الكلاب

الكلاب: وهي حيوانات من الثديات من فصيلة الكلبيات اللواحم، ويصنف الكلب من الحيوانات الأليفة الوفية، حيث يوصف دائماً بالوفاء وبأنه أفضل صديق للإنسان لقدراته العالية على تذكر صاحبه ولو إنقطع عنه، وتساعد الكلاب الناس بطرق عديدة وكثيرة منها الرعي والحماية والجيش والصيد وغيرها من الأمور المفيدة التي يقدمها الكلاب للبشر، وهنالك عدة أنواع للكلاب الودودة والأليفة والذكية نذكر لكم في هذا المقال أنواع الكلاب الأليفة، وأنواع الكلاب المخصصة للصيد، و كلاب الحراسة.

انواع الكلاب

نقدم لكم في هذا المقال العديد من انواع الكلاب المميزة للصيد، وأيضاً انواع الكلاب الأليفة.

1. الراعي الألماني - German Shepherd

نشأ كلب الراعي الألماني في ألمانيا وتعتبر سلالة كلب الراعي الألماني سلالة جديدة حيث نشأت في عام 1899، تم تطوير كلب الراعي الألماني لرعي الأغنام ورعايتها، ويتمتع كلب الراعي الألماني بالكثير من القوة والذكاء والطاعة لمدربه وصاحبه، وتعد هذه السلالة من الكلاب الأكثر شعبية في أمريكا والمملكة المتحدة (برطانيا).

2. كلب البلدغ - Bulldog

نشأ كلب البلدغ في إنجلترا والمملكة المتحدة (برطانيا) بشكل عام، يعد هذا الكلب من الكلاب الأليفة ولكن بحاجة ماسة إلى التدريب المحترف مثل بقية الكلاب، يبلغ متوسط عمر كلب البلدغ من سبع سنوات إلى عشر سنوات، يستخدم كلب البلدغ للحراسة.

3. المستكشف الذهبي - Golden Retriever

نشأ كلب المستكشف الذهبي في اسكتلندا وإنجلترا والمملكة المتحدة (برطانيا)، يعد هذا الكلب من السلالات اللطيفة والموثوقة من قبل البشر، ويعد أيضاً كلباً ذكياً وجدير بالثقة، يبلغ متوسط عمر كلب المستكشف الذهبي من 11 سنة إلى 12 سنة، وتستخدم هذه السلالة من الكلاب كمرشد. 

4. كلب البودل - Poodle

نشأ كلب البودل في فرنسا وألمانيا، وتعد كلاب البودل من الكلاب النشطة والذكية والمخلصة والمتيقظة دائماً، يترواح إرتفاع هذه السلالة من 35 سم إلى 45 سم، ويحب كلب البودل السباحة في الماء حيث يعتبر كلب مائي، وتتوفر العديد من الألوان لهذه السلالة، ويبلغ العمر الإفتراضي لها من 12 سنة إلى 15 سنة.      

5. كلب تشيه تزو - Shih Tzu

نشأت هذه السلالة في الصين العظيم، ولهذه السلالة إسمين آخرين كلب الأسد الصيني وكلب الأقحوان، وتتوفر هذه السلالة من الكلاب بعدة ألوان منها الأحمر واللون الذهبي واللون الأبيض، وتعد هذه السلالة من الكلاب لطيفة ومرحة ومخلصة وتحب اللعب.

6. كلب البج - Pug Dog

نشأت كلاب البج في الصين العظيم وهاجرت إلى أوروبا في القرن السادس عشر حيث كانت مشهورة بشكل كبير آن ذاك، ويتمتع كلب البج بشخصيته القوية ويعتبر من الكلاب المرحة والكسولة بعذ الأحيان والتي تستحق الثقة، حيث يبذل جهده دائماً للدفاع عن أفراد الأسرة المربية له، ويمكن لكلب البج العيش داخل المنزل، فهو يعتبر من الكلاب الأليفة التي ليست بحاجة إلى رعاية كثيرة، ويلقب كلب البج ب الدرواس الهولندي أيضاً، ومتوسط العمر الإفتراضي لهذه السلالة يبدأ من 12 سنة إلى 15 سنة.

7. كلب الدرواس الإنجليزي - English Mastiff

نشأت هذه الكلاب في إنجلترا، يتميز هذا الكلب بفروه الناعم والأملس، والهدوء والعاطفة والشجاعة والحماية أيضاً، يتراوح العمر الإفتراضي لكلب الدرواس الإنجليزي من 10 سنوات إلى 12 سنة.

8. كلب البوردر كولي - Border Collie

نشأت كلاب البوردر كولي على الحدود الأسكتلندية، تحب كلاب البوردر كولي الألعاب البهلوانية، وتعد من الكلاب الذكية والرياضية، وتعرف هذه الكلاب أيضاً بإسم كلاب الأغنام الأسكتلندية، وقد تم تطوير هذه الكلاب لرعي الماشية وخاصة الأغنام، وقد تم تدريب هذه السلالة على الذكاء والطاعة، يعد متوسط عمر هذه السلالة من عمر 13 سنة إلى 16 سنة.

9. كلب كوكر سبانيل الإنجليزي - English Cocker Spaniel

نشأت هذه السلالة في إنجلترا، وتعتبر هذه السلالة من الكلاب النشيطة الرياضية ذات المظهر الحسن، يتراوح العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 12 سنة إلى 15 سنة.

10. كلب البوميراني - Pomeranian

نشأت هذه السلالة في وسط أوروبا، يعد هذا الكلب من الكلاب صغيرة الحجم حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 20 سم ووزنه ما بين 2 كجم إلى 3.5 كجم، وتعد هذه السلالة من الكلاب سلالة مرحة جداً ونشيطة وذكية واجتماعية ومنفتحة وودية، يبلغ العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 12 سنة إلى 16 سنة.

11. كلب المراعي الأسترالي - Australian Cattle Dog

كلب المراعي الأسترالي نشأ في أستراليا، وهو ناتج عن عملية تهجين الكلب الأسترالي القادم من إنجلترا، وله عدة أسماء منها كلب الماشية والمراعي نسبةً لعمله في المراعي الأسترالية وحماية الماشية، يبلغ العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 7 إلى 11 سنة.

12. كلب بول تيرير - Bull Terrier

نشأت هذه السلالة في إنجلترا، تعتبر كلاب بول ترير من الكلاب التي تحب الإستقالية وعنيدة وشرسة أيضاً، يتراوح العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 10 سنوات إلى 15 سنة.

13. بوسطن تيرير - Boston Terrier

نشأت هذه السلالة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولهذه السلالة عدة أسماء منها بوسطن بول وبوسطن بول تيرير، وقد صنفت هذه السلالة في المرتبة 23 من بين السلالات النقية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، يتراوح العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 11 سنة إلى 13 سنة.

14. كلب تشاو تشو - Chow Chow

نشأت هذه السلالة في الصين العظيم، ويعرف الآن في الصين بأسم كلب الأسد، ولقد تم العثور على هذه السلالة كأوصياء أمام المعابد والأماكن البوذية، ويتم إقتناء هذه الكلاب في الغالب كحيوانات أليفه لأن هذه السلالة تصنف على أنها مخلصة ومستقلة وهادئة ومنعزلة، يبلغ العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 9 سنوات إلى 15 سنة.

15. كلب نيوفاوندلاند - Newfoundland

نشأت هذه السلالة في إنجلترا، وهو عبارة عن كلب عامل بحجم كبير، يوجد منه عندة ألوان أسود وبني ورامدي وترابي، تعمل هذه الكلاب لدى الصيادين لأن لديها بنية جسم قوية وحجمها الكبير وهي متسمة أيضاً بالوفاء والولاء لصاحبها، يبلغ العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 8 سنوات إلى 12 سنة.

16. كلب الباسط - Basset Hound

نشأت هذه السلالة من الكلاب في فرنسا وبرطانيا، وهو كلب من سلاسة كلاب الصيد قصيرة الساق، فهذه السلالة تعد كلاب صيد عن طريق الرائحة وقد تم تربيته في الأصل بغرض صيادة الأرانب البرية، حيث يتمتع بقدرة شم قوية، فهذه الكلاب مخلصة ولطيفة وحنونة ومثابرة ومزاجية بعض الأوقات، يبلغ العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 11 إلى 12 سنة.

17. كلب ملموت ألاسكي - Alaskan Malamute

نشأت هذه السلالة في ألاسكا ضمن قبائل الماهليموتس، وتصنف هذه الكلاب على أنها كلاب لجر المزلاج على الثلج والجليد، بسبب قوتها البدنية الكبيرة، وتمتاز هذه السلالة بكبر حجمها وكثافة فروها وقدرتها على التحمل، يبلغ العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 10 سنوات إلى 12 سنة.

18. كلب الهاسكي - husky (كلاب هاسكي)

نشأت هذه السلالة في ألاسكا، وتستخدم هذه الكلاب لجر المزلاج على الثلج والجليد، وتعد هذه الكلاب من أسرع الكلاب في العالم وهي كلاب قوية وتتحمل أعباء جر المزلاج لمسافات طويلة، وفي يومنا هذا أصبحت كلاب الهاسكي كلاب أليفة مدربة على العيش والحراسة في المنزل، يبلغ العمر الإفتراضي لهذه السلالة من 10 سنوات إلى 15 سنة، كلاب الهاسكي.
#كلاب_حراسة
#كلاب_مراعي
#كلاب_للرعي
#كلاب_الماشية
18/03/2020 21:01