أعراض الحمل المبكرة جدا جدا

ليست العلامة الوحيدة للحمل تأخر الدورة الشهرية عن موعدها ، فعادة يختلف الأمر من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة جسمها وهرموناتها. هنالك المزيد من العلامات المبكرة للحمل التي من الممكن أن لا تكتشفها المرأة الحامل. تعرفي في هذا المقال على أعراض الحمل المبكرة، والتي قد تنقل لكي ذلك الخبر السعيد حتى قبل إجراء فحص الحمل المنزلي، على الرغم من أنها الطريقة الوحيدة للتأكد بشكل قاطع من وجود حمل. 
قد تلاحظين تلك الأعراض المبكرة بعد أول أسبوع من الحمل، أو بعد أسابيع قليلة من آخر دورة شهرية لك، وقد لا تشهد بعض النساء أياً من هذه الأعراض، والبعض الآخر تظهر لديهن أعراضٌ مؤقتة ومن الممكن أن يخلطن بينها وبين دورتهن الشهرية،  كما أن غالبية العظمى من النساء اللاتي لا تظهر لديهن أيٌّ من هذه الأعراض يظل الحمل لديهن صحياً تماماً.
من أعراض الحمل المبكرة جدا، ما يلي:
  • غياب الطمث.
غياب الطمث هو من أحد أكثر العلامات التي يمكن الاعتماد عليها في تشخيص الحمل بشكل مبكر. مع ذلك ليس شرطا أن يكون غياب الطمث سببه الحمل،وعلى الرغم من أن غالبية النساء يشهدن بداية نزيف في الوقت المعتاد لدورتهن الشهرية، لكن في حالة وجود حمل متوقع فعادة ما تكون قطرات، وأخف وأقصر من الدورة المعتادة، وقد يكون من الصعب ملاحظة غياب الطمث أو حدوثه بصورةٍ غريبة إذا كنتِ تعانين من عدم انتظام في الدورة الشهرية من الأساس.
  • زيادة درجة حرارة الجسم الأساسية
تتأثر درجة حرارة الجسم الأساسية  التي هي درجة حرارة جسمك عندما تستيقظين من النوم، بالهرمونات، وقد يكون ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية هو العلامة الأولى على الحمل، حتى قبل أن يكون اختبار الحمل المنزلي إيجابياً.
  • الغثيان في الصباح
بعض النساء يشعرن بالغثيان في المساء فقط  لكن الغالبية العظمى تشعر بالغثيان في الصباح، وبعضهن يعانين من نمط شديد من الغثيان الصباحي يدعى القيء الحملي.
  • الشعور بالدوار
قد تشعر ألحوامل بالدوخة أحياناً، لكن هذا يحدث عادة في الشهور الثلاثة الأولى فقط.

أعراض الحمل المبكرة جدا جدا قبل الدورة

  • آلام الثدي
ظهور آلام في الثدي تختلف في شدتها وعادة تكون تلك الآلام واحدة من العلامات الأولى الجسدية للحمل، حيث يرتفع مستوى الإستروجين والبروجيستيرون لتحضر الأثداء للرضاعة وهو ما يسبب الألم مع الضغط.
  • كثرة التبول
إذا كنتي تذهبين كثيراً للتبول، فمن الممكن أن يكون ذلك علامة من علامات وجود حمل، تعتبر كثرة التبول هي إحدى العلامات المبكرة نسبياً في الشهور الثلاثة الأولى، وتزداد مرة أخرى في الشهور الثلاثة الأخيرة بسبب زيادة حجم الرحم ، والبدء بالضغط على المثانة.
  • الإعياء
الحاجة الدائمة للنوم، والنوم لساعات طويلة، هو أيضاً أحد أعراض الحمل أيضاً، يأتي الإعياء مبكراً جداً عند بعض النساء، لأن أجسادهن تخضع للكثير من التغيرات استعداداً لحمل طفل.
29/06/2021 10:33