
  •  ما هو مقدار تدخل عائلتينا في الشؤون الخاصة بنا؟
هل سيكون هنالك أي تدخل من قبل العائلتين في الشؤون الخاصة؟، يعتبر من أهم ما يجب معرفته قبل الزواج وعليك التفكير به في حال كان لديك أي شك بأن هذا قد يحدث مستقبلاً، فالزواج هو علاقة بين شخصين ولكن في مثل هذه الحالة يصبح بين 4 أشخاص أو حتى 6 ليبدي كل منهم رأيه مما قد يزيد من الأمور سوءاً.

أسئلة تعارف بين خطيبين

الخطوبة هو خطوة كبيرة للغاية ومثيرة، لذلك لا بد خلال أن تستغل هذه الفترة للوقوف قليلاً و مناقشة العديد من القضايا مع الطرف الآخر، مما قد يساعدك في وضعك على طريق حياة سعيدة  و تجنب أي صراع محتمل في المستقبل، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة من أسئلة تعارف بين خطيبين جديدين، إليكم أهم أسئلة تعارف بين خطيبين:
  • كيف تتعامل مع الأشخاص من حولك وكيف هي حياتك الاجتماعية؟
 حيث أنه من الضروري أن يتعرف الشخص على الأشخاص المحيطين بالطرف الآخر وكيف يختلط معهم. لأنه جانب هام يكشف عن وضع الشخص في المجتمع ووضعه مع الأشخاص المحيطين به، حيث سوف ترى مدى تشابهها مع الشخص الآخر في علاقاته الاجتماعية ومدي اختلافك معه حتى تقوم بأخذ القرار الصحيح.
  • هل تستطيع أن تخصص وقت لعلاقتي معك؟
 قد يضيع الحب وتنطفئ المشاعر نظرا لصعوبة الحياة ومشاغلها لذلك يجب عليك ألا تصل إلى تلك المرحلة فيجب عليك أن تسأل الشخص الاخر حول ذلك الأمر حتى تكون مطمئن و تمتلك الوقت الكافي لتطوير تلك العلاقة وتطوير مشاعر الحب لديكما.
  • كيف تتعامل مع المسائل المادية في حياتك؟ 
إن ذلك من أهم أسئلة فترة التعارف حيث من الممكن أن يكون أحدكما مبذر بشكل مفرط ويكون الآخر حريص بشكل مفرط لأن ذلك سوف يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل الكبيرة. لذلك يجب التأكد من مدى التوافق بينهما حتى يتم الحصول على حياة خالية من المتاعب.
  • من هم الأشخاص المهمون في حياتك وكيف سيؤثرون على علاقتنا؟
إذا كان هناك شخص خاص في العائلة أو صديق سيشارك في حياتك بانتظام فمن المهم مناقشة طبيعة هذه العلاقة مع شريك حياتك ومدى تأثيرها على علاقتكما، حتى لو كان شريكك ينسجم جيدًا مع هذا الشخص.

calendar_month12/07/2022 01:50