فوائد المشي ساعة يوميا

تعتبر رياضة المشي من أهم الرياضات المفيدة لجسم الإنسان، حيث يمكن لأي شخص أن يمارس هذه الرياضة بكل سهولة، فهي نوع من التمارين التي تمارس في الهواء الطلق، لذلك قد تجد العديد من الأشخاص ممن يعتمدون على رياضة المشي وممارستها بشكل يومي لمدة ساعة على الأقل، بالإضافة إلى فوائد المشي ساعة يوميا التي يعود بها على أجسامهم أيضاً، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد المشي ساعة يومياً وأفضل وقت لرياضة المشي، إليكم أهم فوائد المشي ساعة يومياً وأفضل وقت لرياضة المشي:
  1. يعد المشي وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.
  2. يساعد المشي على تقليل الإصابات المتكررة للعدوى وتعزيز المناعة، وذلك بالمشي لمدة 30 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 10 أسابيع.
  3.  تحسين وظيفة الجهاز الهضمي: بصرف النظر عن الحفاظ على العادات الغذائية الجيدة وشرب ما يكفي من المياه فإنه من المهم تحسين وظيفة الجهاز الهضمي، إذ إن التمارين منخفضة الشدة لها دور وقائي في اضطرابات الجهاز الهضمي بالإضافة إلى تحسين حركة الجهاز الهضمي وتدفق الدم فيه.
  4.  يمكن أن يساعد المشي في منع الاكتئاب وتحسين المزاج وتعتبر هذه أهم فوائد المشي ساعة يوميا. 
  5. يساعد المشي في تحسين صحة القلب والمؤشرات الحيوية للقلب والأوعية الدموية. 
  6. يساعد المشي على خفض ضغط الدم عن طريق تحسين الدورة الدموية، وذلك من خلال المشي لمدة ساعة يوميًا للتحكم في مستويات ضغط الدم. 
  7. يقوي المشي المنتظم العظام عن طريق تحسين اللّيونة بين المفاصل وتقوية العضلات، وهو ما يساعد الرجال الذين يعانون من هشاشة العظام.

افضل وقت لرياضة المشي

هل هنالك وقت مفضل للقيام برياضة المشي؟، بالطبع ليس هناك وقت محدد في اليوم بحيث يمكن القول بأنه أفضل وقت للمشي، إذ أن المشي في أي وقت في اليوم يعد جيد، ولكن أظهرت العديد من الدراسات الخبراء بأن افضل وقت لرياضة المشي هو في الصباح الباكر لما له من فوائد كثيرة، كتحسين المزاج وزيادة طاقة الإنسان خلال اليوم بشكل كبير، فتخيّر افضل وقت لرياضة المشي يعتبر مهم جداً لما له من فوائد تعود على الجسم كتعزيز تركيز مستويات الهرمونات المسؤولة بشكل رئيس عن إحراق الدهون، و تحفيز مُعدَّل الأيض، بالإضافة إلى زيادة النشاط البدني طوال اليوم، ما يعني أنَّ الفرد سيستمرّ في إحراق السعرات الحراريّة على مدار اليوم.

نصائح عند ممارسة رياضة المشي

بشكل عام تعتبر رياضة المشي آمنة لمعظم الناس، وغير مُضرّة، ولكن يجب اتخاذ الحذر أثناء مُمارستها لتجنُّب وقوع أيّة إصابات أو حوادث، لذلك سوف نستعرض في هذا المقال مجموعة نصائح عند ممارسة رياضة المشي، إليكم أهم مجموعة نصائح عند ممارسة رياضة المشي:
  1. المشي على الأرصفة أو الأماكن المُخصّصة للمُشاة لتفادي خطر المركبات.
  2. عدم استخدام الهاتف المحمول إلّا للضرورة والتركيز في الطريق.
  3. تجنُّب المشي في الشوارع أثناء الأمطار الغزيرة لتفادي الانزلاق.
  4. ارتداء ملابس مناسبة للطقس عند المشي في الأجواء الباردة لتفادي التعرُّض للأمراض.
  5. الابتعاد عن المناطق الخطرة عند ممارسة رياضة المشي.
  6. عدم الأكل أثناء المشي أو قبله بنصف ساعة على الأقل.
  7. التوقف فوراً عن المشي عند الشعور بإرهاقٍ شديد، أو الشعور بصعوبة في التنفس.
    calendar_month13/07/2022 01:26