ما هو بريد جيميل Gmail

جي ميل: وهي كلمة إنجليزية إختاصر إلى (Google mail) جوجل ميل، وهو عبارة عن بريد إلكتروني على شبكة الإنترنت (الويب)، وقد بدأت هذه اخدمة في عام 2004 كإصدار تجريبي عبر نظام الدعوة فقط، ويتضمن هذا البريد الإلكتروني جيميل محرك بحث خاص بالبريد الإلكتروني بالإضافة إلى إمكانية محادثة مستخدمين جوجل توك (Google talk) عبر صفحة البريد الإلكتروني الرسمية، وارسال واستقبال البريد الإلكتروني بمساحات تخزينية كبيرة، يمكنك شراء مساحة تخزينة إضافية من شركة جوجل، ويمكنك إستخدام بريدك الإلكتروني جيميل من جوجل بتصفح التطبيقات عبر هاتفك الأندرويد وتنزيلها وبعض الميزات والبرامج الأخرى المتاحة لك من جوجل.

طريقة إنشاء حساب جيميل Gmail مجاني عن طريق متصفح الكمبيوتر

تعلم طريقة إنشاء حساب جيميل مجاني Gmail بالصور والشرح المفصل.
1. أولا قم بالدخول إلى موقع الشركة الرسمي جيميل www.google.com/gmail.
2. ثم قم بالضغط على زر إنشاء حساب جديد Creat account، سيظهر لك خيارين إذا كنت تريد البريد لك شخصياً وليس للعمل إختار For myself، وإذا كنت تريد هذا البريد للعمل والشركات إضغط على To manage my business كما هو موضح بالصورة أدناه
3. في الخانة الأولى اكتب اسمك الأول، في الخانة الثنية اكتب إسم العائلة، في الخانة الثالثة أكتب إسم الإيميل المراد إنشائه، في الخانة الرابعة أكتب الرقم السري الخاص بك، في الخانة الخامسة أعد كتابة الرقم السري الخاص بك ومن ثم إضغط التالي Next.
ملاحظة: يجب عليك إختيار إسم إيميل غير مستخدم من قبل، ويجب عليك إختيار كلمة سر قوية كفاية تتكون من أحرف وأرقام ورموز لضمان عدم سرقة حسابك.

4. ستظهر لك صفحة جديدة للتحقق من هويتك، في الخانة الأولى ضع رقم هاتفك، في الخانة الثانية ضع بريد إلكتروني إحتياطي لاسترجاع حسابك في حالة نسيان كلمة المرور أو إسم الإيميل، وفي الخانة الثالثة ضع تاريخ ميلادك، وفي الخانة الرابع ضع جنسك، ومن ثم إضغط على التالي Next كما هو موضح بالصورة أدناه.
5. في الخطوة الخامسة ستظهر لك صفحة إرسال الرمز السري على هاتفك المحمول الذي وضعت رقمه في الخطوة السابقة، إضغط على إرسال Send.
6. ستصلك رسالة على هاتفك المحمول تحوي الرمز السري لتفعيل حسابك، ضع الرمز السري بالخانة الموضحة في الصورة أدناه وثم إضغط على زر تحقق verify.
7. ستظهر لك صفحة الموافقة على الشروط، إضغط على زر أوافق yes im in كما هو موضح بالصورة أدناه.

8. ستظهر لك صفحة الموافقة على الشروط والأحكام، إقرأ الشروط والأحكام ومن ثم إضغط على زر أوافق I agree كما هو موضح بالصورة أدناه.
 
9. إنتظر قليلاً ريثما يتم تحويلك إلى بريدك الإلكتروني.
10. مبارك عليك بريدك الإلكتروني من جوجل جيميل Gmail.
    

ملاحظة: يمكنك إستخدام بريدك الإلكتروني جيميل Gmail على هاتفك الأندرويد وسوق بلي play store وبعض البرامج الأخرى المتاحة من جوجل.
#جيميل
12/03/2020 22:18