الحظر

إن ظاهرة الحظر تعتبر من الظواهر التي ظهرت مؤخرًا مع انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهو عبارة عن خيار متاح في غالبية التطبيقات، و هو يساعدكم على قطع الاتصال مع الأشخاص بحيث لا يستطيعون أن يبعثو لكم بالرسائل وفي الوقت ذاته لن تستطيعو أنتم أيضاً إرسال الرسائل لهم. قد يشعر البعض بالضيق لمجرد أن شخص قد قام بحظره على أحد هذه التطبيقات، ولكن بالتأكيد هنالك ما قد دفع ذلك الشخص ليقدم على فعلته، فإن كنت غير واثق من الأسباب التي دفعته لحظرك حاول أن تتواصل معه لتفهم منه ما الذي جعله يستخدم الحظر. أما في حال كنت تعلم لم قد حظرك، وأردت أن تقطع علاقتك بهذا الشخص بشكل جدي وتريد إجابة على تساؤل كيف تتعامل مع شخص حظرك، فتابع معنا حتى نهاية المقال كي تتمكن من معرفة ذلك.

كيف تتعامل مع شخص حظرك

قبل أن نجيب لكم عن سؤال كيف تتعامل مع شخص حظرك، يجب عليك في البداية محاولة معرفة الأسباب التي دفعت ذلك الشخص لحظرك، فهو بذلك يوجه رسالة لك أنه لا يريد التواصل معك بعد الآن، من الممكن أن يكون نتيجةً لبعض الأفعال الصادرة منك، التي في هذه الحالة يجب أن تسارع للإعتذار عنها، فمن شأن الاعتذارأن يرفع من مكانتك لدى هذا الشخص، ويكون سبب كي يغفر لك ويقوم بإلغاء الحظر، لكن إن تأكدت أن ذلك الشخص قد حظرك لأسباب غير منطقية، وأنه فقط يريد قطع علاقته بك، فلا تحاول أن تسأل عن الأسباب واقطع علاقتك به فوراً دون ان تلتفت للخلف. في حال أن الحظر كان نتيجة لمشاجرة بينك وبين ذلك الشخص ونتج عن ذلك خلافات كبيرة كانفصال الزوجين أو الحبيبين مثلاً، انفصالاً لا رجعة فيه، ننصحك بالقيام بحظره عن باقي مواقع التواصل التي لم يقم بحظرك فيها، كما ننصحك بعدم مراقبته من بعيد لتتبعه أخباره.

نصائح للتعامل مع شخص حظرك

يريد الكثير من الأشخاص الذين تعرضوا للحظر أن يقوموا بجعل الشخص الذي حظرهم يندم على فعلته، لذا سوف نعرض لكم بعض نصائح للتعامل مع شخص حظرك:
  • عدم التحدث مع ذلك الشخص عن طريق أي وسيلة تواصل أخرى، وقم بحظره عن باقي المواقع الأخرى التي لم يحظرك فيها، و تجنب القيام بإرسال الرسائل عبر تلك المواقع.
  • لا تقم بإظهار ردة فعل لحظره لك، لأنه يتوقع أنك سوف تُظهر حزنك وغضبك منه، فتأكد من عدم القيام بإظهار مشاعرك الحزينة من خلال المنشورات الحزينة أو الغاضبة التي تشير له فيها، بل أظهر العكي على الإطلاق، واجعله يشعر بحيرة لردة الفعل الغير طبيعية.
  • الاقتراب من معارفه أو أصدقائه في حال كنت تمتلك علاقات مشتركة مع ذلك الشخص، وتبادل المنشورات المضحكة والنكت أيضًا، مع الحرص على عدم ذكر هذا الشخص وأنت تتحدث معهم إطلاقًا.
  • رد الحظر بالحظر أيضًا، في حال كنت لا ترغب في عودة العلاقة بينكما مرة ثانية، واحظره على جميع مواقع التواصل حتى تلك التي لم يقم بحظرك عليها.
calendar_month15/12/2021 23:55