رسالة تعزية

وفاة شخص عزيز يعتبر من أصعب المواقف الذي يمكن أن يتعرض له الشخص، وهو أيضاً من المواقف التي تستدعي الوقوف إلى جانب الفاقد، ومن الممكن أن تفي رسالة تعزية بالأمر في الوقت الذي أصبحت فيه التزاماتنا الاجتماعية تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم رسالة تعزية وعبارات تعزية وصور تعزية، فتابعو معنا حتى النهاية:
إليكم أهم صيغ رسالة تعزية:
  1. إنا لله، وإنا إليه راجعون أسأل الله أن يرحمه، ويوسع مدخله وعظم الله أجركم، وغفر لفقيدكم ونطلب من الله أن يسامحه، ويتجاوز عن سيئاته ونوصكم بالصبر.
  2. رحمه الله رحمه واسعة، وإنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم يمن كتابه وبيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوهاً واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  3. اللهم ارحم موتانا برحمتك الواسعة.
  4. الله اجعل ذرية ميتنا ستراً بينه وبين نار جهنم.
  5. اللهم ارحمه واسقه من حوض النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدًا، ووسع له في قبره واجعل له فيه نورًا من لدنك.
  6. قضاء الله لا رد لقضائه اللهم أجزل له خيرك ومنك وفضلك واكفه ظلمة القبر أو سوء العذاب.
  7. فداكم الله وعفا عنكم وغفر للمتوفاة، نتقدم بأحرّ التعازي إليكم وإلى أفراد الأسرة الكريمة كافة، نشهد الله أن العين لتدمع، وإن القلب يحزن وأنا لفراقها لمحزونين.
  8. نتقدم بأحرّ التعازي إليكم وإلى أفراد العائلة الكريمة كافة بمناسبة وفاة فقيدكم تغمد الله الفقيد بواسع رحمته.
  9. اللهم ارحمها وأرها مقعدها من الجنة وافرش قبرها بفراش الجنة وثبتها عند السؤال وثبت قدمها يوم تزل الأقدام، وتغمدها بعظيم فضلك وواسع رحمتك.
  10. تركناه في ذمة الله فصبر جميل، ودعاء بمغفرة، وصلاة الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  11. فداكم الله وعفا عنكم وغفر للمتوفاة، وجعلها من زمرة المؤمنين في جنات النعيم، اسألوا لها الثبات.

عبارات تعزية

هنالك مجموعة عبارات تعزية من الممكن استخدامها كي نقدمه في رسالة أو مسج عبر مواقع التواصل الاجتماعي في فقيد لنا أو فقيد لأصدقائنا، إليكم أهم مجموعة عبارات تعزية:
  • عظم الله أجركم وغفر لمتوفاكم ونطلب من الله أن يسامحه ويتجاوز عن سيئاته ويبدلها حسنات و يتغمده برحمته الواسعة.
  • ببالغ الحزن والأسى أشاطركم أحزانكم على فقيدكم وأدعوا الله أن يربط على قلوبكم ويلهمكم الصبر والسلوان.
  • بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله أتقدم إليكم بقديم واجب العزاء في متوفاكم، اسأل الله أن يسكنه جنات الفردوس مع الأنبياء والشهداء والصديقين.
  • اللهم عامله بما أنت أهله، أنت أهل الفضل وأهل المغفرة ولا تعامله بما هو أهله.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، أسأل الله أن يتغمد فقيدكم بواسع رحمته.
  • رحم الله وأحسن مثواه، اللهم عامله بما أنت أهله معاملة أهل الفضل والمغفرة، ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، البقاء والدوام لله وحده.
  • اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة، أحسن الله عزاكم وغفر لفقيدكم، نسأل الله أن يرزقه السكينة والثبات عند السؤال وأن يلهمكم الصبر والسلوان.
  • رحمه الله، وغفر له وجمعه في زمرة الصالحين الصادقين من عباده، نوصيكم بالصبر والاحتساب والدعاء للمتوفى، جعل الله قبره روضه من رياض الجنة.
  • عظم الله اجرك بوفاة غاليك انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له.
  • اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه واجعل لقاءنا به في دار القرار جنات الخلد لقاء خير وسلام، أحسن الله عزاكم وغفر الله لميتكم وأسكنه فسيح جناته.
  • إنا لله، وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم وأجاركم في مصيبتكم، اللهم أخرجه مخرج صدق، واحشره في زمرة المؤمنين الموحدين بالله الواحد الأحد في جنات الخلد والنعيم.
  • لله ما أخذ ولله ما أعطى فكل شيء عنده بأجلٍ مسمى، اصبروا لعل الله ينزل على قلوبكم السكينة والثبات، ويتغمد فقيدكم برحمته، ويجعل قبره روضةً من رياض الجنة.

صور تعزية

قد يبحث الكثيرون عن صور تعزية يقدمونها لمواساة صديق أو قريب في وفاة شخص عزيز، إليكم مجموعة صور تعزية:


calendar_month17/08/2022 21:23